جوال

أحدث تطبيقات آندرويد

أحدث تطبيقات آندرويد

آندرويد

آندرويد Android هو أحد أشهر أنظمة التشغيل الموجودة في الوقت الحالي؛ حيث يعتبر النظام التشغيلي الأكثر مبيعًا على الأجهزة اللوحية، والأكثر تثبيتًا مقارنةً بين جميع أنظمة التشغيل الأخرى، طورته شركة آندرويد التي أصبحت في ما بعد ملك لشركة جوجل عام 2005، التي عملت على تطويره، وهو نظام تشغيل مجاني تم تصميمه في البداية للأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية التي تعمل بشاشات لمس، وتميز هذا النظام بواجهة مستخدم فائقة السهولة؛ حيث إنها تمكّن المستخدم من القيام بالأوامر المختلفة من خلال اللمس وهي تشبه إلى حد بعيد الحركات المستعملة في الواقع، وانتشر في ما بعد نظام التشغيل آندرويد ليستخدم بعد تطويره في أجهزة التلفزيون، وكذلك في شاشات السيارات، بالإضافة إلى ساعات اليد، وأيضًا يستخدم في أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، بالاضافة إلى الكاميرات الرقمية، ومختلف الأجهزة الكهربائية.

تطبيقات آندرويد

يوجد الكثير من التطبيقات التي تعمل على منصة تشغيل آندرويد، حيث إنّه بعد أن تم الإعلان عن نظام آندرويد عام 2007، وبعد قيام مجموعة من الشركات المختصة في مجال الأجهزة والبرمجيات والاتصالات التي تستهدف المعايير المفتوحة للهواتف اللاسلكية والتي تسمّى بالتحالف المفتوح للهواتف النقالة، تم نشر أكثر من مليون تطبيق آندرويد على متجر Google Play عام 2013، ونشر عبر شبكة الإنترنت ما تجاوز 50 مليار تطبيق تعمل بمنصة آندرويد، ويعمل 71% من المطورين على إنشاء تطبيقات على نظام التشغيل آندرويد، حتى أصبح يوجد 1.4 مليار جهاز نشط بصورة شهرية يعمل على نظام آندرويد.

إقرأ أيضا:مواصفات note 8

أهم تطبيقات آندرويد 2019

يوجد المليارات من التطبيقات التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد، وفي هذه المقال سيتم ذكر أحدث التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر جوجل بصورة مجانية وبكل سهولة:

  • تطبيق Microsoft Office Lens: يتخصص هذا التطبيق بتحويل الصور والكتابات الورقية إلى ملفات مكتوبة بجودة عالية من نوع  PDF، وهو من التطبيقات الحديثة التي يمكن تحميلها من متجر جوجل.
  • تطبيق Appsfree: يوفر هذا البرنامج مجموعة من التطبيقات التي لا يمكن تنزيلها إلا بمقابل مادي بصورة مجانية، ويمكن تنزيله بسهولة ومجانًا من متجر جوجل.
  • تطبيق VLC Media: هو تطبيق متخصص بقراءة ملفات الوسائط المختلفة ومن أي صيغة، ويمكّن المستخدم أيضًا من قراءة الترجمة بصورة منفصلة، ويمكن تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل.
  • تطبيق Ecosia Browser: هو تطبيق لتصفح الإنترنت بسهولة، ويتميّز هذا التطبيق بأنه خفيف؛ حيث إنه لا يستهلك موارد الجهاز بكثرة، وهو ممتاز للأجهزة الضعيفة والمتوسطة.
  • تطبيق Poweramp Music Player: هو تطبيق مميز بوجود العديد من الخصائص الجديدة والممتعة للاستماع للموسيقى، ويمكّن المستخدم من التحكم في جودة الصوت، وبأن يُظهر كلمات الأغاني.
  • تطبيق PicsArt Photo Studio: هو تطبيق متخصص بتعديل الصور، وتغييرها، وإضافة المؤثرات عليها، وهو تطبيق مميز ومسلٍ، ويمكّن المستخدم من الإبداع.
  • تطبيق G-Droid: هو عبارة عن متجر يوفر العديد من التطبيقات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويوجد عليه تطبيقات لا توجد على متجر جوجل.
  • تطبيق DevCheck: تطبيق يزود المستخدم بجميع المعلومات حول الجهاز؛ كمعلومات عن الهاردوير، وأنواع، وقوة، ومساحة، القطع المكونة للهاتف.

مزايا آندرويد

يتميز نظام التشغيل أندرويد بتوفيره العديد من المزايا؛ حيث إنه يعمل على زيادة عمر البطارية بنسبة 30%، ويعطي معلومات دقيقة لما تبقى من الشحن، ويمكّن المستخدم من الوصول إلى المعلومات بسرعة، ويمكن المستخدم أيضًا من حماية المعلومات السرية من خلال وضع كلمات سر على الجهاز، أو من خلال وضع كلمة سر على كل تطبيق على حدا، ويؤمن للمستخدم استرجاع هاتفه أذا ما تم فقده، ويمكّن المستخدم من مراقبة حجم البيانات المستخدمة، والتحكم بالإشعارات الخاصة التطبيقات، والكثير من الميزات التي جعلت من هذا النظام الأساس لأغلب الأجهزة الذكية.

إقرأ أيضا:مواصفات اس 9
السابق
ios نظام الايفون
التالي
ما هي أفضل إصدارات الآندرويد