دراجات

أحدث أنواع دراجات هوائية

أحدث أنواع دراجات هوائية

الدراجات الهوائية

الدراجة الهوائية هي عبارة عن مركبة تعتمد في عملها على الحركة البشرية، وتعمل عن طريق دفع الدواسات الموجودة أمام العجلات الخلفية باستخدام الساقين، كما أنها تحتوي على عجلتين متصاتين بالهيكل الخارجي، وهي أحد وسائل المواصلات القديمة التي بدأت في بداية القرن التاسع عشر الميلادي في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك؛ تعتبر قيادة الدراجات رياضة ممتازة للجسم بأكمله، بالإضافة إلى كونها ممتعة؛ فهي تعمل على تحريك الجسم وتقوية عضلة القلب، كما تقوم بحرق الدهون الزائدة، وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تقوية عضلات الجسم والمفاصل، ويوجد تقسيمات عديدة للدراجات الهوائية؛ فهي تنقسم لأنواع على حسب طريقة استخدامها، أو طريقة الجلوس عليها، أو المواد المصنعة منها، وأكثرها انتشاراً هي دراجة الطريق التي تتميز بسرعتها وخفتها، بالإضافة إلى سهولة استخدامها على الطرق المعبدة، وتستخدم الدراجات الهوائية من قبل الأطفال أيضاً، لكن يجب التأكد من وجود مواصفات وتجهيزات للآمان، مثل: تزويدها بجرس، وضوء، والتأكد من سلامة الفرامل والعجلات.

أفضل وأحدث أنواع الدراجات الهوائية

  • دراجة Rose X_Lite 6 Disc Ultegra Di2: هي دراجة بفرامل قرصية سريعة التحكم، تتميز بتوجيهها السريع، كما أنها خفيفة الوزن، وكلما زاد التسارع شعر الراكب بخفة الدراجة.
  • دراجة Trek Emonda:  تتوفر هذه الدراجة بوزن مثالي،  كما تأتي مع إطارات عريضة قياس 28مم، ويمكن للراكب استبدال الإطارات بإطارات أوسع إذا رغب بذلك، وتتوفر بتسعة طرز، بالإضافة إلى أنها توفر مكابح قرصية.
  • دراجة Propel Aero:  هي دراجة تتمتع بالصلابة والقوة، كما أنها تتوفر بأسعار مناسبة.
  • دراجة 3TS Strada: هي دراجة هوائية جديدة، مزودة بإطارات عريضة، والجدير بالذكر أنها تستخدم الأنابيب لتقليل السحب، كما تمنح هذه الدراجة جميع التروس مع مكونات ووزن أقل.
  • دراجة Tarmac SL6: هي من الدراجات التي نالت شهرة كبيرة، حيث تضم قرص مخروط، بالإضافة إلى فرامل من نسخة جديدة، وتتصدر هذه المجموعة دراجة S-Works Tarmac Disc Sagan Collection LTD، التي تتمتع بسرعة عالية، ومكابح حديثة.
  • ميريدا Reacto:  تم تحديث دراجة ميريدا، حيث تم تقليص الأنابيب لتحسين كفاءة الهواء، كما تم إضافة قمرة قيادة من قطعة واحدة، وأصبحت المقاعد أكثر راحة بعد إعادة تصميمها؛ حيث منحها مقعد S-Flex المقوس عرض أقل، بالإضافة إلى المزيد من الحركة الهبوطية، كما أن فرامل هذه الدراجة مزودة بتكنولوجيا أكثر برودة، حيث يوجد عنصر ألمنيوم بين الفرامل والإطار، مما يسمح بتخفيف الحرارة من خلال زعانف التبريد.
  • دراجة BMC Teammachine: هي دراجة صلبة جداً، وذات وزن خفيف، وقامت BMC بتحسين التوافق لتوفير مزيد من الراحة أثناء الجلوس، ويعود ذلك للمقاعد الجديدة، كما وفرت الحافة السفلية للدراجة المزيد من الصلابة.
  • دراجة سكوت فويل القرص: تم إعادة تصميم الشوكة فيها بشكل كامل؛ وذلك لتحسين إدارة الفرامل القرصية غير المتناظرة، بالإضافة إلى التحكم في تدفق الهواء حول الفرامل الأمامية. 
  • دراجة Vitus Vitesse Evo Disc: هي دراجة طريق مصنوعة من ألياف الكربون، ومزودة بفرامل قرصية، وتعتبر من دراجات السباق؛ حيث إن أداءها وتوجيهها سريع جداً.
  • دراجة Oltre XR3:  هي أحدث الدراجات الهوائية التي أطلقتها العلامة التجارية الإيطالية لدراجات الطريق Oltre aero.
  • دراجة Cannondale CAAD12: هي أحدث الدراجات الهوائية المصنوعة من الألمنيوم من سلسلة Cannondale، كما تعتبر أخف وزناً، وأكثر صلابة، وأكثر راحة من سابقتها CAAD10، وتتوفر  بدون أو مع فرامل قرصية، كما تتميز ماكينة دراجة CAAD12 بأنها سلسة للغلية، حيث تفوقت على العديد من منافسيها.
السابق
سيارة هيونداي جينيسيس 2019
التالي
أحدث سكوتر درفت