وكيل شركة لكزس في مصر

وكيل شركة لكزس في مصر

تُعتبر شركة لكزس إحدى أبرز علامات السيارات الفاخرة وهي من الفروع التابعة لشركة تويوتا في اليابان، عندما صُمّمت العلامة التجارية في عام 1986؛ كوّنت تويوتا مجموعة من مسوّقي العلامات وعرفت باسم الوحدة “واحد”؛  معلنةً عن تميّز الشركة الجديدة بالأناقة والتي تبحث عن الصدارة، كما كانت أول سيارة عُرضت للبيع مع قدوم عام 1989 ولم يمر على ذلك خمس سنوات فقط؛ حتى بدأت الشركة في نيل مكانة مرموقة ما بين موديلات السيارات.

 في الغالب تقوم الشركة بإنتاج السيارات باليابان وبخاصة كيوشو. تتميز الشركة بأنها مخوّلة بالتصميمات والهندسة الميكانيكية لكافة السيارات التي تحمل اسم الشركة، وجُمّع الطراز أر إكس 330 في أونتاريو الكندية. تعد الشركة من بين أكثر العلامات تميزًا بالجودة وفقًا للتقارير الموسمية التي يتم إعدادها، يُرجع في تكوين مؤشراتها إلى تقييمات سائقي العربات أنفسهم، قدّمت الشركة أعداد كبيرة تصل إلى مليون موديل للمركبات، وكان الإنجاز الأكبر للشركة حينما اختيرت باعتبارها أفضل شركة في سنة 2015 بالولايات المتحدة. 

توسعات الشركة

إعلان السوق المفتوح

قدّمت الشركة مجموعة من النماذج الحديثة في الموسم الصيفي من عام 1991، واشتركت بعض منتجات الشركة في المحرّك المدفوع من الجهة الخلفية، وأصبحت سيارة إي إس 300 هي الأكثر مبيعًا مع قدوم عام 1993، ثم طُرحت بعض السيارات في الولايات المتحدة والتي أثبتت جدارتها في اليابان وقدمت في الولايات المتحدة على نفس المنوال الذي تعرض به سيارات تويوتا أريستو.

 على الرغم النجاحات الكبرى التي تحققها الشركة إلا أنها تعرضت لبعض التضييق من السلطات الأمريكية التي طالبتها بدفع ضرائب مضاعفة من أجل إجازة مرور العربات من اليابان إلى الولايات المتحدة، وحتى لا يخسر أصحاب الشركة المكانة التي حققوها في الولايات المتحدة وافقوا على دفع المبالغ المطلوبة.

اقرأ أيضاً:  سيارة فولفو S60 2017

في نهاية الألفية الثانية استطاعت لكزس أن تبيع مليون عربة في أمريكا؛ الأمر الذي شجّع إدارة الشركة على رفع معدلات الاستثمار بطرح أنواع جديدة من السيارات كالموديل الذي يسمح بالتحوّل إلى إس سي 430.

إصدارات لكزس الجديدة

تتبين منهجية الشركة في الإصدارات الموافقة لذوق المستهلك منذ تدشين العلاقة؛ فمع منتصف الثمانينات حرصت شركة تويوتا على التعرّف على تفضيلات الشعب الأمريكي، فقام المصمّمين الهندسيين F1 بالبقاء فترة في كاليفورنيا وانتهوا إلى ضرورة تدشين علاقة غير مسبوقة، لتكون هذه العلامة هي شركة لكزس، والتي أخذت في الانتشار وانتهت في الوقت الحالي إلى إنتاج بعض أنواع السيارات الحديثة ك إل إف إيه التي تعمل بقوة 552 حصانًا، و جي سي التي تعمل بقوة 306 حصانًا، وإل إكس ذات الشكل العصري الفاخر بمحرك مكوّن من ست سلندر.

شركة لكزس في مصر

انطلقت شركة لكزس أحد الأذرع التابعة لتويوتا من مصر في مايو من عام 2017، وكان ذلك بصالة العرض في أكبر المولات المصرية، وكانت تويوتا مضت عقدًا لتوزيع العربات الخاصة بشركة لكزس قبل انعقاد المؤتمر الافتتاحي بشهور، وهو شكل من أشكال ضخ الاستثمارات اليابانية في قطاع السيارات بمصر. قدّمت الشركة في ذلك العرض اثنين من الموديلات الحديثة وهما السيارة السيدان الفاخرة LS500 وسيارة الدفع الرباعي LX؛ تتميّز هذه الطرازات بأشكال الترفيه المتعددة والتي تتمثل في الشاشات الخاضعة للمس والتي يُتاح من خلالها السيطرة الكليّة في أجزاء العربة.

 تأتي LS500 بمشغل يتكون من ست أنبوبات سعتها ثلاثة ونصف لتر، وقوة أربعمائة وخمسة عشر حصانًا من حيث الحركة، بينما تأتي لكزس LX750 بذات أصناف الترفيه والأناقة ولكن قوة الحركة أقل فهي لا تتجاوز الثلثمائة واثنين وستين حصانًا.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021

أسعار سيارات لكزس في مصر

بالنسبة إلى أسعار الطرازين المعروضين في مصر، فإن الموديل الأول وهو LS500 يعتبر هو الأغلى لاشتماله على بعض المميزات الإضافية فتبدأ أسعار هذا الموديل من خمسة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه، بينما الطراز الثاني LX750 تنطلق أسعاره من خمسة ملايين ومائة وخمسين ألف جنيه.

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن باسات 2021

مواصفات وعيوب واسعار فولكس واجن باسات 2021

مواصفات وعيوب واسعار ايسوزو ديماكس 2021

مواصفات وعيوب واسعار ايسوزو ديماكس 2021

عزم الدوران

عزم الدوران

سعر بيكانتو

سعر بيكانتو

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك XT4 2021

سيارة روز رايز فانتوم

سيارة روز رايز فانتوم

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو

مراجعة شاملة لمواصفات سيارات بي إم دبليو