أثاث وأجهزة منزلية

أحدث ثلاجة هيتاشي

أحدث ثلاجة هيتاشي

الثلاجات

تعتبر الثلاجة من أكثر الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل منزل ولا تستطيع أي عائلة الاستغناء عنها، لذلك يجب أن تتم عملية اختيار الثلاجة بعناية كبيرة، واختيار النوع الأفضل الذي يتحمل الاستهلاك الدائم وفتح وإغلاق الثلاجة بشكل دائم، حيث ظهرت الكثير من الأنواع الحديثة في الأسواق خلال الآونة الأخيرة، والتي تتنافس وبشكل كبير في مواصفاتها وقدرتها الكبيرة على توفير الطاقة وتحمل الاستهلاك الدائم، من أبرز أنواع الثلاجات التي أخذت مكانة عالية ودخلت منازل الكثيرين هي ثلاجات هيتاشي التي تتميز بالتقنيات الحديثة والمتطورة تساعد في الحفاظ على الأطعمة لفترة طويلة، وتعمل على التخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى ألوانها الجذابة وتصميماتها الرائعة والعصرية.  

أحدث ثلاجة هيتاشي

ثلاجة R-VG660 

تحتوي هذه الثلاجة على بابين وهي من سلسلة البابين الزجاجية، وتبلغ سعتها الإجمالية 550 لتراً، أما فيما يخص أبعادها؛ يبلغ عرضها م855مم وارتفاعها 1835مم، ويبلغ عمقها 740مم، وتحتوي الثلاجة على رفوف زجاج مقوى، ومصباح LED، وتدعم التبريد ثنائي المراوح، أما فيما يخص الفريزر الخاص بها؛ يحتوي على قالب ثلج متحرك قابل للدوران، ويتميز بالتجميد السريع.

أبرز ميّزات هذه الثلاجة هي التحكم المزدوج في الاستشعار، واحتوائها على وحدة تحكم بشاشة لمس، وفلتر بتقنية النانو تيتانيوم، وجهاز تنبيه الباب، بالإضافة إلى سائل التبريد الخاص بها من نوع R-600a الخالي من مركبات الكلوروفلوروكربون. 

إقرأ أيضا:كيف أشتري ماكينة خياطة

ثلاجة R-VG610 

تشبه هذه الثلاجة بمواصفاتها ثلاجة R-VG660 من حيث عدد الأبواب، والسعة الإجمالية للثلاجة، وأبعادها، بالإضافة إلى مواصفات الثلاجة الداخلية من عدد الرفوف ونوعها، ونظام التبريد ثنائي المراوح، والفريزر، كما أنها تتمتع بميّزات قياسية رائعة مثل شاشة اللمس وفلتر بتقنية النانو تيتانيوم وجهاز تنبيه الباب، وتتوافر الثلاجة بثلاثة ألوان وهي؛ الأسود والرمادي والأبيض النقي.

ثلاجة R-VG540

تختلف هذه الثلاجة عن الثلاجات التي تم ذكرها في السابق في سعتها وسعة الفريزر الخاص بها وعرضها، حيث تبلغ سعتها الإجمالية 450 لتراً، وسعة الفريزر 117 لتراً، أما عرضها فيبلغ 715مم، أما باقي المواصفات فهي تتشابه بها مع ثلاجات هيتاشي المذكورة في الأعلى.

ثلاجة R-W660F 

ثلاجة R-W660F هي من ثلاجات هيتاشي اربع ابواب من سلسلة الثلاجات الفرنسية الكبيرة، تبلغ سعتها الإجمالية 540 لتراً وسعة الفريزر 144 لتراً، ويبلغ عرضها 855مم، وارتفاعها 1835. تحافظ هذه الثلاجة على الأكل طازجاً لمدة طويلة من الزمن، كما أنها تحتوي على رفوف مصنوعة من الزجاج المقوى، وخزان المياه بالفلتر موزع للمياه، أما الفريزر فيحتوي على وحدة صنع ثلج أوتوماتيكية، وقالب ثلج متحرك، ويمتاز بخاصية التجميد السريعة. تأتي الثلاجة بسبعة ألوان وهي؛ البني العاكس، والرمادي الزجاجي، والأسود الزجاجي، والفضي اللامع، والأبيض النقي الزجاجي، والأسود اللامع، والبيج الزجاجي.

إقرأ أيضا:أفضل طابعة مناكير الأظافر

ثلاجة R-H360 

تعتبر هذه الثلاجة من ثلاجة هيتاشي بابين، وتبلغ سعتها الإجمالية 260 لتراً، وسعة الفريزر 70 لتراً، أما أبعادها فيبلغ عرضها 600مم، وارتفاعها 1552، وعمقها 663مم، وتحتوي على رفوف من الزجاج المقوى، وصندوق خاص بالخضراوات، ويحتوي الفريزر على قالب ثلج قابل للدوران، ودرج للثلج، تتميز الثلاجة باحتوائها على مستشعر حراري بيئي، وقرص التحكم في درجة الحرارة الخلفية. أصدرت الشركة هذه الثلاجة بثلاثة ألوان وهي؛ الفضي اللامع، و ثلاجة هيتاشي بابين اسود لامع، والأبيض النقي.

