أعطال شاشات سامسونج

أعطال شاشات سامسونج

شاشات سامسونج

تُعتبر شركة سامسونج واحدة من روّاد صناعة الشاشات في العالم لما تملكه من تكنولوجيا متطورة للغاية، وكونها توفر المتطلبات التي يحتاجها العملاء الخاصين بها، وتوفر سامسونج العديد من المُنتجات التي يحتاجها المنزل ومن تلك المُنتجات وأحد أهمها هي الشاشات، يُمكنك شراء شاشة من شركة سامسونج والاختيار بين خيارات عديدة ومُميزة للغاية؛ حيث يتوافر العديد من الأحجام بداية من 24 إنش وحتى 75 إنش وذات جودة فائقة الوضوح، وتُطور الشركة سلسلة مُنتجاتها يوم بعد يوم لتحسينها ومواكبة متطلبات المستهلكين التي تتغير من يوم لآخر.

كيفية تشغيل شاشة سامسونج

تحرص شركة سامسونج الكوريّة الجنوبيّة على تقديم عدد كبير من الشاشات الذكيّة إلى عملائها في مختلف أنحاء العالم، وذلك ليتمكّنوا من الاستمتاع بتجربة متميّزة عند مشاهدة برامجهم المفضّلة أو استخدام نظام التشغيل المدمج في هذا النوع من الشاشات، وفيما يأتي كيفية تشغيل شاشة سامسونج الذكيّة لأوّل مرّة:

  • توصيل الشاشة وفتحها: لا بدّ من توصيل الشاشة مع مصدر الكهرباء ثمّ الضغط على زرّ التشغيل من جهاز التحكّم عن بعد لاستكمال الخطوات الآتية، كما يمكننا استخدام الأزرار الموجودة على الشاشة للتشغيل أيضًا عند عدم توفّر جهاز التحكّم.
  • اختيار اللغة وتحديد الدولة: تقدّم الشاشات الذكيّة كثيراً من اللغات، وينبغي على المستخدم اختيار اللغة التي يمكنه التعامل معها وفهمها بسهولة، ويلي ذلك اختيار الدولة التي يسكنها مستخدم الشاشة.
  • استكمال خطوات التوصيل: يتمّ الضغط على التالي بعد قراءة تعليمات التوصيل، ثمّ تحديد جميع خيارات الاتّصال مع القمر الصناعي لاستقبال قنوات التلفاز المختلفة قبل تشغيل شاشة سامسونج الذكيّة للمرّة الأولى.
  • المتابعة إلى إعدادات الانترنت: يجب الضغط على التالي بعد الانتهاء من إعدادات التوصيل مع شبكات التلفاز، ثمّ تحديد طريقة الاتّصال مع الإنترنت وإدخال تفاصيل الشبكة؛ بما فيها كلمة المرور للمتابعة إلى الخطوة التالية.
  • الموافقة على الشروط وتسجيل الدّخول: ينبغي الموافقة على جميع الشروط بعد قراءتها بالكامل، ثمّ تسجيل الدّخول في حساب سامسونج أو إنشاء حساب جديد لنستطيع الاستفادة من جميع الخيارات التي تقدّمها الشاشة الذكيّة إلى المستخدم.
  • الانتهاء من الإعداد: لا بدّ من المتابعة لتحديد الوقت واستكمال البحث عن القنوات بعد الانتهاء من تسجيل الدّخول، وذلك للانتقال إلى واجهة التشغيل الرئيسيّة، ثمّ البدء باستخدام شاشة سامسونج الذكيّة لمشاهدة البرامج التلفزيونيّة المختلفة أو تصفّح شبكة الانترنت.
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل للتعرف على منتجات شركة هواوي

ظهور خطوط في شاشة موبايل سامسونج

تظهر الخطوط الرأسيّة أو الأفقيّة في شاشة الهواتف الذكيّة المختلفة نتيجة تعرضها للسقوط، وتعرّض بعض أجزائها للتلف نتيجة ذلك، ولا بدّ من التوجّه إلى مراكز الإصلاح لصيانة الشاشة أو استبدالها، كما تنتج هذه الخطوط عن بعض الأخطاء البرمجيّة في الهواتف الذكيّة، ويمكن إصلاحها من خلال بعض الطرق البسيطة، وفيما يأتي نذكر بعضاً من طرق التخلّص من مشكلة ظهور خطوط في شاشة موبايل سامسونج:

إعلان السوق المفتوح

إعادة تشغيل الهاتف

يمكننا إعادة تشغيل الهاتف بسهولة كبيرة عن طريق الضغط على زرّ التشغيل، ثمّ اختيار إعادة التشغيل عند ظهور الخيارات على الشاشة، كما يُمكن ذلك عن طريق الاستمرار بالضغط على زرّ  التشغيل حتّى إطفاء الهاتف، ثمّ تشغيله مرّة أخرى بشكل يدويّ.

تفريغ البطاريّة

يُعدّ تفريغ البطاريّة من الطرق الفعالة لإزالة الخطوط البيضاء التي تظهر على الشاشة في كثير من الأحيان؛ حيث ينبغي على مالك الهاتف استنزاف شحن البطاريّة بالكامل ثمّ شحنها من جديد حتّى نسبة 100% لتختفي الخطوط المذكورة بشكل نهائيّ.

استعادة ضبط المصنع

يلجأ كثير من مالكي هواتف سامسونج إلى استعادة ضبط المصنع للتخلّص من الخطوط التي تظهر على الشاشة، وذلك من خلال الذهاب إلى الإدارة العامّة من قائمة الإعدادات، ثمّ الضغط على خيار الاستعادة، ويجدر التنبيه لضرورة تخزين جميع الملفّات المهمّة قبل استعادة ضبط الهاتف؛ حيث تُحذف كافّة الملفّات بعد انتهاء العمليّة.

