سيارات ومحركات

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر شيفروليه ماليبو 2019 سيارة متينة، لكن الكثير من السيارات التي يصنعها المنافسون أقوى وأفضل من حيث المناورة، والراحة أثناء الجلوس على المقاعد وتصميمها الداخلي، ويمكن القول أن سيارة ماليبو جيدة من حيث اقتصاد الوقود وتنقلها الهادئ.

هل يُنصح بشرائها؟

يغري سعر سيارة ماليبو المنخفض (أدنى من المتوسط) الزبائن، لكن توجد سيارات أفضل منها وذات قيمة، رغم أثمانها الأعلى؛ من بينها هوندا أكورد وتويوتا كامري.

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

  • المحرك: تأتي سيارة شيفروليه ماليبو 2019 بمحرك تيربو تشارجر 4 سلندر بقوة 160 حصاناً مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعة باستمرار (CVT)، ويتميز طراز بريميير الذي يعلو بقية الطرازات بمحرك تيربو تشارجر 4 سلندر قوة 250 حصاناً مقترن بناقل حركة بتسع سرعات. يفشل المحرك الأساسي في نيل الإعجاب لكنه يؤدي المهمة المطلوبة منه، بينما يقدم المحرك الأكبر تسارعاً أفضل وتجربة قيادة معززة.
  • استهلاك الوقود: حسب تقديرات وكالة الحماية الأمريكية بالنسبة لاستهلاك الوقود، بمحركها الأساسي وناقل الحركة (CVT) تستهلك شيفروليه ماليبو 2019 لكل 100 كم ما يصل إلى 8.11 لتر في المدينة و6.53 لتر على الطرق السريعة، وهي تقييمات أفضل من سيارات المنافسين غير الهايبرد، أما ماليبو 2019 بالمحرك الأقوى تيربو 4 سلندر فعدد اللترات المقطوعة لكل 100 كم 10.69/ 1.01 في المدينة/الطرق السريعة.
  • القيادة والمناورة: هذه السيارة نمط السيدان سهلة القيادة والتنقل فيها مريح فوق معظم الأسطح، رغم أنها ليست رياضية كبعض سيارات المنافسين، لكنها توفر مناورة متوازنة على الطرق المتعرجة.

شيفروليه ماليبو جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي سيارة شيفروليه ماليبو 2019 إلى الجيل الذي بدأ بموديل 2016، أما للعام 2019 فقد اقترن ناقل الحركة متغير السرعة باستمرار مع المحرك الأساسي، ويوجد طراز جديد وهو RS ضمن خط إنتاجها، أيضاً توجد ميزات جديدة متوفرة منها مقاعد خلفية مدفأة ونظام المعلومات والتسلية Infotainment 3؛ وهو بديل للنظام القديم MyLink. لم تطرأ الكثير من التغييرات منذ إعادة تصميم موديل 2016، لذا يمكن للزبائن توفير المال بشراء موديل قديم.

إقرأ أيضا:سيارة jeep 2020

منافسو سيارة شيفروليه ماليبو 2019

تويوتا كامري

تتفوق تويوتا كامري على شيفروليه ماليبو في جميع النواحي تقريباً؛ فأداؤها أفضل، وهي مجهزة بميزات معتمدة أكثر (بما فيها تكنولوجيا السلامة النشطة)، كما أن تصميمها الداخلي أرقى.

هوندا أكورد

يمكن القول أنه لا مجال للمقارنة بين السيارتين؛ لأن هوندا أكورد أفضل من ماليبو؛ قيادتها ممتعة على الطرقات وتوفر في استهلاك الوقود، كما أن كابينتها أرقى وأوسع.

شيفروليه ماليبو 2019 من الداخل

  • السعة والمقاعد: تتسع السيارة لخمسة أشخاص، كلا صفي المقاعد يوفران مساحة كافية للركاب البالغين، والمقاعد مريحة عموماً، لكنها تفتقر للدعم الكافي أثناء الرحلات الطويلة.
  • تأمين كرسي الطفل: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج في ماليبو 2019، يمنحها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة تقييم “هامشي” وهو (ثاني أدنى تقييم) لسهولة استخدامه.
  • جودة التصميم الداخلي: يبدو التصميم الداخلي للسيارة قديماً مقارنة بالسيارات التي يصنعها المنافسون، وتحتوي على مواد بلاستيكية رخيصة أكثر من المواد ناعمة الملمس المصقولة.
  • مساحة التحميل: توجد مساحة 16 قدم مكعب في صندوق السيارة؛ ما يسمح لك بتحميل أغراضك الخاصة بإجازة نهاية الأسبوع، لكن الارتفاع الخلفي للسيارة يصعّب تحميل الأغراض الثقيلة.
  • نظام المعلومات والتسلية: السيارة مزودة بنظام Infotainment 3 ويتضمن: شاشة لمس 8 بوصات، نظام صوتي 6 مكبرات، بلوتوث، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. 

