وكلاء السيارات في السعودية

وكلاء السيارات في السعودية

تعرف على وكلاء السيارات في السعودية 

تتجه معظم الشركات العملاقة إلى تبنّي أو اعتماد وكيلٍ تجاريٍّ لها في مختلف أسواق العالم، حيث يعرف الوكيل التجاري بأنه الفرد أو الشركة الموكّلة ببيع سلعةٍ ما أو خدمةٍ حصريّةٍ لشركةٍ معينةٍ لقاء مبلغٍ من المال أو نسبة أرباحٍ معينة، وفي بعض الأحيان قد يسمى بالموزّع الحصري وهو الفرد أو الشركة التي يمكن من خلالها فقط الحصول على سلعةٍ أو خدمةٍ معينة تابعةٍ لشركةٍ أخرى، يعرض هذا المقال عددا من أهم وكلاء السيارات في السعودية، وأهم السيارات المتوفرة والخدمات المقدمة من قبل الوكيل. 

وكيل سيارة GMC في السعودية 

وكيل سيارة GMC في السعودية

شركة الجميح 

تُعد جي ام سي واحدة من أقدم الشركات وأكثرها عراقة في صناعة السيارات، ويرجع ذلك للرؤية المستقبلية والمتميزة التي اعتمدت عليها الشركة في سبيل المساهمة في ترك بصمة متميزة بالفعل في عالم السيارات، وخاصة في ساحة السيارات المتعددة الاستعمالات، والتي تصلح لجميع أنواع الطرق والتضاريس القاسية والوعرة، وتُعتبر شركة الجميح هي الوكيل المعتمد والحصري لسيارات GMC داخل أسوار المملكة العربية السعودية.

أهم السيارات المتوفرة في معارض الوكيل 

  • يوكون 2019، يوكون دينالي 2019، ويوكون XL 2019، ويمتاز هذا الإصدار من الشركة بشكله المتميز والمختلف عن سواه من الإصدارات الأخرى، كما قامت الشركة بتزويد هذا الإصدار بمحركٍ كبير وقوي يتكون من ثمانية أسطوانات، ويولد قوة دفع تقدر بـ320 حصان، ومحرك آخر أكبر مما سبقه على شكل حرف V يولد قوة دفع حوالي 380 حصان، وتقود هذه المنظومة القوية داخل السيارة مجموعة من التروس الميكانيكية عالية الأداء.
  • أكاديا 2019، وأكاديا دينالي 2019، وهي سيارة سمحت للشركة الدخول في عالم سيارات الكروس أوفر؛ حيث تحتوي السيارة داخل جنباتها محركًا قويًا بسعة 3.6 لترًا، ويعمل بجانب صندوق تروس ميكانيكي مكون من ستة نسب.
  • تيرين 2019، وتيرين دينالي 2019، يُعتبر هذا الإصدار من سيارات الشركة النسخة المصغرة من إصدار أكاديا؛ حيث تم تزويده بمحرك ذو أربع أسطوانات، ويولد قوة دفع حوالي 182 حصان، ويأتي بسعة 2.4 لترًا، ومحرك مكون من ستة أسطوانات، ويولد قوة دفع حوالي 264 حصان بسعة 3 لترًا، وينظم هذه العملية صندوق من التروس الميكانيكية.
  • سييرا 2019، وسييرا دينالي 2019، يُعد هذا الإصدار أبرز إصدارات الشركة؛ من حيث الإستعمالات المتعددة والقوة المفرطة في الشكل والأداء، ويأتي هذا الإصدار بثلاثة محركات، الأول: محرك مكون من ستة أسطوانات بسعة 4.3 لترًا، ويولد قوة دفع تقدر بحوالي 195 حصان، والثاني: محرك مكون من ستة أسطوانات بسعة 4.8 لترًا، وينتج عنه قوة حوالي 295 حصان، والثالث: محرك ذو ثمانية أسطوانات بسعة 6.2 لترًا، وهو أقوى محرك فيهم؛ حيث يولد قوة تقدر بـ400 حصان، ويقوم صندوق التروس الميكانيكية بتنظيم آلية العمل بين هذه المحركات القوية.

