اقرأ » أحدث سيارات BYD
BYD سيارات

أحدث سيارات BYD

أحدث سيارات BYD

شركة BYD

تأسست شركة BYD ( بي واي دي ) في فبراير عام 1995م، واسمها يعني الشركة الفائقة للابتكارات التكنولوجية لحياةٍ أفضل، وقامت هذه الشركة الصينية بإنشاء أكثر من 30 مجمعاً صناعيّاً على مستوى العالم، كما عملت الشركة على تطوير عددٍ من الصناعات المهمة كالالكترونيات والسيارات والطاقة المتجددة والنقل بالسكك الحديدية، كما تنتهج الشركة نظاماً يتلخّص في توفير حلول الطاقة الخالية من الانبعاثات.

أحدث سيارات شركة BYD

  • سيارة BYD F3 2019

تعد سيارة BYD F3 2019  من أحدث سيارات BYD وأكثرها شعبيةً وانتشاراً، حيث استطاعت أن تحقق للشركة مبيعاتٍ قياسيةٍ خلال عام 2019. 

مواصفات سيارة BYD F3 2019

تمتاز هذه السيارة بمجموعةٍ من المواصفات التي ساهمت في نجاحها، ومن هذه المواصفات أنها تحتوي على ناقل حركةٍ يدويٍّ 5 نقلاتٍ، ومحركٍ تبلغ سعته 1500 سي، وتبلغ سرعتها القصوى 180كم/الساعة، وتضم هذه السيارة نظام فراملٍ رياضيٍّ، كما تحتوي على وسائد هوائيةٍ للسائق والراكب الأمامي ونظام تنبيهٍ ضد السرقة، كما يتم قفل أبوابها مركزيّاً. وتحتوي السيارة على مرآتين جانبيتين كهربائيتين، كما تمتاز السيارة بشكلها الأنيق ومساند الرأس الخلفية والأمامية، إضافةًإلى زجاجٍ كهربائيٍّ من الأمام والخلف. 

ميّزات سيارة BYD F3 2019

تمتاز السيارة بعدة مميزاتٍ من أهمها أن سعرها يتناسب مع مواصفاتها، كما أنها أرخص بشكلٍ كبيرٍ من أنواعٍ أخرى تحمل ذات المواصفات، وترتفع السيارة عن الأرض بما يحافظ عليها من الارتطام خلال السير على الطرق الوعرة، كما تمتاز بتوافر قطع الغيار ووسائل الأمان المتعددة.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا نيرو 2018

عيوب سيارة BYD F3 2019

تعاني سيارة BYD F3 2019 من عددٍ من العيوب أهمها أنها مصنعةٌ بخاماتٍ سيئةٍ نسبيّاً، كما أنها تحتوي على عيبٍ في التقفيل، ولا تتوافر في بعضها وسائد هوائيةٍ لحماية الركاب في المقعد الخلفي. 

  • سيارة BYD L3 2018

يعد هذا النوع من أنواع السيارات من أحدث سيارات BYD، ولها مجموعةٌ من المواصفات التي تميزها، إضافةً إلى عددٍ من عوامل الأمان، كما تعاني أيضاً من بعض العيوب.

مواصفات سيارة BYD L3

تبلغ سعة محرك سيارة BYD L3  1500 سي سي، كما تحتوي على ناقل حركةٍ أتوماتيكيٍّ بستة سرعاتٍ، وتضم مجموعةً من عناصر السلامة والأمان، حيث يوجد بها فرامل من نوعية ABS، ونظامٌ للتوزيع الالكتروني للفرامل EBD، كما تحتوي على وسائد هوائيةٍ للسائق والراكب الأمامي.

ميّزات سيارة BYD L3

تمتاز السيارة بستة سماعاتٍ إضافةً إلى شاشةٍ تعمل بنظام اللمس، وكاميرا خلفية تعمل عند الرجوع إلى الخلف. وتمتاز السيارة بسعرٍ مناسبٍ لفئةٍ كبيرةٍ من الناس، كما تعد من السيارات العائلية حيث تتسع مقاعدها ومساحتها الداخلية، إضافةً إلى أن قطع الغيار المناسبة لسيارة BYD L3  متوافرة. 

عيوب سيارة BYD L3

تعاني سيارة BYD L3  من عددٍ من السلبيات، من أبرزها أنها معدل ثباتها يتناقص بعد تجاوز سرعة 140كم/الساعة وذلك نتيجةً لوزنها الخفيف وارتفاعها عن سطح الأرض، كما أن الخامات المستخدمة في تقفيل السيارة غير جيدة. 

  • سيارة BYD S5 2019

وهي إحدى أحدث سيارات BYD الصينية، والتي تتميز بمجموعةٍ من المواصفات التي تنافس بها مجموعةً من أنواع السيارات الأخرى المتقاربة في المواصفات. 

مواصفات سيارة BYD S5 2019

تبلغ السرعة القصوى للسيارة 180 كم/الساعة، كما تحتوي على ستة نقلاتٍ أتوماتيكية، وتبلغ سعة خزان الوقود 66 لتراً من البنزين، وتحتوي السيارة على وسائد هوائيةٍ للمقاعد الأمامية، إضافةً إلى أنظمة التنبيه ضد السرقة.

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2019

ميّزات سيارة BYD S5 2019

ترتفع السيارة عن الأرض ارتفاعاً يحفظها من الارتطام بسطح الأرض عندما تكون الطرق وعرةً، كما تعد من السيارات العائلية نظراً لاتساع مساحتها من الداخل. 

عيوب سيارة BYD S5 2019

تستهلك السيارة كميةً كبيرةً من البنزين حيث يبلغ استهلاكها 7.4 لتراً لكل 100كم، كما لا يتوفر فيها وسائدٌ هوائيةٌ للركاب في المقاعد الخلفية، وتعد أعلى سرعةٍ فيها قليلةً مقارنةً بسياراتٍ أخرى.