تسلا

2018 X سيارة تيسلا

2018 X سيارة تيسلا

هل هي سيارة جيدة؟

نعم؛ إذ إن سيارة تيسلا X 2018 عبارة عن مركبة دفع رباعي جيدة لديها مدى أكبر من معظم السيارات الكهربائية الأخرى، وتوفر أداءً رائعًا. إنها أكثر كفاءة من معظم المنافسين، يتعامل نظام التعليق فيها بشكل جيد نسبيًا، ولكن يمكن أن تكون الرحلة أكثر سلاسة. 

في الداخل، تحتوي السيارة على مقاعد أمامية واسعة، والكثير من الميزات، وأطنان من مساحة التخزين. ومع ذلك، تملك مقاعد الصف الثاني مساحة أقل للأرجل مقارنةً ببعض المنافسين، كما أن جودة التصميم الداخلي متأخرة قليلاً عن السيارة الفاخرة.

هل ينصح بشرائها؟

يستحق نموذج X بالتأكيد الاهتمام إذا كنت تريد سيارة دفع رباعي ممتعة للقيادة ولديها مساحة تخزين كبيرة. ومع ذلك، قد لا تكون الخيار الأفضل إذا كنت تخطط لنقل ركاب المقعد الخلفي بانتظام، أو إذا كنت تبحث عن التصميم المميز عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، يعد النموذج X أحد أغلى السيارات في فئة السيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم، في حين أن هناك العديد من المنافسين، مثل أودي Q7 و تيسلا  S.

تيسلا X موديل جديد أم قديم؟

تم تقديم تيسلا X لعام 2016، أضاف إصدار 2017 بطارية جديدة بقوة 100 كيلوواط في الساعة. طراز 2018 قلل من تشكيلة الطرازات إلى ثلاثة وخفض السعر الأساسي ببضعة آلاف من الدولارات، على الرغم من أنها لا تزال واحدة من أغلى أسعار البدء في الفئة.

إقرأ أيضا:شركة جريت وول

سيارة تيسلا X 2018 مقابل غيرها

سيارة أودي Q7

أودي Q7 هي سيارة دفع رباعي تعمل بالوقود. نموذج X أكثر كفاءة ولديه تسارع أسرع بكثير، لكن هذا لا يعني أن محركات Q7 ضعيفة، كلا السيارتين لديها نظام تعليق يتعامل بشكل جيد. تتمتع أودي بمقصورة فاخرة للغاية ومساحة أكبر للركاب في الصف الثاني، لكن X توفر مساحة تخزين أكبر، وعلى الرغم من الشعور بالتكنولوجيا الفائقة في تلك الأخيرة وأدائها المذهل، فإن سعرها يفوق بكثير سعر Q7.

سيارة تيسلا S

على الرغم من أن تيسلا S هي سيارة كبيرة فاخرة، إلا أنها تشترك في الكثير من الأشياء مع مجموعة سيارات الدفع الرباعي. كلاهما لديه مدى استثنائي لسيارة كهربائية، وكلاهما لديه مساحة تخزين أكبر من معظم أقرانهم، ولديهما تسارع لا يصدق. ومع ذلك، فإن النموذج S يمتلك نظام تعليق أفضل ولديه تصميم داخلي راقي، كما أنها أكثر فاعلية قليلاً، ولها نطاق أطول، وتكلفة اقل ببضعة آلاف من الدولارات. 

يوفر النموذج X مساحة أكبر للمسافرين والبضائع أكثر من النموذج S، ولكن إذا كان بإمكانك العيش بدون هذه المزايا، فإن النموذج S السيدان هو الافضل.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن طوارق 2015

سيارة تيسلا X 2018 من الداخل

  • السعة: تشمل السيارة على خمسة مقاعد بشكل قياسي، ولكن المقاعد الاختيارية تسمح لك بمقعد سادس أو سابع. لا توجد شكاوى في المقاعد الأمامية، مع الكثير من مساحة الرأس والساق، فضلاً عن الرؤية الممتازة. قد يحتاج ركاب الصف الثاني إلى مساحة أكبر قليلاً للارجل، لكن من غير المرجح أن يشعروا بالضيق، الصف الثالث ضيق لمعظم البالغين.
  • الجودة الداخلية: من المثير للصدمة، أن جودة البناء هي نقطة ضعيفة نوعًا ما، حيث توجد فجوات غير متكافئة في اللوحات وأوجه تضارب أخرى في بعض الأماكن. على الجانب المشرق، هناك الكثير من المواد الناعمة الملمس.
  • سعة التخزين: نظرًا لعدم وجود محرك؛ تم تصميم المحركات الكهربائية وحزم البطارية في هيكل السيارة. تحتوي السيارة أيضاً على صندوق أمامي وصندوق خلفي أسفل الغطاء. يوفرون معًا ما يصل إلى 88 قدم مكعب من مساحة التخزين (حسب عدد المقاعد)، أحد أعلى السعات في الفئة.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة : تتضمن الميزات القياسية في تيسلا X أربعة منافذ USB وشاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة وبلوتوث ونظام ملاحة. تتضمن الميزات المتوفرة نظام صوتي ب 17 مكبرا للصوت وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وشاحن عالي القدرة. لا توفر السيارة ميزات الاتصال مثل Apple CarPlay أو Android Auto. ومع ذلك، فإنها تحتوي على الكثير من المميزات، يتم التحكم في معظمها عن طريق شاشة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة، تحتوي الشاشة على رسومات واضحة وتستجيب جيدًا للمدخلات.