تشغيل الهاتف في الوضع الآمن

يُمكن الاستفادة من هذه الطريقة لإزالة الخطوط التي تظهر على الشاشة إذا كانت بسبب بعض البرمجيّات الضارّة التي تمّ تحميلها دون علم المالك، ولا بدّ من استعادة ضبط الهاتف أو إزالة جميع البرامج المشكوك فيها للتخلّص من المشكلة نهائيّاً عند تشغيل الهاتف في الوضع القياسيّ.

اقرأ أيضاً:  سعر اوبو رينو 3

أعطال شاشات سامسونج

على الرغم من سُمعة شركة سامسونج بين الشركات العملاقة، لكن يوجد بعض العيوب والأعطال التي تحدث في الشاشات الخاصة بها مما يُزعج العديد من المُستخدمين، ومن الممكن أن يبتعد عنهم مُشتري محتمل جديد، ومن تلك العيوب:

  • عدم عمل الشاشة أو استجابتها لأي أوامر التشغيل وتكون مظلمة ولا يخرج أي صوت، ولا يضيء أي مؤشر خاص بالشاشة مثل مؤشر وضع الاستعداد أو اللون الأحمر الذي يدُل على وضع التشغيل، ويكون غالباً هذا العُطل بسبب خطأ بين اللوحة الأم ولوحة الطاقة الخاصة بالشاشة.
  • ضعف الإضاءة أو تعتم الشاشة بشكل كامل وكأنها مطفأة ولكن يوجد صوت، ويظهر هذا العيب بشكل أكبر في الشاشات من نوع LCD وLED بينما يُعتبر نادر الحدوث في الشاشات من نوع بلازما، ويحدث هذا العُطل بسبب عُطل في الضوء الخلفي داخل الشاشة في الشاشات LED أو بسبب حدوث تلف لوحدة Inverter الخاصة بالشاشة LCD.
  • ظهور خلل في عرض الصورة على شاشة التلفزيون، وترجع تلك المُشكلة إلى بعض الاحتمالات مثل أن يكون العطل بسبب حدوث خطأ في اللوحة الداخلية للشاشة، ويُمكن أيضاً أن تكون المُشكلة بسبب خلل في وحدة T-Con أو عيب في اللوحة الأم الخاصة بالشاشة، ولكن يُستبعد في تلك المُشكلة عيب لوحة الطاقة.
  • عدم استجابة الشاشة لأي أمر من جهاز التحكم أو من الأزرار الموجودة على الشاشة نفسها، وهذا غالبًا بسبب عطل في أحد مكونات الشاشة ويُستبعد أن يكون عيب في برمجة الشاشة، أمَا إذا كانت الشاشة تستجيب بشكل جزئي لجهاز التحكم الخاص بها فيمكن حلها عن طريق إعادة ضبط المصنع للشاشة عن طريق كود يتم إدخاله بواسطة فني الصيانة المُختص.
  • عدم خروج أي صوت من الشاشة رغم عمل الصورة بشكل طبيعي، ويُعد هذا العطل من أسهل الأعطال بسبب أن مشكلته لا تخرج عن السماعات الخاصة بالشاشة أو دوائر الصوت على اللوحة الأم الخاصة بالشاشة، ويُستبعد أن يكون العيب من لوحة الطاقة.
  • ضعف متانة الشاشة يؤدي أحياناً إلى سهولة كسرها دون حدوث كسر للهيكل الخارجي، وتظهر خطوط الكسر عند تشغيل الشاشة أو تظهر على هيئة بكسلات ميتة، وتستلزم الشاشة في تلك الحالة تغيير الشاشة المكسورة ولكنها تكون باهظة التكلفة.
  • عدم وجود مدخل لتوصيل السماعات الخارجية إلا في بعض الإصدارات القليلة فقط.
  • ضعف المواد المصنوعة منها بعض أجزاء الشاشة؛ مما قد يُسبب كسرها أو شرخها بسهولة، على الرغم من وجود منافسين يوفرون أجزاء ذات خامات عالية وثقيلة.
  • تقطع الصوت بشكل كبير بمُعدل كل 3 إلى 5 ثواني أثناء تشغيل قنوات التلفزيون أو تشغيل من على قرص محمول، ولحل تلك المُشكلة يُمكن محاولة إعادة ضبط المصنع للشاشة.
  • عدم تشغيل الشاشة بشكل صحيح ويرجع ذلك أحياناً لوجود مُكثف معطوب يُسبب ارسال أكثر من إشارة تشغيل عند بدء تشغيل الشاشة.
  • حدوث تأخير في الصوت عن الصورة فيحدث اختلاف في العرض، ويرجع ذلك أحياناً إلى وجود خلل في الكابل الموصل بين الشاشة وجهاز العرض.
  • حدوث بعض التأخير عند تشغيل الشاشة فقد تأخذ الشاشة بعض الوقت؛ لكي تبدأ بشكل كامل، ويرجع ذلك غالباً لوجود مشكلة في لوحة الطاقة الموجودة في الشاشة.
اقرأ أيضاً:  مقارنة iphone x vs iphone 11

مقالات مشابهة

أفضل التطبيقات والبرامج للجوالات

أفضل التطبيقات والبرامج للجوالات

هواوي نوفا 3i

هواوي نوفا 3i

أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو

أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز هواتف ون بلس

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز هواتف ون بلس

مواصفات وميزات جهاز سامسونج A10

مواصفات وميزات جهاز سامسونج A10

استرجاع متجر بلاي

استرجاع متجر بلاي

برامج تنزيل فيديوهات

برامج تنزيل فيديوهات