سوبارو

2019 WRX سيارة سوبارو

2019 WRX سيارة سوبارو

هل هي سيارة جيدة؟

على الرغم من تصنيفها المتدني، تعد سيارة سوبارو WRX 2019 سيارة جيدة، تحكمها جيد وتعمل بمحركات قوية، كما تتميز بمقاعد فسيحة ودرجات سلامة ممتازة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام، لكن تتفوق عليها جميع السيارات المدمجة تقريباُ من ناحية استهلاك الوقود وحجم الصندوق، كما أن تصنيف موثوقيتها من الأدنى تقريباً؛ بالمجمل، هي سيارة يومية قيادتها ممتعة. يعود سبب تصنيفها المتدني لكثرة أنواع السيارات الموجودة في هذه الفئة.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن متعة القيادة؛ فإن هذه السيارة مناسبة. ربما عليك التسوق هنا وهناك لخيارات أفضل بقيمة أعلى مثل هوندا Civic ومازدا 3.

سوبارو WRX الجديدة أم القديمة؟

تنتمي WRX 2019 إلى الجيل الذي شهد إطلاق هذه السيارة عام 2015. موديل عام 2019 يتمتع بشاشة لمس أكبر، 6.5-بوصة مع نظام Apple CarPlay وAndroid Auto. تزيد قوة محركات طرز STI بقوة خمس أحصنة.يأتي موديل 2019 من هذه السيارة مع نقل مُحسّن وتوجيه ممتاز، ممّا أسهم في تحكم وأداء أفضل.

تقلى موديل عام 2018 واجهة أمامية حديثة وتحسيناً في خامات المقصورة ومقاعد أمامية Recaro، شمل التجديد أيضاً نظام تعليق مُعاد تصنيعه ونقل مُحسّن وتوجيه ممتاز، ممّا ساهم في تحكم وأداء أفضل.

يمكنك توفير المال باختيارك موديل قديم، لكنك ستفقد التحسينات في الموديلات الجديدة.

منافسو سيارة سوبارو WRX 2019

سيارة هوندا سيفيك

تأتي هوندا Civic بالأشكال الثلاثة: كوبيه، هاتشباك وسيدان، تأتي جميعها بمساحة تخزين أكبر ومقصورة راقية مليئة بالميزات التكنولوجية. تقدم طرز سيفيك Si وType R أداءً مزدوجاً مع محرك بقوة 205 حصان وآخر بقوة 306 حصان.

موديلات سيفيك الرياضية تعمل بناقل حركة يدوي مثل طرز WRX العليا. سيارة سيفيك عموماً تصنيفها أعلى وهي خيار أفضل.

سيارة مازدا 3

مازدا 3 من السيارات المنافسة القلائل التي تنافس رشاقة وتحكم WRX. سوبارو محركاتها أقوى، لكن مازدا 3 تسارعها أسرع واستهلاكها للوقود أفضل، كما أن مقصورتها من الأفضل ضمن الفئة مع خامات راقية ومقاعد داعمة ومريحة. تأتي مازدا 3 بأشكال سيدان وهاتشباك، كلاهما يتوفران بمساحة نقل أكبر من WRX. بكل المقاييس مازدا 3 أفضل بالرغم من أنها تكافئ سوبارو بالقوة، لكنها أعلى قيمة في نواحٍ أخرى.

سيارة سوبارو WRX 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع السيارة لخمسة أشخاص، المقاعد الأمامية فيها داعمة ومريحة، كما يتمتع السائق برؤية جيدة،  المقاعد الخلفية أيضاً مريحة وفسيحة حتى لطوال القامة.
  • المقاعد: تقدم WRX مجموعتين كاملتين من وصلات مقاعد السيارة (LATCH)، حصل هذا النظام على ثاني أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تبدو WRX جيدة من الداخل وفيها خامات عالية الجودة، لكن العديد من المنافسين تبدو أرقى منها.
  • مساحة النقل: توفر سوبارو صندوق بمساحة 12 قدم مكعبة تكفي لوضع تسع أكياس بقالة. معظم السيارات المدمجة الأخرى تملك مساحة نقل أكبر ومتوفرة بهيئة هاتشباك. 
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث، والملاحة: تأتي مزودة بنظام StarLink للمعلومات مع شاشة لمس مستجيبة حجم 6.5-بوصة وقوائم قابلة للملاحة، وهنالك نظام صوت بست مكبرات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية وبلوتوث ومنفذين USB ونظامي Apple CarPlay وAndroid Auto. 

الميزات المتاحة تتضمن فتحة بالسقف، نظام StarLink تمّت ترقيته بشاشة لمس 7-بوصة، نظام صوت هارمان-كاردون بتسع مكبرات ونظام ملاحة.

