اقرأ » 2019 QX60 سيارة انفينيتي
إنفينيتي سيارات

2019 QX60 سيارة انفينيتي

2019 QX60 سيارة انفينيتي

هل تعد انفينيتي QX60 2019 سيارة جيدة؟

نعم، 2019 QX60 سيارة انفينيتي هي سيارة دفع رباعي جيدة. فهي تمتلك الأداء الجيد الذي يتناسب مع رحلاتك اليومية، تتوفر فيها المقصورة الفسيحة، إلى جانب قدر لا بأس به من التكنولوجيا سهلة الإستخدام. ولكن عند مقارنتها مع العديد من المنافسين فإن انفينيتي QX60 ليست سيارة رياضية أو فاخرة، حيث يعد ذلك من أحد عيوبها.

هل يجب أن أشتري سيارة انفينيتي QX60 2019 ؟

تعد QX60 سيارة SUV تمتاز بأسعارها المعقولة، وذلك وفقاً لمعايير التصنيف. ولكن هذا لا يعني شرائها دون القيام بمقارنة العروض الأخرى الموجودة في السوق. تقدم العديد من سيارات الدفع الرباعي الأخرى جميع أو بعض الميزات المتوفرة في سيارة QX60، ولهذا سيكون من الأفضل لك أن تأخذ بعين الاعتبار البدائل الأخرى الموجودة كسيارات مرسيدس بنز جي إل إي و أكورا إم دي إكس.

الموديل الجديد أم المستعمل من انفينيتي QX60؟

ينتمي موديل 2019 من سيارة QX60 إلى الجيل الذي تمّ إطلاقه عام 2013. وقد خضع طراز 2019 لتعديلين اثنين بدلاً من واحد الذي كان في موديل 2018، حيث يشتمل على ميزات الأمان القياسية مثل: مراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي للطوارئ الأمامية، إضافة إلى كشف المشاة. كان التغيير الرئيسي الوحيد في طراز 2018 هو إيقاف نظام سيارة QX60 الهجين. وفي عام 2017، تم تصنيف محرك V6 على أنه المحرك الأكثر قوة قياسيًا. وفي عام 2016 تمت إعادة تجديد التصميم الخارجي ونظام التعليق فقط، وأما خلاف ما سبق فقد خضع الى أقل قدر ممكن من التغييرات.

مقارنة انفينيتي QX60 2019 بمنافسيها

انفينيتي QX60 أم أكورا إم دي إكس؟

تتساوى تكلفة كل من أكورا إم دي إكس و QX60، ولكنها حاصلة على أعلى تصنيف ضمن تصنيف الفئات. وأما فيما يتعلق بتصنيف القدرة الحصانية، فإن كلتا سيارات الدفع الرباعي قد حصلت على التصنيف ذاته ولكن سيارة إم دي إكس تعد رياضية أكثر. وفيما توفر QX60 مساحة تخزين أكبر. فإن إم دي إكس بطبيعة الحال توفر تكنولوجيا أفضل وتحقق درجات أمان أعلى. وفي نهاية المطاف، فإن أكورا تتمتع بمزايا أكثر، وهي تعد أيضا الخيار الأفضل.

انفينيتي QX60 أم نيسان باثفايندر؟

تعد نيسان باثفايندر في الغالب نسخة غير فاخرة من QX60. تحتوي انفينيتي على مقصورة ذات مظهر أفضل وأرقى، إلا أن نيسان تتميز أيضًا بتصميم داخلي رائع. قد يكون من أفضل الأسباب لأخذ باثفايندر بعين الاعتبار هو أنها أقل تكلفة بكثير من QX60. وحتى الجزء العلوي من باثفايندر – والذي يأتي مع ميزات مثل نظام فتح الباب الخلفي آلِيّاً، والمقاعد المسخّنة ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

التصميم الداخلي في انفينيتي QX60 2019

  • السعة

تتسع مقاعد انفينيتي هذه لتسعة أشخاص. يمكن أن تناسب الصفوف الثلاثة البالغين، ولكن الصف الثالث يعد الأنسب للأطفال. المقاعد مريحة بشكل عام، لكنها أكثر ثباتًا من مقاعد بعض المنافسين.

  • المقاعد

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال (لاتش). ولكن، لم يتم تصنيفها حتى الآن ضمن الوصلات سهلة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

  • الجودة الداخلية

من الداخل، تبدو سيارة QX60 جيدة، ولكن النقّاد لم يتفقوا بالإجماع على جودة التصميم أو عدمها. يقول البعض أنها تحتوي على مواد ذات جودة عالية بشكل عام، بينما يثير آخرون الجدل حول انخفاض سعر الإيجار لسيارة انفينيتي مقارنة مع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

  • مساحة التخزين

حتى مع استخدام جميع المقاعد، فإن QX60 تمنحك مساحة تبلغ 16 قدمًا مكعبة للتخزين – وهي مساحة تكفي لحوالي عشرة حقائب تسوّق. قم بطيّ الصفين الثاني والثالث، لتبلغ مساحة التخزين لديك الى أكثر من 76 قدمًا مكعبة.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تحتوي على الميزات القياسية مثل فتحة السقف، ونظام التحكم الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق في المناخ، بلوتوث، ومنفذ يو إس بي. هذا بالإضافة إلى نظام صوتي يعمل بستة مكبرات صوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام انفينيتي إن تتش الترفيهي مع شاشة عرض بحجم 8 بوصة. تشمل الميزات المتوفرة أنظمة الصوت Bose وتشمل 13 و 15 مكبرًا للصوت ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية والملاحة، وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة.

