LG

lg g5 عيوب

lg g5 عيوب

هاتف lg g5

في بدايات عام 2016، وخلال فعاليات مؤتمر MWC الدولي للتكنولوجيا المُقام في مدينة برشلونة الأسبانية، أعلنت شركة lg الكورية عن هاتفها الجديد lg g5 والذي صدر في منتصف عام 2016، ونجحت الشركة في جذب انتباه عالمي كبير للهاتف المترقب إصداره وذلك لتأكيد ممثلي الشركة على تمتع الهاتف بالعديد من المواصفات المميزة من أهمها إمكانية فك وإضافة بعض القطع للهاتف.

عيوب lg g5

عيوب تصميم هاتف lg g5

رغم أن شركة lg أكدت أن إمكانية فك وتركيب بعض القطع للهاتف هي واحدة من أفضل مزايا هاتف lg g5، إلا أن الواقع أثبت عكس ذلك، حيث اعتبر الكثيرون ممّن قاموا بتجربة الهاتف أن فك وتركيب الهاتف هو أكثر ما يعيبه، حيث أن عملية فك وتركيب الجزء السفلي من الجهاز يتطلّب إطفاء الجهاز في كل مرة، إضافة إلى أن القطعة السفلية من الجهاز لا تلتصق مع الهاتف بشكل كامل مما قد يترتب عليه دخول الأتربة إلى داخل الجهاز، كما أن إضافة قطعة الكاميرا قد تزيد من مزايا الكاميرا، ولكنها لن تُحسّن جودة تصوير الكاميرا.

ما زاد الأمر سوء هو قيام شركة lg بطرح القطع الإضافية للبيع بسعر مرتفع، مما جعل الكثير من مستخدمي الهاتف يرفضون شرائها، وكان الأجدر أن تقوم الشركة بإضافة بعض القطع مجاناً داخل علبة بيع الهاتف، وطرح بعض القطع الأخرى للبيع بسعر مخفض لضمان نجاح الفكرة وقبولها لدى الجمهور.

عيوب شاشة هاتف lg g5 

يعمل هاتف lg g5 بشاشة من نوع IPS LCD يبلغ حجمها 5.3 بوصات، وبدقة 1440 ×2560 بيكسل بمعدل كثافة 554 بيكسل لكل بوصة، وبالرغم من أن دقة الشاشة مقبولة نسبياً، إلا أنها ليست الأفضل في فئتها، حيث أن أهم عيوب الشاشة هو حجمها في حالة المقارنة مع شاشات الهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال يبلغ حجم شاشة هاتف Samsung Galaxy A70 حوالي 6.7 بوصات.

عيوب معالج هاتف lg g5

يعمل هاتف lg g5 بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 820، ورغم أن أداء المعالج مقبول نسبياً؛ إلا أنه ليس الأفضل، حيث يوجد معالجات أفضل منه لهواتف نفس الفئة السعرية، مثل هاتف OPPO Reno2 Z الذي يحتوي على معالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6779 Helio P90.

عيوب كاميرات هاتف lg g5 

  • الكاميرا الخلفية: يحتوي هاتف lg g5 على كاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الأولى 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 ، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4. تعتبر إمكانيات الكاميرا الخلفية عادية جداً، بل وقليلة نسبياً في حالة مقارنتها مع نظرائها في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال يتمتع هاتف Redmi K20 بكاميرا خلفية ثلاثية، تبلغ دقة الأولى 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة (f/1.8، بينما تبلغ دقة الكاميرا الثانية f/2.4، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4.
  • الكاميرا الأمامية: تبلغ دقة الكاميرا الأمامية حوالي 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وبالنسبة لمزايا الكاميرا، فلم تقدم شركة lg أي جديد حيث تحتوي الكاميرا على بعض الخواص العادية مثل تحديد الموقع الجغرافي واكتشاف الوجوه وغيرها، وبالتالي لا تعتبر هذه الكاميرا هي المفضلة لهواة التصوير السيلفي، حيث سيبحث أغلبهم عن بدائل ذات كاميرا أمامية أفضل، مثل هاتف Redmi K20 الذي يحتوي على كاميرا أمامية تبلغ دقتها 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

عيوب بطارية هاتف lg g5

يعمل هاتف lg g5 ببطارية ليثيوم بسعة 2800 ملي أمبير، ورغم تمتع البطارية بخاصية الشحن السريع، إلا أن الكثير من مستخدمي الهاتف أكدوا على وجود العديد من العيوب مثل صغر سعة البطارية وعدم تناسبها مع إمكانيات الهاتف، كما أنها لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

عيوب ذاكرة الهاتف

يحتوي هاتف lg g5 على مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا بايت وهي مساحة صغيرة نسبياً، ورغم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة تصل إلى 256 جيجا بايت، إلا أن هذا لم يعالج المشكلة بصورة كاملة، حيث يستطيع المستخدم إضافة بطاقة ذاكرة في مكان مخصص لها في النسخة ذات شريحة الاتصال الواحدة، بينما في النسخة ذات شريحتي الاتصال يقوم بإضافتها في مكان الشريحة الثانية، وبالتالي سواء قام المستخدم بشراء النسخة الأولى أو الثانية، فأنه بنسبة كبيرة سيضطر للاستغناء عن تركيب شريحة الاتصال الثانية.

السابق
مواصفات bmw e30
التالي
lg g6 عيوب