أداء سيارة سوبارو WRX 2019

  • المحرك: هذه السيارة توفر الكثير من العزم والقوة لمعظم حالات القيادة، سواء بمحرك تيربو الرباعي بقوة 268 حصان في طراز WRX القياسي، أو بمحرك قوة 310 حصان في طراز STI. قلة من المنافسين في نفس الفئة لها محركات بقوة مشابهة.
  • استهلاك الوقود: سوبارو WRX 2019 متأخرة عن منافسيها في نفس الفئة من الناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود مع امتلاكها أفضل تجهيز بمحرك أساسي وناقل حركة يدوي؛ فهي تستهلك 11.20 لتر من الوقود لكل 100 كم داخل المدينة، و8.71 لتر لنفس المسافة على الطريق السريع، وفوق ذلك، تتطلب وقود ممتاز من الدرجة الأولى.
  • التحكم والقيادة: تتربع WRX على القمة تقريباً فيما يتعلق بمتعة القيادة. هي رشيقة مع سيطرة كبيرة على الطريق مما يجعلها أكثر رياضية من معظم المنافسين، تعليقها نوعاً ما ثابت، لكن هذا لا يؤثر غالباً.

الأمان في سيارة سوبارو WRX 2019

  • نتائج اختبارات التحطم: أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة على سيارة WRX 2019  لقب أفضل خيار للسلامة، حيث أعطاها أعلى تصنيف جيد في جميع اختبارات التحطم، وهي مجهزة بنظام EyeSight لمساعدة السائق، الذي يحوي أضواء أمامية بمعدل جيد للرؤية  نحو الخارج.
  • ميزات السلامة: مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي.، فيما تشمل ميزات السلامة النشطة المتاحة على: نظام التحكم بالسرعة التكيفي، تنبيه التصادم الأمامي، الكبح قبل الاصطدام، الكبح الأوتوماتيكي العكسي، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد البقاء على المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام StarLink للأمان ونظام الأمان عن بُعد؛ بعض هذه الميزات هي جزء من حزمة سوبارو EyeSight لتقنية مساعدة السائق.

طرز سيارة سوبارو WRX 2019

تأتي 2019 WRX سيارة سوبارو بخمس طرازات هي: base، Premium، Limited، STI وSTI Limited. موديلات STI التي تهتم بالأداء أقوى وفيها ترقيات تتعلق بالأداء، مما يجعلها الأمثل لتجربة قيادة ممتعة. WRX Limited مناسبة جداً مع ميزات راحة ومُلائمة كثيرة، حتى مع محرك أقل قوة، لكن تبقى أفضل من معظم المنافسين.

سوبارو WRX

تأتي بمحرك تيربو رباعي بقوة 268 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع رباعي. الميزات القياسية تشمل: النظام الأوتوماتيكي للتحكم بالمناخ، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام StarLink بشاشة 6.5 بوصة، نظام صوت بست مكبرات، راديو أقمار صناعية، بلوتوث، منفذين USB وApple CarPlay وAndroid Auto. 

لا يقدم طراز WRX الأساسي أي حزمة إضافات أو ميزات متاحة ظاهرة، لكن تستطيع إضافة العديد من اكسسوارات التصميم.

يأتي طراز Premium مع فتحة بالسقف، مقاعد أمامية مدفأة، نظام StarLink مُحدّث بشاشة لمس 7-بوصة بالإضافة إلى الميزات الأساسية. يمكنك إضافة ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) وحزمة الأداء، التي تتضمن مقاعد Recaro الرياضية، لكن بدون فتحة سقف.

سوبوارو WRX Limited

بالإضافة إلى ميزات الطرز الأدنى تأتي مزودة بزر تشغيل وتنجيد جلدي ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً. خيار ناقل الحركة CVT متوفر في حزمة إضافات، تشمل مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية ،نظام StarLink مرقى، مع نظام هارمان-كاردون الصوتي، ونظام الملاحة المتاح.

سوبارو WRX STI

يأتي بمحرك تيربو رباعي بقوة 310 حصان ونظام تعليق رياضي عالي الأداء وسبويلر خلفي مستوحى من الراليات، بالإضافة إلى مكابح Brembo وبدون فتحة سقف مثل الطراز الأول، كما زُوّد هذا الطراز بتنجيد جلد ونظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة. هنالك حزمة إضافات واحدة متاحة تشمل الدخول بدون مفتاح وزر التشغيل ومقاعد Recaro الرياضية.

STI Limited سوبارو

يأتي مع: مقاعد Recaro الرياضية، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام StarLink مُحدّث، نظام ملاحة ونظام هارمان-كاردون الصوتي بتسع مكبرات. لا توجد ميزات متاحة ظاهرة فيه، لكن تتوفر بعض ترقيات التصميم.

السابق
سيارة بورش 911 2020
التالي
سيارة فوكس فاجن بيتل 2019