أثاث وأجهزة منزلية

أحدث صوبة كهربائية

أحدث صوبة كهربائية

ما هي الصوبة الكهربائية

الصوبة الكهربائية هي جهاز كهربائي محمول يوفر التدفئة في الأماكن المغلقة، وتعتمد هذه الصوبات في عملها على أنابيب الهالوجين؛ حيث يعمل الهالوجين على تحويل الحرارة الناتجة عن التيار الكهربائي في الأسلاك بداخل الأنابيب إلى حرارة تنتقل عن طريق الإشعاع لتقوم بتدفأة الوسط المحيط بالصوبة، كما يتم تزويد بعض الصوبات الكهربائية بعاكس؛ وذلك لزيادة نسبة الإشعاع الحراري المنبعث منها.

أنواع أحدث صوبة كهربائية

صوبة الكهرباء كومتيل

تعمل هذه الصوبة بقوة 2200 وات، ويوجد فيها أربعة أنابيب، بالإضافة إلى مكبس أمان، وثيرموستات ذات جودة عالية، كما تتميز صوبة كومتيل بسرعة التسخين، وتحتوي على مفتاح لإعداد درجة الحرارة، كما أنها توفر ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، لكنها تعتبر غير اقتصادية في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى عدم توفر مفتاح الأمان، الذي يعمل على فصل الصوبة في حال وقوعها.

صوبة كهربائية رولك ورولك REHC2000

تأتي هذه الصوبة بالشكل المستطيل، وتعمل بقوة 2000 وات، كما أنها مزودة بمروحة لتوزيع الحرارة، وسلكها الكهربائي يأتي بطول 5 متر، وهذه الصوبة مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، مما يساعد في إطالة عمرها.

تتوفر صوبة رولك REHC2000 بالشكل الدائري، وباللون الأحمر، كما أنها تأتي بوزن 3.65كغم؛ أي أنها صغيرة وخفيفة، فهي لا تحتاج لمساحة كبيرة، وتتوفر بسلك بطول 5م، حيث يسهل نقلها من مكان لآخر، كما يعتبر استهلاكها للطاقة جيد؛ حيث أنها تحتاج إلى 1000-2000 وات للعمل فقط، وهذه الصوبة مصنوعة من مواد عالية الجودة مما يجعل عمرها طويل، كما أنها تحتوي على ميزة الحماية من الحرارة المرتفعة مما يجعلها أكثر أماناً.

صوبة كيلكون CK4205

تعتبر من أفضل صوبات الكهرباء من حيث الحجم، وتحتوي على أربعة أنابيب من عنصر الكوارتز، وتأتي باللون الأحمر، كما أنها تدعم شاحن متنقل، ويوجد فيها عجلات لتحريكها بسهولة، بالإضافة إلى مفتاح الأمان، لكن يعتبر سلك الكهرباء فيها قصير نوعاً ما؛ حيث يباغ طوله 1.8م فقط.

صوبة كيلكون كوارتز CK4208

هي من أكثر الصوبات انتشاراً وشهرة، وتتوفر باللون الأزرق، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة، وتحتاج 800 وات للعمل، بالإضافة إلى أنها سهلة الحمل؛ وذلك لأنها تحتوي على مقبض، كما أنها تحتوي على مفتاح لإعداد درجة الحرارة، وتأتي هذه الصوبة بثلاثة أنابيب، وتوفر ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، كما يوجد فيها ضوء للطاقة، للمساعدة على الإيقاف والتشغيل.

صوبة هوم CX-QNQ-10-18S

تتوفر هذه الصوبة باللون الأبيض، وهي صغيرة الحجم وسهلة الحمل من مكان لآخر؛ حيث يبلغ وزنها 3كغم فقط، وتحتوي على مقبض، كما أنها تحتوي على ثيرموستات عالية الجودة، بالإضافة إلى أنها تدعم أربعة مفاتيح للتحكم في التشغيل، وإعداد درجة الحرارة، وتأتي هذه الصوبة مع عشرة شمعات صغيرة، بحيث يمكن تشغيل عدد معين منها أو تشغيلها جميعها معاً، وتدعم صوبة هوم ضوء مؤشر الطاقة لتسهيل عملية الإيقاف والتشغيل، كما تدعم ميزة الحماية من الحرارة الزائدة، لكنها لا توفر ميزة القفل التلقائي.

مميزات الصوبات الكهربائية

  • الصوبة تأتي بأحجام وأشكال مختلفة، حيث تتوفر بالشكل الدائري، والمستطيل، وبالأحجام الكبيرة والصغيرة، وبهذا يستطيع المستخدم اختيار الشكل والحجم المناسب لمساحة المكان المراد تدفئته.
  • سهولة نقل هذه الصوبة من مكان إلى آخر؛ بحيث إذا كانت كبيرة فمعظمها يأتي مع عجلات لتسهيل نقلها، أما الأحجام الصغيرة فيأتي أكثرها مع مقبض للقيام بحملها ونقلها من مكان إلى آخر.
  • معظم صوبات الكهرباء تحتوي على عدة مستويات طاقة للتشغيل، وبذلك يستطيع المستخدم التحكم بدرجات الحرارة، والتقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية.
السابق
سوق مريدي للحيوانات
التالي
أحدث صوبة حطب