LG

lg g6 عيوب

lg g6 عيوب

هاتف lg g6 

في نهاية عام 2016، أعلنت شركة LG الكورية للصناعات التكنولوجيا عن إطلاق هاتفها الجديد والذي رغم تمتعه بالعديد من المزايا؛ إلا أن عيوبه المتعددة منعته من تحقيق النجاح المنتظر، والذي كان أغربها هو توفير نسخ من الجهاز بمزايا في دول معينة دون غيرها، مثل تمتع نسخة الولايات المتحدة بخاصية الشحن اللاسلكي دون غيرها.

عيوب lg g6 

من أهم العيوب التي لاحظها مستخدمي هاتف lg g6 ما يلي: 

عيوب شاشة هاتف lg g6 

يعمل هاتف lg g6 بشاشة من نوع IPS LCD، يبلغ حجمها حوالي 5.7 بوصات، وتمثل حوالي 78.3% من إجمالي حجم الجهاز، كما تبلغ دقتها حوالي 2880 ×1440 بيكسل بمعدل كثافة 564 بيكسل لكل بوصة.

بالرغم من أن حجم الشاشة ودقتها تعتبر مقبولة نسبياً، إلا أن أهم عيوب الشاشة هو تزويدها بطبقة حماية إضافية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث الذي يعتبر قديماً نسبياً، ولم تقوم الشركة بتزويد الشاشة بأحدث إصدارات طبقات الحماية في ذلك الوقت كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.

عيوب كاميرات هاتف lg g6

  • الكاميرا الخلفية: يأتي هاتف lg g6 بكاميرا خلفية مزدوجة، الأولى تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8، والثانية تبلغ دقتها 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4، ورغم أن جودة الكاميرا الخلفية وإمكانياتها يمكن القول أنها مقبولة نسبياً، إلا أنها أقل من كاميرات الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية، فعلى سبيل المثال هاتف Huawei Mate 9 يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة، الأولى بدقة 20 ميجا بيكسل، والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل. أضف إلى ذلك تأكيد الكثير من المستخدمين على ضعف أداء الكاميرا الخلفية لهاتف lg g6 في حالات الإضاءة المنخفضة، كما أكد العديد من المستخدمين على تعرض عدسة الكاميرا للعديد من الخدوش.
  • الكاميرا الأمامية: تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f /2.2، وباستثناء خاصية wide angle التي تغطي مساحة أكبر عند التقاط صور السيلفي، فإن الكاميرا تعتبر عادية جداً ولا يوجد ما يميزها، كما تعتبر أقل من الكاميرا الأمامية في بعض الهواتف المنافسة، فعلى سبيل المثال تبلغ دقة الكاميرا الأمامية لهاتف  huawei p10 حوالي 8 ميجا بيكسل. 

عيوب معالج هاتف lg g6

يُعتبر من أبرز عيوب هاتف lg g6، حيث قامت شركة LG بتزويد هاتف lg g6 بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 الذي يعتبر قديم نسبياً، وكان الأفضل أن تقوم بتزويد الهاتف بأحدث الإصدارات من هذا المعالج في هذا الوقت Snapdragon 835 الذي يقدم أداء أفضل بكثير واستخدمته شركة سامسونج في هواتفها s8  وs8 plus. في حال تمّت مقارنة معالج هاتف lg g6 مع معالجات الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية، فالخسارة قادمة لا محالة؛ فعلى سبيل المثال يعمل هاتف Huawei P10 بمعالج ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 960.

عيوب بطارية هاتف lg g6

يعمل هاتف lg g6 ببطارية ليثيوم بسعة 3300 ملي أمبير، وتبرز أهم عيوب البطارية في كونها بطارية مدمجة مع الجهاز، ممّا يجعل عملية نزعها أو تغيرها غير ممكنة بواسطة المستخدم، كما أنها ضعيفة نسبياً في حال مقارنتها بإمكانيات الجهاز، بالإضافة إلى عدم دعمها لخاصية الشحن اللاسلكي إلا في النسخة الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

عيوب ذاكرة الهاتف

يحتوي هاتف lg g6 على مساحة تخزين داخلي 32 جيجا بايت للإصدار الأول، و64 جيجا بايت للإصدار الثاني، و128 جيجا بايت للإصدار الثالث، ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي لجميع الإصدارات  حوالي 4 جيجا بايت، ويُعتبر أهم عيب متعلق بالذاكرة هو عدم وجود منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية، حيث يتم تركيبها مكان شريحة الاتصال الثانية.

السابق
lg g5 عيوب
التالي
أفضل برامج دمج الصور للآيفون