وكيل سيارة فورد في السعودية 

شركة توكيلات الجزيرة للسيارات 

تعد شركة توكيلات الجزيرة للسيارات وكيل سيارة فورد في السعودية التي تأسست عام 1987؛ واحدةً من أكبر شركات السيارات في السعودية، والوكيل الأكبر لفورد على مستوى العالم، وفي عام 2018 تم إضافة شركة محمد يوسف ناغي التي تأسست عام 1997 كوكيل سيارة فورد إضافةً إلى شركة الجزيرة. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  سيارة BMW X2 2019

أهم السيارات المتوفرة في معارض الوكيل 

سيارة فورد فيغو 2019 

هي سيارةٌ اقتصاديةٌ ذات حجمٍ صغيرٍ تنتمي لفئة سيدان من سيارات فورد، تحتوي الواجهة الأمامية منها على أنوار هالوجين ومصابيح ضبابيةٍ، كما أن المرايا الجانبية فيها قابلةٌ للتحريك والفتح والغلق كهربائيّاً، ويبلغ قياس الإطارات فيها 14 بوصة، إلا أن فورد فيغو تفتقر إلى مجموعةٍ من وسائل الأمان والسلامة، حيث تضم وسادتين هوائيتين فقط، ومكابح مانعةٍ للانزلاق ومكابح مانعةٍ للانغلاق، إضافةً إلى خاصية التحكم في ثبات السيارة بشكلٍ إلكترونيٍّ. 

سيارة فورد فيغو 2019

سيارة فورد إيكو سبورت 2019 

سيارة فورد إيكو سبورت 2019

تم تصنيع هذه السيارة بأربع فئاتٍ:

  •  الأولى Base تحتوي على نظامٍ مانعٍ للانغلاق، وبرنامجٍ للتحكم في ثبات السيارة الإلكترونيّ، وتحتوي أيضاً على سبع وسائد هوائيةٍ، ونظام إنذارٍ ضد السرقة، ومصابيح LED أماميةٍ وفوانيس ضبابيةٍ في الجهتين الأمامية والخلفية. 
  • الفئة الثانية TREND فهي مزودةٌ بكل مواصفات الفئة الأولى، ويضاف عليها الزجاج المعتم وحساسات الركن الخلفية وقضبان سقفٍ بلونٍ أسودٍ. 
  • الفئة الثالثة SPORT التي تضم كافة الميزات المتوفرة بالفئتين السابقتين، ومضافاً إليها مجموعةٌ من المميظات كمثبت السرعة، وحساسات مطرٍ للمساحات الأمامية، وإمكانية التحكم بدرجة الحرارة أتوماتيكيّاً. 
  • تتوفر الفئة الرابعة Titanium بذات المواصفات إضافةً إلى فتح وغلق السيارة دون مفتاحٍ، فتحة سقفٍ، وضمانٍ كامل بدون حدٍ أقصى للمسافة المقطوعة، وضمانٍ لمدة 12 عاماً على هيكل السيارة.

وكيل سيارة فولكس فاجن في السعودية 

شركة ساماكو السعودية 

تميّزت شركة ساماكو منذ تأسيسها بكونها واحدةً من أبرز شركات تجارة وتوزيع السيارات، ومقدّمي خدمات ما بعد البيع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وكان لها أثرٌ بارزٌ في انتشار العديد من ماركات السيّارات في السوق السعودي، الأمر الذي دفع الشركات العملاقة، مثل: شركة فوكس فاجن، وشركة أودي، وشركة بورش، لاتخاذها شريكاً استراتيجياً ووكيلاً حصرياً لمنتجاتها في السعودية والشرق الأوسط، وتعمل شركة ساماكو على تقديم مجموعةٍ كاملةٍ من الخدمات التي تتضمن بيع السيارات الجديدة والمستعملة، والمركبات التجارية والتأجير، مع خدمة دعم ما بعد البيع المتفانية وقطع الغيار، ورعاية جميع احتياجات العملاء والزبائن بجودةٍ وكفاءةٍ عاليتين، كما أنها تسعى وبشكلٍ مستمرٍ إلى رفع وتطوير مستوى كوادرها الفنيّة والتقنيّة، وزيادة عدد معارض السيارات، ومراكز الخدمة، والصيانة الخاصة بها، وذلك بهدف الوصول إلى القمة على مستوى شركات تجارة السيارات وصيانتها في المملكة العربية السعودية بشكلٍ خاص والشرق الأوسط بشكلٍ عام.

