منوعات

5 نصائح لرفع قيمة أي سيارة معروضة 4sale

5 نصائح لرفع قيمة سيارة معروضة 4 sale

عرض السيارة 4sale

يلجأ العديد من الأشخاص لبيع سياراتهم لظروفٍ معيّنة، ولأسبابٍ قد يجهلونها يحصلون على أقل بكثيرٍ من السعر الذي تستحقه هذه السيارة، لذلك هناك بعض الأمور التي على صاحب السيارة الاهتمام بها للحصول على أفضل سعرٍ ممكنٍ لسيارته حين بيعها تتعلق بالنظافة ومعرفته بأسعار السيارات، وسؤاله عن المشتري وغيرها . 

نصائح لرفع قيمة أي سيارة معروضة 4sale 

من أهم نصائح لرفع قيمة أي سيارة معروضة 4sale :

تنظيف السيارة لدى متخصص 

يعتني معظم أصحاب السيارات بنظافة سياراتهم بغسلها سواءً من الخارج أو الداخل، إلا أن هناك بعضاً من الأخطاء التي قد تحدث نتيجةً لهذا التنظيف والتي قد تتسبب في تلف بعض أجزائها. 

عندما يتم غسل السيارة باستخداك الماء والصابون قد يتخلل الماء أحياناً إلى داخل السيارة، و بتكرار ما حصل قد تُصاب السيارة من الداخل بالتآكل والصدأ، وقد يلجأ صاحبها إما لتغيير الجزء التالف أو تصليحه ومن ثم إعادة طلاء السيارة مرةً أخرى إن احتاج لذلك، وعندما يتجه لبيعها 4sale سيجد أن سعرها قد نقص كثيراً نتيجةً لما حصل معه من أخطاء خلال تنظيفه. 

إقرأ أيضا:كيفية عمل استبيان

موسم كساد السوق 

سوق السيارات مثل جميع الأسواق يمر بفترة كسادٍ تتوقف فيه العمليات الشرائية، وبالأخص في فصل الشتاء، لذلك على صاحب السيارة اختيار الموسم المناسب ليقوم بعرض سيارته للبيع 4sale، كي يستطيع الحصول على أفضل سعرٍ في أقصر فترةٍ ممكنة، وإلا فسيتم وضع سعرٍ للسيارة وبيعها بأقل من قيمتها وقد يكون بكثير. 

تعرف على أسعار السيارات المشابهة قبل عرض سيارتك للبيع 4sale 

من المهم جداً لصاحب السيارة قبل أن يبدأ بالتسويق لسيارته وبيعها أن يقوم بتحديد السعر المناسب لها، أو بمعنى أدق الحد الأدنى والأعلى الذي سيتراوح حوله سعر السيارة، لذلك على البائع أن يقوم بزيارة عددٍ من مواقع السيارات الالكترونية وحتى محلات السيارات المستعملة لمعرفة حدود السعر المطلوب لسيارته، وذلك بمعرفة أسعار السيارات التي تتشابه مع حالة سيارته من نفس النوع والموديل والمواصفات، حتى يستطيع تحديد السعر المناسب بالنسبة للسوق في سيارته، ومعرفة إذا كان السعر يناسبه أم لا. 

فحص مقصورة السيارة 

 تعتبر المقصورة من أهم أجزاء السيارة التي على صاحبها التأكد من سلامتها ونظافتها قبل عرض سيارته للبيع 4sale، حيث تترك نظافة المقصورة انطباعاً حسناً لدى الشخص الذي يود شراء السيارة عنها، حيث يمكن أن نطلق على المقصورة وفرش السيارة بوابة بيع السيارة بأفضل نتيجةٍ، لذلك على صاحبها التأكد من نظافة الفرش والمقصورة وتغيير الدواسات إن لزم الأمر. 

إقرأ أيضا:أول من لبس النعال

فحص طلاء السيارة 

طلاء السيارة هي واحدةٌ من الخطوات الأساسية التي يجب على صاحبها القيام بها قبل عرض سيارته للبيع 4sale . على صاحب السيارة التأكد من سلامة إطارات السيارة ونظافتها ومصابيح السيارة، وتغييرهما إن لزم الأمر. 

لا تبع سيارتك في المعارض 

على صاحب السيارة الابتعاد عن المعارض لبيع سيارته المستعملة، حيث أن سماسرة السيارات المحترفون يقللون من سعر السيارة، ويقيمونها أقل بكثيرٍ مما تستحق، مما سيجعل البائع يخسر مبلغاً كبيراً في حالة بيعه لها. 

تعرف على المشتري

في حالة بيع صاحب السيارة لها في أحد المعارض عليه عدم التسرع في إتمام عملية البيع والتأكد إن كان المشتري سمساراً أم لا، فمن الممكن أن يتفق السماسرة فيما بينهم لتخفيض سعر سيارتك، وقد يقومون بإيهام صاحبها  أنهم عدة مشترين بينما هم سماسرة سيارات ستخسر من خلالهم. 

إقرأ أيضا:تعريف تجارة التجزئة

محتوى الإعلان عن السيارة 

إذا أراد صاحب السيارة الإعلان عنها في الجريدة أو على الإنترنت أو عبر أي وسيلةٍ أخرى، فعليه ذكر المواصفات الرئيسية لها، وذكر السعر الذي يريده. 

ادع المشتري كي يفحص السيارة بنفسه أو عند ميكانيكي السيارات

هذه الخطوة تجعل من المشتري واثقاً من خطوة شرائه للسيارة، ويُبعد عن صاحبها المسؤولية فيما لو ظهر في السيارة عيبٌ لم تكن تعرف عنه، أو لم تقم بعلاجه من قبل

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
الوسيط التجاري بين المصنع والمشتري
التالي
عيوب شراء أثاث مستعمل