شاشة اللمس المتوفرة سهلة الاستخدام وتتوفر بتصميم ذكي يشتمل على قائمة سهلة الاستخدام أيضًا، ولكنها ليست بمتناول السائق. تتواجد هناك مفاتيح تحكّم حسية زائدة، ولكنها أيضًا صعبة الوصول بالنسبة لبعض الأشخاص. وفي حين يوفر العديد من المنافسين تقنية دمج الهواتف الذكية مثل آبل كار بلاي و أندرويد أوتو، فإن QX60 لا تقدم مثل هذه التقنيات.

أداء سيارة انفينيتي QX60 2019

  • المحرك

تتميز انفينيتي هذه بمحرك مكوّن من ست اسطوانات بقوة 295 حصانًا وسي في تي (ناقل الحركة الأوتوماتيكي) الذي يعمل بشكل جيد ومقبول. وعلى الرغم من أنها قد لا تكون أسرع سيارات الدفع الرباعي في فئتها، إلا أن QX60 تمنحك تجربة القيادة اليومية الرائعة وعالية الكفاءة.

عند النظر الى نسبة توفير الوقود في سيارة QX60 نجد أنها أفضل من المعدل بقليل بالنسبة الى سيارة دفع رباعي فاخرة ومتوسطة الحجم. حيث تستهلك من الوقود للغالون الواحد 20 كم في المدينة و27 كم على الطريق السريع. وعلى مدار العام، فإن نسبة استهلاك الوقود في QX60 ستكون مماثلة لنسبة استهلاكه في سيارة من فئة منافسة كسيارة أكورا إم دي إكس مثلًا.

  • القيادة والتحكم

لابد أن انفينيتي QX60 لا تعد سيارة رياضية حقيقية وهذا شيء مؤكّد، وبينما يجادل البعض في كونها ذات تشغيل جيد فإن آخرين يجدون أن قيادتها ليست سلسة. ويؤكد آخرون بأنها سيارة دفع رباعي تأتي فيها القيادة المريحة على حساب التشغيل والتحكم.

السلامة في سيارة انفينيتي QX60 2019

  • نتائج اختبار التصادم

لقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة QX60 2019 خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم. فيما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة  QX60 أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب.

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات الأمان القياسية كاميرا الرؤية الخلفي، مراقبة النقطة العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ، كشف المشاة.

تشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق، كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار أمامية و خلفية لركن السيارة، والتحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، نظام الكشف عن الأجسام المتحركة، نظام التدخل في النقطة العمياء، نظام التحذير من مغادرة المسار، مساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات، إضاءة عالية أوتوماتيكية، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.

ما الطراز الأنسب لي من انفينيتي QX60 2019 ؟

لديك خياران رائعان عند اختيار QX60: بيور و لوكس. كلاهما مزوّد بمحرك ذو ست اسطوانات بقوة 295 حصان، ناقل حركة أوتوماتيكي متغير بالتتابع، ومحرك أمامي. يتوفر نظام الدفع الرباعي في كلا الخيارين. وحيث أن التصميم الأساسي (بيور) لن يتيح لك إضافة أي ميزات اختيارية أخرى، فإن لوكس التي توفر لك سلسلة من الراحة والانسجام وتكنولوجيا الأمان النشطة، ستغدو الخيار الأمثل لأولئك الذين يريدون الاستمتاع بأقصى ما يرغبون بسيارة انفينيتي.

انفينيتي QX60 بيور

تشمل ميزات QX60 بيور القياسية فتحة سقف والتحكم الأوتوماتيكي في المناخ ثلاثي المناطق، بلوتوث ومنفذين يو إس بي، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت، راديو عبر الأقمار الصناعية، كاميرا الرؤية الخلفية، مراقبة البقعة العمياء، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح الأمامي للطوارئ، ونظام انفينيتي إن تتش الترفيهي مع شاشة عرض بحجم 8 بوصات. لا توفر بيور أي شيء آخر في من بالنسبة للميزات الاختيارية.

انفينيتي QX60 لوكس

بالإضافة إلى ميزات القطعة الأساسية ، تأتي لوكس بنظام صوتي بوز بـ 13 مكبرا للصوت. حيث يختلف الخياران في أن لوكس لن تتيح لك إضافة المزيد من الميزات.

هناك العديد من مجموعات الخيارات لتنتقي من بينها، بما في ذلك مجموعات ثيتر وايسنشيال وليميتد وبرو أسيست وبرو أكتيف. ستجد مجموعة من الميزات في هذه المجموعات، بما في ذلك نظام صوتي بوز بخمسة عشر مكبرا للصوت، نظام ترفيه للمقعد الخلفي بشاشة مزدوجة ،نظام ملاحة، شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، كاميرا الرؤية المحيطية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة، التحذير من مغادرة الممر ونظام التدخل في التصادم الخلفي. يتم تقديم بعض هذه الميزات في أكثر من مجموعة. يمكنك أيضًا إضافة خيار الدفع الرباعي.