تشتمل المزايا المتوفرة على: فتحة سقف، شحن أجهزة لاسلكي، نظام Infotainment 3 مطوّر مع شاشة لمس بجودة HD، نظام صوتي بوز 9 مكبرات صوت، راديو أقمار صناعية، منفذ يو إس بي إضافي ونظام تجوال، وتستولي واجهة نظام Infotainment 3 على الوضع لتصبح نظام المعلومات والتسلية المعتمد (بديلاً لنظام MyLink)، وهو سهل الاستخدام، وتستجيب شاشة اللمس بسرعة للمدخلات.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا تندرا 2014

أمان سيارة شيفروليه ماليبو 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة شيفروليه ماليبو 2019 خمسة نجوم على خمسة في اختبار التصادم الأمامي، وأربعة في اختبار التدحرج، كما منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة السيارة أعلى تقييم “جيد” في خمسة اختبارات تصادم، كما أنها حصلت على ثاني أدنى تقييم “هامشي” في اختبار التداخل الصغير لجانب الراكب الأمامي، وحصلت على أعلى تقييم “متفوق” عن تكنولوجيا منع التصادم الأمامي.
  • ميزات السلامة: تأتي ماليبو 2019 مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، وتشتمل الميزات المتوفرة المساعدة للسائق على: نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح عالية أوتوماتيكية، نظام التحذير من التصادم الأمامي، فرملة أوتوماتيكية أمامية منخفضة السرعة، نظام فرملة أمامية لحماية المشاة، رصد المنطقة غير المرئية، التنبيه من تغيير المسار، المساعد للحفاظ على المسار، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، مساعد اصطفاف أوتوماتيكي، إضافة إلى نظام Teen Driver؛ الذي يسمح للأهل بالتحكم بدرجة الصوت والسرعة للسائقين اليافعين.

طرز سيارة شيفروليه ماليبو 2019

توجد خمسة طرازات: L، LS، RS، LT وبريميير، كما توجد ماليبو هايبرد. إن كنت تبحث عن محرك قوي، انتقل إلى الطراز الأعلى ماليبو بريميير، وهو مزود بنظام تسلية ومعلومات ومزايا راحة لن تحصل عليها في بقية الطرازات. يناسب البعض المحرك الأساسي، وهو أمر لا بأس به، لكن طراز LS يعتبر اختياراً رائعاً، وهو مزود بمزايا معتمدة أكثر من الموجودة في الموديل الأساسي، ويسمح لك بإضافة تكنولوجيا السلامة النشطة لحمايتك والركاب المرافقين.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة سوزوكي في الكويت

شيفروليه ماليبو L

يتميز هذا الطراز ماليبو L 2019 بمحرك تيربو 4 سلندر بقوة 160 حصاناً وناقل حركة متغير السرعة باستمرار، ونظام دفع بالعجلات الأمامية. تتضمن المزايا المعتمدة تنجيداً قماشياً ونظام شيفروليه Rear Seat Reminder وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام Infotainment 3 بشاشة لمس 8 بوصات، إضافة إلى نظام صوتي 6 مكبرات صوت وبلوتوث وأبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما لا توجد اختيارات مميزة لهذا الطراز.

شيفروليه ماليبو LS

تتوفر في هذا الطراز المزايا الموجودة في الطراز الأساسي، إضافة إلى نظام Teen Driver ونقطة اتصال لاسلكية، ويوجد أيضاً مصابيح عالية أوتوماتيكية ونظام التحذير من التصادم الأمامي ورصد المنطقة غير المرئية والتنبيه من تغيير المسار، إضافة إلى مساعد للحفاظ على المسار وفرملة أمامية للحفاظ على المشاة ومستشعرات اصطفاف خلفية وتنبيه المرور المتعارض الخلفي ومقعد السائق القابل للتعديل بالطاقة. 

شيفروليه ماليبو RS

يأتي هذا الطراز مزوداً بمقعد سائق قابل للتعديل بالطاقة، ولا توجد اختيارات أخرى جديرة بالملاحظة في هذا الطراز. 

شيفروليه ماليبو LT

تضيف شيفروليه إلى هذا الطراز ما يلي: نظام للتحكم في درجة الحرارة ثنائي النطاق، راديو أقمار صناعية، وتشغيل عن بعد، ومقاعد أمامية مدفأة. اختيارات جديرة بالملاحظة تشمل مصابيح أوتوماتيكية عالية، التحذير من التصادم الأمامي، رصد المنطقة غير المرئية، التنبيه من تغيير المسار، المساعد في الحفاظ على المسار، فرملة أمامية لحماية المشاة، مستشعرات اصطفاف خلفية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، عجلة قيادة مدفأة وفتحة سقف.

شيفروليه ماليبو بريميير

طراز بريميير مزود بمحرك تيربو 4 سلندر 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهو الطراز الوحيد الذي يوفر هذا المحرك، وتشتمل المزايا الأساسية على: منفذ طاقة 120 فولت، شحن أجهزة لاسلكي، مقعد ركاب قابل للتعديل بالطاقة، مقاعد أمامية مكيفة، مقاعد خلفية مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، مقاعد خلفية مدفأة، ونظام Infotainment 3 مطوّر مع شاشة لمس HD، نظام صوتي بوز 9 مكبرات صوت، منفذ يو إس بي إضافي وملاحة. 

تشتمل الاختيارات المميزة لهذا الطراز على: فتحة سقف، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه من تغيير المسار، المساعد للحفاظ على المسار، فرملة أوتوماتيكية أمامية منخفضة السرعة، مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي ومساعد الاصطفاف الأوتوماتيكي.

السابق
سيارة شيفروليه ماليبو 2017
التالي
عيوب النترا 2019