أهم السيارات المتوفرة في معارض الوكيل 

تسعى شركة ساماكو إلى توفير السيارات الفارهة ذات الجودة العالية، سواء كانت مستعملةً أم جديدةً، في معارضها المنتشرة في الرياض وجدة والخبر، حيث تضمّ تشكيلةً مميزةً من السيارات الألمانية، مثل: سيارات فوكس فاجن، وسيارات أودي، وسيارات بورش، وسيارات لامبورغيني، وسيارات بنتلي، وفي صدد الحديث عن سيارات فوكس فاجن، تتوفر في المعارض مجموعةٌ من الماركات التابعة لهذه الشركة بعدة أشكالٍ، مثل: سيارات أرتيون المتميّزة بخطوطٍ أيروديناميكية، ونوافذ بدون تأطير، وتصميمٍ خلفيٍّ جذاب، وسيارات الطوارق التي تتميّز بمصابيحها الأمامية بتقنية LED Matrix، وقدرة القيادة Innovision cockpit، وسيارة فوكس فاجن باسات، وسيارة فوكس فاجن الرياضيّة تيغوان، بالإضافة إلى سيارات جولف بأصنافها الثلاثة العادية، وجولف GTI، وجولف R.

إضافةً إلى ما سبق تتميز شركة ساماكو بالعديد من العروض التي تقدمها خلال موقعها الإلكتروني أو المعارض الخاصة بهاـ مثل: إمكانية تجربة القيادة لمرّةٍ واحدةٍ قبل الشراء، بالإضافة إلى إمكانية الدخول في برامج تمويل وتقسيط السيارات الجديدة والمستعملة.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار بالينو 2021

وكيل سيارة كاديلاك في السعودية 

مجموعة شركات الجميح للسيارات 

تعتبر مجموعة شركات الجميح للسيّارات واحدةً من أعرق الشركات التجارية في الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1936، وتحديداً في منطقة الشقراء السعودية، وبعد مرور أربع سنواتٍ من النجاح، قرر الشقيقان الجميح إفتتاح شركتهما الخاصة في الرياض، وما لبثت أن بدأت بالتوسّع لتصبح في منتصف الخمسينات واحدةً من أعمدة قطاع الأعمال والتجارة السعودية تحت مسمى مجموعة الجميح التجاريّة، ونشطت مجموعة الجميح بالعديد من مجالات المال والأعمال، مثل: التصنيع، وبيع وتوزيع المنتجات، والاستثمار، والهندسة، وتقنية المعلومات، والتمويل، والعقارات، والنفط، والغاز، والماء والكهرباء.

بدأت شراكة مجموعة الجميح التجارية مع شركة جنرال موتورز عام 1967م، حيث تعدّ شركة جنرال موتورز إحدى أبرز شركات تصنيع السيّارات الأمريكية، والمالك الرسمي لماركة سيارات كاديلاك والعديد من ماركات السيارات الأخرى، مثل: شفروليه وجي أم سي، وعلى مدار الخمسة عقود الماضية تطورت الشراكة بين هاتين الشركتين العملاقتين، وذلك نظراً لتميّز مجموعة الجميح وتفوقها في مجال تجارة السيارات وتوزيعها، حيث حصدت العديد من الجوائز العالمية المهمة في مجال تجارة السيارات، وحققت نسباً عاليةً من المبيعات، واستطاعت كسب رضا الزبائن بتقديمها لمجموعة من الخدمات التي شملت: خدمات الصيانة وقطع الغيار، واستمرت بالتوسع والانتشار لتصبح أكبر موزّعٍ لسيارات كاديلاك في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، بامتلاكها أكثر من مئة معرضٍ ومركز خدمةٍ موزعين في مختلف أنحاء السعودية. 

