أبل

iphone 11 max مواصفات

iphone 11 max مواصفات

جوال iphone 11 max 

أعلنت شركة ابل في المؤتمر الخاص بها الذي أُقيم في شهر سبتمبر عام 2019 عن النسخة الأعلى من جوالها آيفون 11، وهو النسخة iphone 11 max، الذي يختلف عن الإصدارات الأخرى بالعتاد الخاص به سواء من حيث الكاميرات الموجودة به أو حجم الشاشة، بالإضافة إلى العديد من المُميزات الأخرى، ويُعد iphone 11 max هو أحدث إصدارات جوالات ابل وأكثرهم قوة سواء من حيث الأداء أو نظام التصوير الخاص به.

أهم مواصفات iphone 11 max

الهيكل والشاشة

يأتي جوال ابل الجديد بتصميم من الزجاج من الأمام والخلف مع إطار عند الحواف من المعدن غير قابل للصدأ، صممت ابل الجوال بالأبعاد 158×77.8×8.1 مم ووزن يُقدر بـ 226 غرام، وهو يُعد ثقيلاُ بالنسبة للعديد من الجوالات الأخرى؛ ما قد يُسبب انزعاج لبعض المُستخدمين عند حمل الجوال. الجوال مُتاح بالألوان الرمادي والذهبي والفضي.

تُعتبر الشاشة من عوامل القوة الموجودة في جوال iphone 11 max الجديد؛ حيث إنها من نوع Super Retina XDR OLED بحجم 6.5 إنش التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1242×2688 بيكسل، وتتميز الشاشة بأبعادها الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 458 بيكسل في الإنش الواحد ونسبة عرض الشاشة إلى هيكل الجوال تبلُغ نحو 83.7%، وهذا يعود إلى وجود نوتش في الشاشة في الناحية العلوية والذي يوجد به المُستشعرات الخاصة بالجوال، وهو نفس النوتش الموجود بداية من آيفون X، من مميزات الشاشة وجود طبقة حماية من الخدوش ودعم خاصية HDR10 و True-tone، بالإضافة لمُعدل التحديث عند اللمس الذي يبلُغ 120 هرتز مما يجعل تجربة المُشاهدة رائعة على شاشة الجوال.

إقرأ أيضا:جالكسي a50

المعالج والذاكرة

يحتوي الجوال على أحدث أنواع المُعالجات المُصنعة بواسطة شركة ابل وهو Apple A13 Bionic سُداسي النواة، ويتميز المُعالج الجديد بالمعمارية الفائقة الخاصة به وهي 7 نانومتر + والتي تعمل على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية بشكل رائع مما يضمن للمُستخدم عُمر أطول لاستخدام الجوال، يوجد بالمُعالج أربع أنوية من نوع Thunder بسرعة 1.8 جيجاهرتز ونواتان أخريان من نوع Lightning بسرعة 2.65 جيجاهرتز، بالإضافة إلى مُعالج رسوميات من نوع Apple GPU الذي يحتوي على أربعة أنوية لمُعالجة الرسوميات المُختلفة.

يبلُغ حجم الذاكرة العشوائية في جوال ابل الجديد 4 جيجابايت، وهي أكثر من كافية للتعامل مع التطبيقات الثقيلة وأكثر من تطبيق في وقت واحد دون مشاكل وبكل سلاسة، وهذا بالتعاون مع المُعالج الخاص بالجوال الذي يستطيع القيام بالعديد من العمليات في أقل من ثواني بسيطة، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية يوجد أكثر من خيار للمُستخدم؛ حيث يوجد نُسخة بمساحة 64 جيجابايت ونسخة أخرى بمساحة 256 جيجابايت والنسخة الأخيرة بمساحة 512 جيجابايت.

الكاميرا

زودت شركة ابل جوال ايفون 11 برو ماكس بنظام تصوير مُطور للغاية سواء من حيث تعامل المُعالج مع الصور، أو من حيث عدد ونوع العدسات المُستخدمة، وبلا شك أنها قدمت واحدة من أفضل تجارب التصوير الموجودة في الجوالات الذكية مما يجعل المُنافسة أكثر شراسة بين الشركات خاصة في جوالات الفئة العليا.

إقرأ أيضا:مواصفات سامسونج j4
  • الكاميرا الخلفية: يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات ثلاث عدسات مُختلفة النوع والوظائف، تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 من نوع Wide والتي تلتقط صور ذات جودة عالية وتفاصيل واضحة، وبسبب الاتساع الخاص بفتحة العدسة يُمكن للعدسة التقاط صور واضحة في الضوء المُنخفض، والعدسة الثانية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 من نوع Telephoto والتي تستطيع التقاط الصور وتقريبها دون خسارة جودتها؛ حيث يُمكنها التقريب حتى 2x، والعدسة الثالثة من نوع Ultrawide بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 والتي تلتقط الصور بزوايا أعرض للغاية مما يُظهر تفاصيل أكثر في الصور، تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة بالإضافة لدعم خاصية HDR وتسجيل الصوت بنظام ستيريو.
  • الكاميرا الأمامية: في الناحية الأمامية يوجد في النوتش الموجود بالشاشة كاميرا ذات عدستين، الأولى دقتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 من النوع Wide، والأخرى من نوع TOF 3D، وتستطيع الكاميرا الأمامية تصوير صور ذات تفاصيل عالية الوضوح، بالإضافة لزوايا عريضة، بالإضافة لدعم خاصيتي HDR والتصوير ثلاثي الأبعاد، يُمكن للمُستخدم تصوير مقاطع فيديو بالكاميرا الأمامية بجودة 4K بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة.

البطارية

يستخدم جوال iphone 11 max بطارية من نوع Li-Ion بحجم 4000 مللي أمبير، وهي من النوع غير قابل للإزالة، يبلُغ عُمر البطارية في وضع تشغيل الموسيقى نحو 80 ساعة متواصلة بينما في وضع تشغيل مقاطع الفيديو يبلُغ عُمرها نحو 20 ساعة.

إقرأ أيضا:كيف أحذف بعض الأسماء من الآيفون

ميزات iphone 11 max

  • دعم النظام الصوتي بخاصية Dolby Atmos.
  • دعم خاصية الشحن السريع.
  • دعم خاصية الشحن اللاسلكي.
  • خاصية ماسح الوجه كوسيلة أمان للجوال.
  • الجوال مقاوم للمياه والأتربة بشهادة IP68.
  • دعم خاصية NFC.
  • بلوتوث 5.0.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
شاومي ريدمي 7
التالي
شاومي نوت 7 برو