أداء سيارة تيسلا X 2018

المحرك

توفر تيسلا X التسارع الذي يحلم به معظم المنافسين. كل طراز في التشكيلة يتسارع من صفر إلى 97 كيلومتر في الساعة في أقل من 5 ثوان. الطراز P100D عالي الأداء يتسارع في أقل من 3 ثوان، مما يجعله واحدًا من أسرع السيارات في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:أحدث سيارات Mitsubishi

استهلاك الوقود

يتوقع الناس أن السيارات الكهربائية أوفر عند يتعلق الأمر بالاقتصاد. تيسلا X 2018 لديها تصنيفات منخفضة إلى حد ما وفقًا لمعايير السيارات الكهربائية، لكنه لا يزال بعيدًا عن سيارات الدفع الرباعي الأكثر اقتصاداً في الفئة. 

بالنسبة للشحن، يمكنك شحن السيارة في منزلك عبر منفذ قياسي بجهد 120 فولت. ومع ذلك، سوف يتم شحنه بشكل أسرع من خلال منفذ 240 فولت. يمكن الوصول إلى شبكة محطات الشحن الفائق (Supercharger) التابعة لشركة تيسلا، في إحدى هذه المحطات، يمكنك إعادة شحن ما يصل إلى 80 بالمائة من البطارية في حوالي نصف ساعة. 

القيادة ونظام التعليق

تعد تيسلا X مركبة كبيرة جدًا، لكن لا تدع ذلك يخدعك في التفكير في أنها سيارة مملة؛ فهي تمتلك نظام تعليق جيد وتوفر التوجيه الحاد، مما يجعلها خيار جيد لمعظم الطرق المتعرجة. وتأتي خفة الحركة الجذابة على حساب جودة الركوب.

الأمان في سيارة تيسلا X 2018

  • نتائج اختبار التصادم: يتميز نموذج X 2018 بتصميم مثالي يمنحه خمسة نجوم في اختبار التصادم بشكل عام، وذلك من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات المساعدة القياسية للسائق تجنب الاصطدام والكبح التلقائي للطوارئ وكاميرا الرؤية الخلفية. تشمل الميزات المتوفرة نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، ومثبت السرعة المتكيف، ومساعدة الحفاظ على المسار، الاصطفاف التلقائي، وميزة الاستدعاء، ونظام التشغيل الآلي، وهو عبارة عن مجموعة من ميزات مساعدة السائق التي يمكنها على أعلى مستوى من قيادة السيارة دون تدخل بشري.

طرز سيارة تيسلا X 2018

يجب أن يتمسك مشتري هذه السيارة بالطراز الأساسي؛ له نطاق أقصر من الطرازات الأعلى، ولكن بأقل من 97 كيلومتر، إنه متاح أيضًا مع كل ميزة يمكنك الحصول عليها بطراز أعلى، لكنه يكلف أقل بكثير. بمعنى آخر، يمكنك إضافة العديد من الميزات إلى نموذج X 75D ولا تزال تدفع أقل مما كنت ستدفعه لإحدى الطرازات الأعلى.

تيسلا X 75D

لديه نطاق 381 كيلومتر. تشمل الميزات القياسية نظام ملاحة، أربعة منافذ USB، وشاشة تعمل باللمس بحجم 17 بوصة، وتقنية بلوتوث، ومقاعد أمامية ساخنة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، ونظام صوتي بتسعة مكبرات صوت، وتجنب الاصطدام، وكبح الطوارئ التلقائي، وكاميرا الرؤية الخلفية، و الزجاج الأمامي البانورامي، الأبواب الخلفية تتفتح للاعلى، والباب الخلفي الكهربائي.

نموذج X 75D القياسي يمتلك خمسة مقاعد، يمكن طلبه مع ستة او سبعة مقاعد، مع أو بدون وحدة تحكم مركزية في الصف الثاني.

هناك العديد من حزم الخيارات التي يمكنك إضافتها تتضمن: حزمة الترقيات الاستثنائية (Premium Upgrades) نظامًا لتنقية الهواء، ومقاعد خلفية مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة، والمزيد. تضيف حزمة القيادة الآلية المحسّنة العديد من تقنيات مساعدة السائق، التي تسمح لنموذج S بالسير على الطريق السريع وإيقاف السيارة بأقل قدر من الرقابة من السائق.

تيسلا X 100D

يوفر 100D نطاق 474 كيلومتر. ميزاته هي نفسها نفس النموذج الأساسي، حزم الخيار نفسه متوفرة كذلك.

تيسلا X P100D

يأتي الطراز P100D عالي الأداء قياسيًا مع نطاق يبلغ 465 كيلومتر ووضع قيادة رياضي أكثر. تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام فلترة هواء المقصورة، ونظام صوتي فاخر، ومقاعد خلفية مدفّأة، وعجلة قيادة مدفّأة. يوفر P100D نفس حزم الخيارات مثل الطرازات السابقة، باستثناء حزمة ترقيات بريميوم (لأن هذه الميزات قياسية في هذا الطراز).

السابق
سيارة تويوتا بريوس سي 2019
التالي
سيارة BMW X1 2019