نصائح لشراء تابلت

نصائح لشراء تابلت

التابلت

التابلت عبارة عن أحد الأجهزة الإلكترونية التي ظهرت حديثًا وحجمه أكبر بقليل من الهواتف الذكية وأقل من أجهزة اللاب توب ويعمل باللمس سواء عن طريق أصابع اليد او قلم مُرفق معها مُخصص لذلك، ويتم استخدامه في كافة الأمور الحياتية مثل اللعب والتعلم أو العمل أو الاتصال مع الأشخاص من خلال بعض التطبيقات التي يُمكن تحميلها عليه، بالإضافة إلى مُشاهدة الأفلام والمسلسلات المُفضلة عليه وقراءة الكُتب، بينما تختلف أسعار التابلت بُناءًا على اختلاف مواصفاته مثل الحجم والذاكرة الداخلية له والمُعالج الخاص به.

أهم المواصفات الخاصة بالتابلت

  • حجم التابلت؛ حيث تختلف أحجام التابلت باختلاف الشركة المُصنعة له ولكن الحجم المُتعارف عليه يتراوح ما بين حجم الكف إلى حجم الذراع.
  • المُعالج؛ يتم استخدام نفس المُعالج الخاص بالهواتف الذكية حيث لا تستهلك هذه المعالجات طاقة كبيرة عند تشغيل التابلت ولا تشغل حيزًا كبيرًا منه مما يجعله مُوفرًا للطاقة وسريع الاستخدام وأيضًا لا تنتج عنه حرارة كبيرة عند تشغيل التابلت.
  • الذاكرة الخاصة بالتابلت؛ توجد بعض أنواع التابلت التي تحتوي على ذاكرة ثابتة ولا يُمكن زيادة مساحتها والتي تُسمى الذاكرة الداخلية، والبعض الآخر يحتوي على ذاكرة ثابتة بالإضافة إلى ذاكرة خارجية لزيادة مساحة التابلت عن طريق إدخال كارت ميموري بالتابلت ويرجع ذلك لاختيار المُستخدم.
  • نظام التشغيل؛ يوجد نوعين من نظام التشغيل الخاص بالتابلت واللذان يختلفان باختلاف الشركة المُصنعة له وهما نظام التشغيل آندرويد ونظام التشغيل os، بالإضافة لنوع تشغيل آخر ولكنه أقل انتشارًا وهو windows.
  • الإنترنت والاتصال؛ حيث يجب توفر إمكانية توصيل الإنترنت على التابلت من خلال شريحة الاتصال أو الاتصال بما يُسمى wifi، وأيضًا توفير إمكانية إجراء الاتصالات الهاتفية عليه من خلال وجود مكان لشريحة الاتصال به.
اقرأ أيضاً:  بماذا يتميز نظام IOS

النصائح الخاصة بشراء تابلت

  • تحديد الهدف من شراء التابلت؛ هل هو للاستخدام العادي مثل مُتابعة الرسائل الخاصة بالبريد الالكتروني وتصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام والمسلسلات عليه، وفي هذه الحالة يُنصح بشراء نوع تابلت ثمنه معقول والذي يتوفر منه كثيرًا في الأسواق، أما في حالة استخدامه في الأغراض المكتبية فيُنصح بشراء تابلت حجم شاشته لا يقل عن 9 بوصة، بينما يتم شراء التابلت الذي يعمل بنظام ios في حالة استخدامه للألعاب.
  • تحديد المواصفات الخاصة بالتابلت المُراد شرائه؛ وذلك بُناءًا على الغرض من استخدامه من حيث نوع المُعالج ونظام التشغيل وحجم الذاكرة الداخلية للتابلت، بالإضافة لإمكانية تزويد مساحته من خلال إضافة ذاكرة خارجية له، وأيضًا اختيار نوع تابلت ذات بطارية جيدة تدعم الشحن السريع وتدوم طويلًا أثناء الاستعمال.
  • تحديد مواصفات التابلت المُراد شرائه بُناءًا على السعر المناسب للشخص؛ ويُمكن معرفة أسعار التابلت ومواصفاتها من خلال تصفح مواقع الإنترنت الخاصة ببيع التابلت.
  • تحديد المكان المُراد شراء التابلت منه؛ سواء إلكترونيًا أو من خلال التوجه إلى أحد وكلاء بيع التابلت والحصول على واحدًا منها.

 بعض ماركات وأسعار التابلت

  • أجهزة تابلت يقل سعرها عن 100 دولار أمريكي؛ وهي أنواع التابلت التي تعمل بنظام الأندرويد مثل تابلت amazon fire والذي تصل قيمته إلى 50 دولار أمريكي، وتتميز هذه الأجهزة بجودة شاشة مُنخفضة والذي لا يزيد عن 7 إنشًا وسعة تخزين صغيرة.
  • أجهزة تابلت يتراوح سعرها ما بين 200 إلى 300 دولار أمريكي؛ مثل تابلت ماركة سامسونج، وتتميز هذه الفئة من التابلت بدقة عالية للشاشة والذي يتراوح ما بين 8 و 10 إنشًا، بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام الأندرويد.

مقالات مشابهة

مواصفات جي 6 بلس

مواصفات جي 6 بلس

برنامج facebook lite

برنامج facebook lite

جوال iphone 6 plus

جوال iphone 6 plus

طريقة ربط الهاتف بالتلفاز

طريقة ربط الهاتف بالتلفاز

متجر آبل ستور

متجر آبل ستور

سعر oppo reno 3

سعر oppo reno 3

أفضل 5 هواتف للألعاب لعام 2022

أفضل 5 هواتف للألعاب لعام 2022