أثاث وأجهزة منزلية

أحدث أجهزة المنازل الذكية في معرض إيفا

أحدث أجهزة المنازل الذكية في معرض إيفا

معرض إيفا

يُطلق عليه معرض إيفا أو معرض راديو برلين، بدأ نشاطه في مدينة برلين الألمانية منذ عام 1924، وبقي على هذا المنوال بشكل دوري كل عامين حتى عام 2005؛ بالرغم من توقفه بين الأعوام 1940-1949، ثم عاد ليُقام سنوياً منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا في مطلع كل شهر سبتمبر، لذا فإنه يعد أحد أقدم معارض الصناعية في ألمانيا والعالم، ويختص بمجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والترفيهية، بعد أن كان مختصاً فقط بتقنيات الراديو في بدايته، ويشارك فيه كبرى الشركات العالمية المتخصصة بالتكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية، وكذلك عالم التلفزيون والسينما، وانطلقت من خلال هذا المعرض وللمرة الأولى العديد من الابتكارات والتقنيات الرائعة، التي أحدثت فارقاً كبيراً بوتيرة الإنتاج عموماً.

أحدث ما قدمه معرض إيفا من أجهزة المنازل الذكية

معرض إيفا 2016

بالتزامن مع ظهور طفرة المنازل الذكية، التي من المتوقع عند انتشارها بشكل أكبر خلال المستقبل القريب، أن تُحدث نقلة نوعية في حياة الأفراد، عملت شركات التكنولوجيا وصناعة الأجهزة الإلكترونية والتقنيات الحديثة على توفير قاعدة وشريحة واسعة من الأجهزة الخاصة بتلك المنازل، خلال فعاليات معرض إيفا 2016 عرضت تلك الشركات أحدث هذه الأجهزة التي تمثلت بما يلي:

إقرأ أيضا:عيوب مراتب يانسن
  • المنازل المستدامة: وهي منازل ذكية مزودة بأجهزة طاقة ذكية، من شأنها توفير الاستهلاك والمال بنسبة 81%.
  • أجهزة التحكم المنزلية من روي: وهي أجهزة ذكية تتيح إمكانية التحكم بالإضاءة والتكييف عبر تطبيقات الهواتف الذكية والإتصال بالإنترنت، وبرمجتها آلياً بشكل آمن وسهل ومن أي مكان.
  • أجهزة التحكم الذكية من بوش: وهي عبارة عن أجهزة بمقدورها الاستجابة للظروف المتغيرة؛ من خلال قياس الحرارة، والمحافظة على الدراجة التي قام صاحب المنزل بضبطها ذاتياً، والحد من إستهلاك الطاقة.
  • الروبوتات المنزلية: أصبح الأمور واقعاً، وباتت هذه الروبوتات موجودة بالفعل، ومن خلال ربطها بشبكة الإنترنت، يمكن الاستفادة منها في تنفيذ الكثير من الأعمال المنزلية.
  • روبوت كيريفو: وهو روبوت يعمل كسينما منزلية، من إنتاج شركة كيريفو، يمكنه عرض الأفلام على الحائط للأفراد في منازلهم من مسافة 3م وبشاشة عرض قياسها 80 إنش، ويتم التحكم به من خلال الإنترنت.
  • روبوت لتنسيق الحديقة المنزلية: يقوم هذا الروبوت بتنسيق الزرع وجعله متساوياً لمسافة تتراوح بين 1300-11.500 قدم مربع، كما يقوم بقص الأعشاب وترتيبها.
  • تقنيات تنظيف المنازل: حيث تم تقديم مجموعة من التقنيات الحديثة من أجهزة التنظيف الأكبر كفاءة والأسهل استخداماً، ومنها أجهزة شركة كارشر التي تمتعت بوزن خفيف.
  • أجهزة إل جي لتنقية الهواء: وهي منتجات ذكية تعلم على تنقية الهواء، والمحافظة على ذلك، وكذلك درجة الحرارة المثالية للمنزل. 

معرض إيفا 2018

مجموعة جديدة ومتنوعة من المنتجات الذكية المخصصة للمنازل الذكية، تم عرضها في فعاليات معرض إيفا عام 2018، استهدفت خلالها الشركات المصنعة تقديم جلّ خبرتها وكفاءتها في التكنولوجيا بتوفير أجهزة رائعة، تساعد على تسهيل حياة الأفراد وهم في منازلهم، فضلاً عن جملة الهواتف والكاميرات وأجهزة اللاب توب الأكبر تطوراً والتي تحمل علامات تجارية معروفة، ومن أحدث هذه الأجهزة نذكر:

إقرأ أيضا:عيوب جلايات فيستل
  • كرسي الألعاب Acer Predator Thronos: محبي ألعاب الفيديو وهم في منازلهم يمكنهم من خلال هذا الكرسي، الاستمتاع بمنصة مزودة بثلاث شاشات عرض وردود فعل باللمس، مع إضاءات ليد واهتزازات مدمجة للتفاعل، لممارسة ما يحبونه من ألعاب دون ملل أو تعب.
  • تلفاز سامسونج 85 إنش: يحمل هذا التلفاز الجديد موديل رقم Q900FN ويأتي بدقة 8K QLED التي لم يرّ مثلها من قبل، مع حواف ضئيلة ودرجة سطوع مميزة، ودعم لمحتوى + HDR10، وتقنية لتحويل 4k إلى 8k، وهذا بالفعل ما يناسب المنازل الذكية.
  • مكبر الصوت Huawei AI Cube: دخول قوي من قبل شركة هواوي إلى سوق مكبرات الصوت الخاصة بالمنازل الذكية تحديداً عبر هذا الجهاز، المدعوم بالذكاء الاصطناعي.
السابق
أفضل محلات أثاث في عمان
التالي
أفضل محلات مفروشات في عمان