التحول الرقمي

6 طرق لنجاح التسويق العقاري على النت

6 طرق لنجاح التسويق العقاري على النت

مفهوم التسويق العقاري على النت

مع التطور التكنولوجي والعلمي الحديث تغيرت أمور كثيرة مرتبطة بالتسويق عامةً، وبتسويق العقارات خاصةً، فلم يعد طرق التسويق تنحصر في الإعلانات التلفزيونية أو بطرق الإعلان التقليدية، بل ظهرت لها طرق جديدة منتشرة وفعالة أكثر في وقتنا الحالي، مما تجذب عملاء أكثر للشركة، ومن أهم هذه الطرق التسويق على النت، أو ما يعرف بالتسويق الإلكتروني، والذي أصبح من أهم عناصر التسويق الذي يجذب الكثير من العملاء، كما يزودهم بكثير من المعلومات التي تخص العقارات بسهولة كبيرة، في مختلف الأحياء السكنية ، وفي سطور هذا المقال سنستعرض بعض الطرق لنجاح عملية التسويق على النت، بالإضافة إلى تناول بعض النصائح الواجب أخذها بعين الاعتبار لتنجح هذه العملية.

طرق نجاح عملية التسويق العقاري على النت

لنجاح التسويق العقاري عبر الانترنت يوجد العديد من الطرق، ومن أهمها:

  • إنشاء مدونة: يجب على المسوق العقاري إنشاء مدونة للموقع العقاري الخاص بعمله، وفي هذه المدونة مقالات تخص المنطقة المستهدفة ومقالات عن العقارات والاستثمار العقاري عامةً.
  • استغلال المواقع العقارية المعروفة: من الطرق المفيدة كذلك تسجيل حساب في المواقع العقارية المعروفة المعنية بالدولة والمنطقة التي يعمل فيها المسوق العقاري، والتي منها OLX، ووضع إعلانات العقارات التي يسوقها على المواقع لاستغلال زوار هذه المواقع.
  • أستخدم أسلوب يجذب العملاء: عند وضع إعلان لعقار على الموقع الخاص او المواقع المعروفة يجب استعمال كلمات تجذب العميل المحتمل وحده، وذلك بشرح مميزات العقارات وفوائدها.
  • مراقبة المنافسين: يجب على المسوق العقاري في التسويق الالكتروني مراقبة جميع المنافسين في المنطقة على شبكة الإنترنت وفي العالم الحقيقي، ومعرفة ميزاتهم والاستفادة منها.
  • إنشاء بطاقة عمل مميزة ونشرات إعلانية: من المهم امتلاك بطاقة عمل مميزة تحمل اسم الشخص، واسم مكتبه، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وحسابات التواصل الإجتماعي والموقع الإلكتروني، ويمكن عمل نشرات وإعلانات ورقية وتوزيعها في المنطقة، وجعلها نشرات وإعلانات مميزة يود الشخص الاحتفاظ بها، كاحتوائها على صور أو معلومات من الخلف خارج نطاق مجال العقارات وتهم من يقرأها غي ذات الوقت.
  • التصوير الاحترافي للعقارات : التسويق الناجح للعقارات يعتمد على طريقة التصوير الفوتوغرافي المميزة، فالصور السيئة تقلل من اهتمام من يراها مهما كانت حتى خصائص ومميزات العقار، وفي حال عدم معرفة طرق التصوير المناسبة يمكن استئجار مصور محترف معي في هذا المجال.

نصائح لنجاح التسويق العقاري على النت

لإنجاح عملية التسويق العقاري على النت يجب أخذ النصائح التالية بعين الاعتبار:

إقرأ أيضا:موقع sooqm
  • في التسويق العقاري على النت، عند وضع إعلان عن عقار على الموقع الالكتروني الخاص أو على موقع أخر يجب الاهتمام بطريقة صياغة الإعلان جيدًا لتشويق للعميل، ككتابة عقار مميز بسعر مغرٍ، أو وحدة سكنية في منطقة مميزة.
  • الحرص على استعمال كلمات بحثية مهمة تخطر في ذهن العميل ليتمكن من العثور على العقارات المعروضة بسهولة عن طريق محركات البحث، فكلما زادت سهولة صيغة وأسلوب الكلمات البحثية يزداد الإقبال أكثر وأسرع، ككتابة على سبيل المثال شقة للإيجار في منطقة معينة، وذكر المنطقة.
  • عملاء كثيرون لا يعنيهم كتابة الهمزات عند البحث عن أي شيء، لذا يمكن كتابة الكلمات البحثية دون استعمال الهمزات، لكونها تُتعب العميل خلال البحث عن العقارات.
  • من الضروري إبراز العنوان والوصف في الكلمات البحثية، ففي حال عرض العقارات من خلال التسويق العقاري على النت يجب الحرص على وضع صور واضحة للعقار، وتسميتها باسم العقار والمنطقة الموجود فيها بالتفصيل، وذلك من خلال معالم مميزة ومعروفة بقربه، للتسهيل على العميل التعرف على مكان العقار عند الذهاب إليه.
  • كتابة أرقام التواصل مع العميل بوضوح، وينصح بكتابة عدة أرقام، لتمكين العميل من الاتصال في أي وقت، فالرقم الواحد يمكن أن يُغلق أو ينشغل باستمرار مما يمنع التواصل، ويضايق العميل.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
لعبة ماريو
التالي
طريقة استخدام موقع جريدة الوسيط