اقرأ » AMG GT 2016 سيارة مرسيدس
سيارات مرسيدس

AMG GT 2016 سيارة مرسيدس

AMG GT 2016 سيارة مرسيدس

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة مرسيدس AMG GT 2016 سيارة جيدة عالية الدقة وملائمة للقيادة اليومية؛ حيث تتميز بقيادة سلسة وممتعة  والعديد من التقنيات الحديثة، والهيكل خفيف الوزن المصنوع من الألومنيوم بالكامل وناقل الحركة المتغير، كذلك نظام التوجيه الذي يتم ضبطه تلقائيًا وفرامل اختيارية من الكربون والسيراميك. 

طرز سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد مرسيدس AMG GT 2016 سيارة رياضية ذات مقعدين ومتوفرة بطرازين GT و GT S، كلاهما عالي الأداء ومماثل لسيارة بورش 911 وسيارة كورفيت ستينغراي.

على الرغم من أن كلا طرازي GT AMG يشتركان في المقصورة مع سيارة مرسيدس SLS AMG؛ إلا أنهما يشملان عجلات أصغر بـ 2 بوصة ومحرك جديد، بينما تحتوي GT S AMG على عجلات أكبر بـ 7 بوصات من 911، لكنها أصغر من ستينغراي، كما يعد طول GT AMG مماثلاً تقريباً لبورش 911 Turbo S، بينما يبلغ وزن GT حوالي 3.461 وبالتالي هي أخف وزناً من 911 بمقدار 122 رطلاً.     

ميزات سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد AMG GT 2016 سيارة هاتشباك رياضية وتأتي بطراز S AMG GT والذي يشمل معدات قياسية، مثل عجلات أمامية مقاس 19 بوصة و 20 بوصة، مصابيح أمامية LED، مرايا خارجية ذات تعتيم تلقائي، صندوق سيارة يعمل آلياً وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. 

يحتوي أيضاً على نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيد من الجلد، مقاعد رياضية مدفّأة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، شاشة مقاس 8 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام التحكم  COMAND من مرسيدس مع لوحة تعمل باللمس، نظام ملاحة، ستيريو Burmester مكوّن من 10 مكبرات صوت، مشغل أقراص مدمجة CD، راديو HD وراديو يعمل بالأقمار الصناعية.

تشمل الميزات الاختيارية على حزمة Lane Tracking التي تحتوي على أنظمة مراقبة النقاط العمياء، وحزمة AMG Dynamic Plus المتاحة والتي تضيف نظام ضبط المحرك للحصول على قوة أكبر وناقل حركة وعجلة قيادة رياضية، وتتوفر أيضاً حزمة mbrace telematics وحزمة Mercedes apps، كما تشمل الخيارات الأخرى إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 المحدثة، فرامل مصنوعة من السيراميك والكربون، ستيريو Burmester المكوّن من 11 مكبر صوت، تنجيد من الجلد الفاخر والعديد من تحديثات القطع الخارجية والداخلية.

أداء سيارة مرسيدس AMG GT 2016 

المحرك والقيادة

تتميز مرسيدس AMG GT S بقيادة متوازنة وتوجيه رائع؛ حيث تأتي مع محرك V8 تيربو سعة 4.0 لتر يعمل بقوة 503 حصاناً مع ناقل حركة يدوي بسبعة سرعات وينتج 479 رطلاً من عزم الدوران لينطلق من صفر إلى 96.56 كيلومتراً في 3.6 ثانية، بينما تأتي مرسيدس AMG GT مع محرك V8 تيربو سعة 4.0 لتر يعمل بقوة 456 حصاناً وينتج 443 رطلاً من عزم الدوران، أما الموديل القديم من مرسيدس AMG GT كوبيه؛ فيحتوي على محرك تيربو ثمانية سلندر سعة 4.0 لتر. 

تأتي سيارة GT AMG مع مخمدات ضعيفة، بينما تأتي GT S AMG مع مخمدات يتم التحكم بها إلكترونيًا، كما تتوفر خمسة إعدادات للقيادة هي: Comfort، Sport، Sport+، Race وإعدادات مخصصة. 

يحتوي كلا الطرازين على فرامل اختيارية من الكربون والسيراميك، بينما توفر GT S AMG خيارات أداء أكثر؛ مثل إطارات R-super Michelin Pilot Sport Cup 2.

استهلاك الوقود

تستهلك مرسيدس AMG GT طراز S مع محرك V8 ما يصل إلى 14.70 لتر/ 100كم في المدينة و 10.69 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وذلك بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة. 

أمان سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تشمل مرسيدس AMG GT 2016 على مجموعة من ميزات السلامة القياسية التي تتضمن: وسائد هوائية جانبية لحماية الرأس والركبة، فرامل مستقلة، كاميرا احتياطية، نظام مراقبة نعاس السائق Attention Assist، نظام PreSafe الاختياري والذي يعمل على إغلاق النوافذ وفتحة السقف عند الشعور بتصادم وشيك، نظام التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للتخفيف من التصادم الأمامي Collision Prevention Assist Plus، كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، كما تضيف حزمة Lane Tracking الاختيارية نظام مراقبة النقاط العمياء، بينما يوفر نظام mbrace telematics الاختياري من مرسيدس المساعدة في الأزمات.  

مقصورة سيارة مرسيدس AMG GT 2016 

تحتوي مرسيدس AMG GT 2016 على تصميم داخلي جميل، مقاعد قوية ومدعومة بشكل جيد، مواد من الدرجة الأولى، تنجيد من الجلد، فتحة سقف زجاجية بانورامية، مساحة شحن كافية تحت الفتحة تبلغ 12.4 قدمًا مكعباً، مواد تنجيد مختلفة مع خيارات تشمل ألياف الكربون اللامعة وغير اللامعة، شاشة مقاس 8 بوصات تتميز برسومات واضحة، مساحة شحن كافية تحت الفتحة تبلغ 12.4 قدمًا مكعباً ومقاعد مجهزة بشكل جيد للقيادة الرياضية، لكنها غير مريحة بدرجة كافية للقيام برحلات طويلة.

منافسو سيارة مرسيدس AMG GT 2016

تعد شيفروليه كورفت 2015 Z06 سيارة قوية وأقل تكلفة من AMG GT و تتميز سيارة جاغوار F-Type R 2015 كوبيه بتصميم رائع ومحرك يوفر قوة أكبر من GT AMG وهي أقل تكلفة، بينما تعد سيارة بورش 911 Turbo 2015 أقرب منافسي GT AMG وتوفر أداءاً جيداً وملائماً للقيادة اليومية.