التحول الرقمي

10 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

10 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

طرق الربح المادي عبر الإنترنت 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى العمل عن طريق الإنترنت، إما كي يكون مصدر الدخل الأساسي، أو لزيادة الدخل، ويعد العمل من خلال شبكة الإنترنت أكثر سهولةً حيث لا يحتاج الشخص إلى الوجود في مكانٍ معينٍ خلال وقتٍ معينٍ لتأدية مهامه الوظيفية.

10 طرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت

التسويق بالعملة 

هي واحدة من أهم الطرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت الموجودة حالياً، ويسوّق المستخدم من خلالها عددًا  من المنتجات والخدمات الخاصّة بأشخاصٍ أو شركاتٍ مقابل عمولةٍ معينةٍ يحصل عليها عند إتمام عملية البيع، وقد تكون هذه العمولة مقابل إجراء مجموعةٍ من الخدمات التسويقية الأخرى كتنزيل التطبيقات أو التسجيل في الموقع، وقد اشتهرت هذه الطريقة حالياً لأنّها تشكّل زيادةً في نسبة المبيعات لصاحب السلعة من خلال وجود عددٍ من المسوّقين الذين يعملون لصالحه، كما تمتاز بأن المسوّق يمكنه اختيار السلعة التي يرغب بتقديم خدماته التسويقية لها، ومن أهمّ الشركات في مجال التسويق بالعملة: Commission junction, Amazon, ClickBank, ShareASale.

كتابة النصوص الإعلانية

تعد هذه الطريقة خاصةً بأصحاب مهارة الكتابة، حيث يكتب النصوص الإعلانية التي تسهم في تحقيق المبيعات، كنصوص الفيديوهات التسويقية للمنتجات، وعلى العامل في هذا المجال أن يكون قادراً على معرفة الطريقة اللازمة لإقناع العميل.

إقرأ أيضا:لعبة The Division 2

بيع الصور 

تعد هذه الطريقة واحدةً من أسهل الطرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت، حيث يبيع الشخص الصور التي يقوم بالتقاطها من خلال الهاتف أو الكاميرا، ويشترط أن تكون الصورة ذات جودةٍ عاليةٍ وتحتوي على ما يميزها عن الصور الأخرى، ومن أهم مواقع بيع الصور Shutterstock, Istock, CanStock.

التدوين 

يكتسب بعض مستخدمي الإنترنت المال عن طريق الكتابة على عددٍ من المدونات، كما يمكن من خلالها زيادة عدد متابعي المدونة الشخصية الخاصة بالمستخدم، ويقوم المدوّن بإنشاء المدوّنة الشخصية من خلال عددٍ من المواقع كموقع WordPress، وموقع Blogger، ويتم الترويج لهذه المدوّنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

منصات العمل الحر 

تعد واحدةً من أسهل طرق الربح من خلال الإنترنت، حيث يقوم الشخص بالاشتراك بواحدةٍ من الشركات التي تعمل كوسيطٍ بين مقدمي الخدمات والراغبين في الحصول عليها، وتتنوّع هذه الخدمات بين الترجمة، والتصميم، والرسم، والبرمجة، ومن أهم هذه المنصّات Fiver، وهو عبارةٌ عن سوقٍ للخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من 5 دولارات، وموقع خمسات وهو موقع عربي يعمل بنفس الطريقة.

إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

هي إحدى أحدث الطرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت، حيث تعمل الشركات على توسيع ظهورها الإلكتروني أمام العملاء، ويستغرق هذا العمل وقتاً طويلاً إلا أنّه يحقّق للشخص أرباحاً شهريةً كبيرةً من الشركات التي يقدّم لها هذا النوع من الخدمة.

إقرأ أيضا:الحصول على أجهزة بلايستيشن عن طريق السوق المفتوح

خدمات الترجمة

تعد الترجمة واحدةً من أهم المهام في عالم الأعمال، ويحتاجها عددٌ كبيرٌ من رجال الأعمال والشركات، ويتم تقديم هذه الخدمة من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالترجمة

الربح من خلال استخدام مواقع اختصار الروابط

اشتهر هذا المجال سنة 2018م كواحدٍ من أسهل الطرق لتحقيق الربح المادي عبر الإنترنت، حيث لا يحتاج إلى أي مهارة، وتقدم بعض المواقع هذه الخدمة عن طريق توفير طريقةٍ لاختصار أي رابطٍ لأي موقع، وتحويله إلى رابطٍ قصيرٍ ومختصرٍ، ومن خلاله يتم عرض بعض الإعلانات للزائر ثم توجيهه للرابط الأصلي.

إقرأ أيضا:موقع Egy best

عمل الاستبيانات

يمكن للمستخدم تعبئة بعض الاستبيانات التي توفرها بعض المواقع، وذلك بهدف الحصول على مبلغٍ قد يصل إلى ثلاث دولاراتٍ للاستبيان، ولتحصيل الربح فإن على المستخدم أن يشترك بعدة مواقع خاصةٍ بالاستبيانات، إلا أن عليه الانتباه لسياسة الخصوصية وعدم دفع أي مبلغٍ ماليٍّ مقابل المشاركة في هذه الاستبيانات.

بيع التيشرتات

وتعد هذه الطريقة مناسبةً للمصممين الذين يبحثون عن طرقٍ للربح من مهاراتهم، حيث يبيعون التصاميم في المواقع التي تنسخها وإضافتها إلى التيشرتات؛ حيث تبيعها مقابل عمولةٍ للمصمم، ومن هذه المواقع Teespring, Redbubble.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
نشأة التسويق الإلكتروني
التالي
بلايستيشن 4 برو