ميّزات عامة لثلاجات هيتاشي

  • تعمل ثلاجه هيتاشي على توفير الطاقة بقدر كبير.
  • تتمتع بنظام تبريد منفصل لكل من الفريزر والثلاجة، مما يضمن الحصول على طعام صحي وطازج لفترة طويلة. 
  • تتميز ثلاجات هيتاشي بالباب الذي يشبه المرايا، مما يعطي المطبخ شكلاً جذاباً.
  • رفوف الثلاجة متينة وقوية لها القدرة على حمل الأوزان الثقيلة.
  • تعد من الثلاجات الواسعة من الداخل بصورة كبيرة.
  • تتوافر بالكثير من الأحجام التي تتراوح ما بين 8-25 قدم.
  • تعمل ثلاجات هيتاشي بخاصية تدفق الهواء الأمامي الذي يضمن توزيع الهواء البارد في كافة أنحاء الثلاجة، ويساعد في الحفاظ على الطعام طازجاً لفترة طويلة حتى بعد فصل الثلاجة.

عيوب عامة لثلاجات هيتاشي

  • عدم وجود قطع غيار في مراكز الصيانة الخاصة بالشركة، وعدم وجود العديد من مراكز الصيانة في كثير من المناطق.
  • الرفوف الداخلية للثلاجة غير متينة، مما يعني عدم القدرة على حمل الأوزان الثقيلة.
  • وجود تسريب في غاز الفريون في بعض الأحيان، وتوقف الفريزر عن العمل، الأمر الذي يؤدي إلى توقف الثلاجة عن التبريد.

كيفية الحفاظ على الثلاجة من التلف

  • ضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة مناسبة: لا بد من ضبط الثلاجة على حرارة مناسبة وذلك لعدة أسباب منها توفير الطاقة المستهلكة عند ضبط الثلاجة على الحرارة المناسبة، إذا كانت درجة حرارتها أقل من اللازم فإن هذا الأمر يسبب تعفن الطعام، وإذا كانت درجة الحرارة أعلى من المطلوب يؤدي ذلك الأمر إلى حدوث تجمد في الطعام وتلفه، ولذلك أوضح الخبراء أن درجة الحرارة المناسبة للثلاجة والتي تحافظ على الاطعمة فيها هي ما بين 37-40 درجة فهرنهايت، أما الفريزر فالدرجة المناسبة لها 5 درجات، وتثبيت الحرارة على هذه الدرجات يقلل من الطاقة المستهلكة في الثلاجة، ويحافظ على سلامة الأطعمة، كما أنه يضمن عدم الحاجة لقطع الغيار بعد شرائها بوقت قليل.
  • تغطية الطعام: إن تغطية الطعام قبل ادخاله الثلاجة يساعد كمبروسور الثلاجة على التبريد بالشكل الصحيح، حيث إن مبدأ عمله هي إزالة الرطوبة من هواء الثلاجة والعمل على تبريد الأطعمة في الصورة الصحيحة، فتغطية الطعام من شأنه المحافظة على رطوبة الأطعمة، وبالتالي التقليل من الوقت الذي يحتاجه الكمبروسور للعمل وبالتالي الزيادة في عمر عمله، والتقليل من الطاقة المنتجة وبالتالي التقليل من التكلفة المادية.
  • الحرص على أن تكون الثلاجة ممتلئة دائماً: البعض يظن أن امتلاء الثلاجة في الطعام يجعلها تعمل بشكل مستمر وأكبر، ولكن الأمر عكس ذلك تماماً حيث إن الأطعمة الباردة الموجودة في داخلها تساعد باقي الأطعمة على أن تكون باردة، ووجود الكثير من الأماكن الفارغة فيها يجعل الكمبروسور في الثلاجة يعمل بكفائة أعلى ووقت أكثر، وفي حال وجود الأماكن الفارغة في الثلاجة يجب القيام بوضع خزانات الماء وذلك للتقليل من جهد الطاقة المبذول دون فائدة.
  • العمل على تغير مطاط باب الثلاجة: يعمل هذه المطاط على منع الهواء الساخن من الدخول للثلاجة، ومن الممكن أن يتعرض هذا المطاط للتلف وتقل قدرة الشفط لديه مع كثرة الاستخدام فلا بد من تغيره بشكل دوري وذلك للحفاظ على عمر الثلاجة الافتراضي.
  • اختيار المكان المناسب للثلاجة: يجب وضع الثلاجة في مكان بعيد عن مصادر الحرارة الأخرى، حيث إن تعرضها لحرارة أعلى يؤدي إلى الزيادة في وقت عملها حتى تستطيع تبريد ما بداخلها.
  • الحرص على فتح أبواب الثلاجة بصورة أقل: فتح ابوب الثلاجة بصورة مستمرة وبفرق توقيت قليل، وإبقائه لوقت طويل يؤدي إلى دخول الهواء الساخن من الخارج إلى الثلاجة، وبالتالي حاجة الثلاجة لوقت إضافي لتبريد مرة أخرى، وبالتالي استهلاك أكبر في الثلاجة، وارتفاع في الطاقة الاستهلاكية لها.
  • فحص ملفات المكثف: تعتبر ملفات المكثف المسؤول الأول عن التبريد داخل الثلاجة بالصورة الصحيحة، وفي حال تعرضت الملفات للإغلاق بسبب الغبار أو الأوساخ لن تؤدي الثلاجة علمها بالشكل الصحيح، لذلك يجب الحرص على تنظيف هذه الملفات من مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، وينصح البعض بشراء ملفات المكثف الجديدة والعمل على تغيرها بصورة مستمرة الأمر الذي يحافظ عليها بصورة أكبر ويطيل في عمر عمل الثلاجة ويوفر من جهد التبريد.
السابق
أحدث ثلاجة شارب 18
التالي
أحدث غسالة اتوماتيك LG