أهم السيارات المتوفرة في معارض الوكيل 

توفّر مجموعة الجميح في معارضها مجموعةً مميّزةً من السيارات العالميّة ذات الكفاءة والجودة العاليتين، وخاصّةً تلك التي يتم تصنيعها في شركة جنرال موتورز؛ حيث تتوفر في معارض المجموعة جميع فئات كاديلاك الجديدة، مثل: سيارة كاديلاك XT5، وسيارة كاديلاك XTS، وسيارة كاديلاك CTS-V، وسيارة كاديلاك اسكاليد، وسيارة كاديلاك CT6، وسيارة كاديلاك XT4، بالإضافة إلى مجموعةٍ مميّزةٍ من الفئات الأخرى، كما يتوفّر في المعارض تفصيلٌ دقيقٌ يبرز جميع إمكانيات هذه السيارات ومواصفاتها، بالإضافة إلى جميع قطع الغيار اللازمة لجميع موديلات السيارات باختلاف فئاتها وأصنافها.

وكيل سيارة كرايسلر في السعودية 

الشركة المتحدة للسيارات 

ظهرت الشركة المتحدة للسيارات وهي وكيل سيارة كرايسلر في السعودية ، نتيجة اندماج الشركة العربية المتحدة للسيارات ومؤسسة العيسائي للتجارة في عام 1999، وتعد الشركة المتحدة الوكيل الحصري والموزع الوحيد لسيارات كرايسلر ودودج وجيب ورام و قطع الغيار موبار في المملكة العربية السعودية، وتعد الشركة واحدة من أكبر الشركات التي تعمل في قطاع تجارة السيارات في المملكة العربية السعودية. وتشتهر بشعارها المميز ” متحدون لخدمتك بشكل أفضل”.

الخدمات التي يقدمها الوكيل 

تقدم الشركة المتحدة للسيارات مجموعة من الخدمات والبرامج التسهيلية، مثل برامج التقسيط والتأجير المنتهي بالتمليك أو ما يعرف بالتأجير طويل الأمد وكذلك الائتمان والتمويل، وتقدم الشركة أيضاً خدمات الصيانة وقطع غيار السيارات واكسسواراتها في الفروع المنتشرة، بالإضافة إلى خدمة الموقع الإلكتروني الذي يستطيع العملاء من خلاله متابعة آخر العروض ومشاهدة تفاصيل السيارات ومواصفاتها، إضافة إلى إمكانية حجز موعد لتجربة قيادة السيارات والتسعير مباشرة عن طريق الموقع.

وقد استحدثت الشركة قسماً جديداً يعرف بقسم إرضاء العملاء، غايته مراقبة مستويات رضا العملاء في جميع عمليات الشركة  والحفاظ على علاقات طيبة معهم ومتابعة شكاويهم ورغباتهم بدءاً من شراء السيارة وحتى مرحلة خدمة ما بعد البيع. وقامت الشركة كذلك بتوسيع مراكز خدمات ما بعد البيع والتي تشمل مبيعات قطع الغيار ومراكز الصيانة، لغايات استيعاب العدد المتزايد للعملاء، ومن أبرز ما استحدثته الشركة قسم (Express Lane)، وهو مركز للصيانة وقطع الغيار، والذي يعمل على تسريع وتسهيل عملية إصلاح المركبات والتقليل من الساعات اللازمة لها.

اقرأ أيضاً:  سيارة جيب لكزس

وكيل سيارة مرسيدس في السعودية 

شركة الجفالي للسيارات 

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي وكيل مرسيدس في السعودية لأكثر من نصف قرن، وعلى مر السنين، أصبح اسم شركة الجفالي للسيارات مرادفاً لجودة خدمة العملاء، وتم توسيع نطاقه ليشمل صالات عرض في جدّة والرياض والدمام وعسير، وكلّها مدعومة من قبل ورش العمل ومراكز قطع الغيار المتقدمة للغاية.

