جوال

sony xz2 مواصفات

sony xz2 مواصفات

sony xz2

أعلنت شركة سوني اليابانية عن جهازها sony xz2 في فبراير 2018، والذي تم تصنيفه كأفضل جهازٍ من أجهزة الشركة، حيث استخدمت فيه معالجًا قويًا ثماني النواة من نوع سناب دراغون، وشاشةً ذات مواصفاتٍ عالية.

أهم مواصفات sony xz2

أبعاد sony xz2

تبلغ أبعاد جهاز sony xz2 حوالي 153×72×11.1مم، كما يبلغ وزن هذا الجهاز 198غ، ويذكر أن سلسلة zx من سوني تمت صناعتها بحيث يكون جسم الجهاز من الزجاج، أما الإطار فهو من الألمنيوم.

شاشة sony xz2

صُنِعت شاشة sony xz2 من مادة تسمى IPS LCD، وتحتل مساحة تبلغ 5.7 بوصة، وتشكل هذه المساحة ما نسبته 76.1% من المساحة الكلية للواجهة الأمامية من الهاتف، وتبلغ جودة عرض الشاشة 1080×2160 بكسل، وتمتاز الشاشة بخاصية اللمس المتعدد، بحيث تدعم حتى عشر نقاطٍ، كما أن الشاشة محميةٌ بطبقةٍ زجاجيةٍ من نوعية كورنينج جوريلا لحمايتها من الكسر والخدوش.

ذاكرة sony xz2

تم إصدار نسختين من الجهاز، تختلفان في سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM، حيث تبلغ في الأولى 4 جيجا بايت، أما في الثانية فهي تبلغ 6 جيجا بايت، وللنسختين نفس حجم ذاكرة التخزين الأساسية، إذ تبلغ سعتها 64 جيجا بايت.

إقرأ أيضا:مواصفات هواوي الجديد

تصميم sony xz2

تحتوي الواجهة الأمامية من الهاتف ومن أعلى الشاشة على سماعة المكالمات، والكاميرا الأمامية، ومستشعر الضوء، والإضاءة الخاصة بالإشعارات، وأسفلها توجد كلمة SONY، بينما تحتوي الواجهة الخلفية للجهاز على الكاميرا الخلفية، والفلاش، ومستشعر البصمة، وكلمة Xperia من أسفل الظهر، وتحتوي الجهة اليمنى على زر التشغيل، وزر التحكم في الصوت، أما الجهة اليسرى فهي تضم مدخل الشريحة والذاكرة الخارجية، بينما يحتوي الجهاز من الأعلى على الميكرفون الإضافي، ومن الأسفل على مدخل الشاحن، وعلى السماعة الخارجية، والميكرفون، ويتوفر بأربعة ألوانٍ، وهي: الأسود، والفضي، والأخضر الغامق، والوردي.

كاميرا sony xz2

تلتقط كاميرا هذا الجهاز الصور من الكاميرا الخلفية بدقةٍ تصل إلى 19 ميجا بكسل، ويساعد في تحسين جودة الصورة فلاش فردي يعمل بتقنية LED، وتسجل الكاميرا مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةٍ في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل وباختيار سرعة الالتقاط إما أن تكون 30 أو 60 صورةٍ في الثانية، كما توفر الكاميرا الخلفية في الموبايل مجموعةً من المميزات الإضافية كتحديد الوجه، وإضافة الموقع الجغرافي، والتصوير البانورامي، كما تعد أفضل كاميرا في التصوير بصيغة Slow Motion حيث تعمل على تسجيل هذه المقاطع بجودة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 960 إطارًا في الثانية، بينما تلتقط الكاميرا الأمامية الصور بدقة 5 ميجا بكسل، وتسجل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

إقرأ أيضا:أسعار آيفون 6

 بطارية sony xz2

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم أيون بسعة 3180 مللي أمبير، وتدعم البطارية كلًا من خاصية الشحن السريع وخاصية الشحن اللاسلكي.

إقرأ أيضا:نظام تشغيل ios

ميزات sony xz2

تتعدد المواصفات العامة التي يضمها هذا الجهاز، ومن أبرزها: 

  • يعد الجهاز على الرغم من ثقل وزنه مريحًا خلال الإمساك به واستخدامه.
  • توجد نسختان من الجهاز، الأولى يمكن إضافة بطاقة اتصالٍ واحدةٍ فيها، أما الثانية فتتيح للمستخدم إمكانية إضافة بطاقتي اتصالٍ.
  • تم تزويد الجهاز بميكرفون لعزل الضوضاء، وتنقية الصوت خلال إجراء المكالمات، وتسجيل مقاطع الصوت والفيديو.
  • تمت حماية زجاج الجهاز بأكمله بطبقة زجاجٍ من نوع كورنينج جوريلا 5.
  • يدعم الجهاز خاصية تكبير الصوت من خلال stereo speakers.
  • يعد الجهاز مقاومًا للماء والأتربة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال سوني z4
التالي
مواصفات موبايل نوكيا 6.1