الخدمات التي يقدمها الوكيل 

توفّر شركة الجفالي للسيارات خدمات متميزة وشفافة، حيث إنه يتم إطلاع كل عميل بالتفصيل على الخدمة التي يتلقاها والسبب في كونها ضرورية، وذلك من خلال الاحتفاظ بسجل خدمة (Mercedes-Benz)، قد يساعد ذلك في تحسين قيمة سيارة العميل عندما يريد بيعها في السوق الثانوية، كما توفّر شركة الجفالي للسيارات خدمة تنظيف سيارة مرسيدس بنز وذلك بعد كل خدمة، حيث تصبح السيارة بنظافة شاملة من الداخل والخارج، حيث إن الشركة تؤمن بإسعاد خدمة العملاء، وبالتالي تؤكّد أن سيارتك ستكون في حالة جيدة بعد خدمتها.

سيارات ام جي في السعودية 

 تأسست شركة السيارات البريطانية إم جي عام 1924 وكانت تُعنى بصناعة السيارات الرياضية وبالأخص ذات المقعدين، وفي أثناء الحرب العالمية الثانية توافد العديد من الجنود الأمريكان الى بريطانيا وهناك تعرفوا على سيارات إم جي ونقلوها معهم الى الولايات المتحدة مما جعلها من أهم أسواق سيارات إم جي في ذلك الوقت. 

 سُميت سيارات إم جي بهذا الاسم نسبةً إلى المكان الذي كانت تُصنع به وهو موريس جراج (إم جي) والذي سمي موريس نسبةً إلى المدير التنفيذي للشركة. في ذلك الوقت صُممت أولى موديلات سيارات إم جي والتي سميت أولد نمبر ون وكانت الأبرز في تلك الفترة. وفي عام 2007 انتقلت إدارة الشركة لمجموعة سايك موتور الصينية وبذلك أصبحت سيارات إم جي سيارات صينية ذات مواصفات أوروبية.

 تعد سيارات إم جي خياراً مثالياً لعشاق السيارات الرياضية في السعودية لما تتمتع به من مميزات فريدة فتلك السيارة التي تمتاز بطابع ذكوري قوي تعد من سيارات الدفع الرباعي ذات الاسعار الميسورة والمتناسبة مع الطبقة المتوسطة. كما تتميز بقدرتها على احتمال البيئة الصحراوية والسير لمسافات طويلة على طرق غير معبدة لما تتميز به من بُنية خارجية قوية وبُنية داخلية مريحة ولما تحويه من أنظمة آمان تجعلها مناسبة لرحلات السفر الطويلة.

أحدث سيارات ام جي المتوفرة في السعودية 

من أحدث سيارات إم جي والمنتشرة بشكل كبير في السوق السعودي:

  • سيارة إم جي 6 2019.
  • سيارة إم جي 360 2019.
  • سيارة إم جي أر إكس 5 2019.
  • سيارة إم جي زي إس 2019.

 أكثر ما يميز هذه الموديلات من سيارات إم جي احتوائها على العديد من أنظمة الأمان ومنها نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، ومساعد الفرامل BA، ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، بالإضافة إلى مانع الحركة. وقد صممت هذه السيارات لتوفر أقصى درجات الراحة للراكب فتتميز بمقاعد خلفية قابلة للطي وبإمكانية تعديل إمالة المقود كما وتحتوي على منافذ للطاقة وجهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود.

فيديو عن وكلاء السيارات في السعودية

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

مواصفات وعيوب واسعار مرسيدس A كلاس 2021

شركة روز رايز

شركة روز رايز

دليل مواصفات وميزات سيارات إنفينيتي

دليل مواصفات وميزات سيارات إنفينيتي

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

تويوتا 2017

تويوتا 2017

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات دودج

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات دودج

سيارة مرسيدس GLC 300 2018

سيارة مرسيدس GLC 300 2018