سوزوكي

أسعار سوزوكي فان 2019

أسعار سوزوكي فان 2019

شركة  سوزوكي 

قبل التعرف على أسعار سوزوكي فان 2019 يجب التعرف على الشركة المصنعة لهذه السيارة، فشركة سوزوكي Suzuki شركة سيارات يابانية متعددة الجنسيات، تأسست عام 1909، ولكن كشركة أقمشة ومع الثورة الصناعية فى اليابان تحولت لانتاج السيارات وذلك عام 1952، وهي واحدة من الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة، والدراجات البخارية، كما أنها تصنع مركبات تلائم التضاريس، ومحركات بحرية خارجية، والعديد من المنتجات الأخرى، وتحتل الشركة المرتبة 12 كأكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، والمرتبة الأولى في تصنيع السيارات الصغيرة، حيث تمتلك حوالي 35 موقع إنتاج يقع في 23 دولة ويتبع لها ما يزيد عن 133 موزعاً في أكثر من  192 دولةً.

سيارة الفان

الفان أو عربة النقل هي عبارة عن سيارة صغيرة مخصصة للنقل، والتي تستعمل لنقل كل من الركاب والبضائع، وتتسع عادة إلى 7-8 ركاب، فهي أكبر من السيارة السيدان وأصغر من الباص، وبالعادة تكون مقصورتها الخلفية على شكل صندوق وتمشي على أربع عجلات، وعادة ما تكون أكثر ارتفاعاً عن مستوى الأرض من السيارة العادية، وقد لاقى هذا النوع من السيارات استحسان الكثيرين وذلك بسبب تنوع استخداماتها، وتتناسفت العديد من الشركات على تصنيع مثل هذه السيارات، ولكن هناك من ينتجها للاستعمال الشخصي فقط كأن تكون سيارة مخصصة للعائلات الكبيرة، ومنها ما يتم إنتاجها للاستخدام التجاري كأن يتم استخدامها كسيارة أجرة وتسمى ميكروباص، أو سيارة نقل بضائع.

إقرأ أيضا:حراج بن قاسم

مواصفات سوزوكي فان 

تعتبر هذه السيارة عملية إلى حد كبير، حيث يتم استخدامها في الأغراض التجارية وبشكل كبير، وهو ما دفع الشركة إلى إطلاق هذه السيارة بما يخدم الغاية منها، حيث تمتلك أبعاداً مختلفة تُميزها عن السيارات العائلية والتجارية الأخرى، حيث يتراوح طولها بين 4155-4230مم، وتملك السيارة محركاً ذو سعة صغيرة تبلغ حوالي 1000 CC فقط، ويمتلك المحرك 4 سلندرات و12 صباب وقود داخلي، و على الرغم من الحجم الصغير للمحرك إلا أنه يمتاز بالكفاءة و الأداء العالي، وناقل حركة يدوي عادي مزود بخمس سرعات.

تحتوي السيارة على وسادتين هوائيتين في المقصورة الأمامية لحماية السائق والراكب الأمامي من خطر الاصطدام أو التعرض لحادث على الطريق، وتمتلك أيضاً جنطات من النوع الرياضي الصغيرة التي يبلغ قياسها حوالي 13 بوصة. و يبلغ معدل تسارعها حوالي 15 ثانية، حيث تحتاج إلي تلك المدة للتحرك من وضع الثبات للوصول إلي 100كم/ الساعة الواحدة. تضم السيارة من الداخل 7 مقاعد، حيث تسمح بإقلال 7 أفراد متوسطي الحجم بشكل مريح ، كما تمتلك 4 أبواب منها اثنين في المقصورة الأمامية، والباب الثالث على الجانب الأيمن من السيارة وهو مخصص للركاب في المقصورة الخلفية والباب الرابع هو الباب خلفي وهو مخصص لمساحة التخزين.

إقرأ أيضا:سيارة Audi a7

موديلات وأسعار سوزوكي فان 2019 في مصر

يتم استخدام سيارات الفان في مصر بشكل كبير جداً، وذلك على اختلاف أنوعها وأحجامها، حيث يتم استخدامها كسيارة أجرة تنقل المواطنين بأجرة زهيدة من أي مكان، ويرجع السبب في ذلك إلى العديد من الأسباب أهمها انخفاض سعرها مقارنة بسعر الباص، وصغر حجمها ما يجعلها مناسبة للسير في الطرق المزدحمة، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود، ويمكن شراء بعض السيارات جديدة من الوكالة، أو مستعملة، وتختلف أسعارها حسب العديد من الأمور، والموديلات المتوفرة كالآتي:

أسعار سوزوكي فان 2019 الجديدة

قدرت أسعار سيارات سوزوكي الفان الجديدة التي يتم شراؤها من الوكيل مباشرة والتي تتسع بسبعة ركاب بسعر يصل إلى حوالي 155 ألف جنيه مصري.

أسعار سوزوكي فان 2019 المستعملة

تختلف أسعار السيارات المستعملة من مركبة لأخرى حسب العديد من العوامل، أهمها حالة السيارة العامة، وسنة الموديل، وعدد الكيلومترات التى قطعتها، وقدرت أسعار سيارات سوزوكي فان المستعملة في مصر والتي يتم عرضها في العديد من المواقع الإلكترونية المحلية بقيمة تتراوح بين 130-160 ألف جنيه مصري.

مميزات السيارة

  • معدل الاستهلاك المنخفض للوقود، حيث  تحتاج إلى 7 لترات فقط من الوقود لقطع مسافة تبلغ 100كم.
  • السعة الداخلية الخاصة بخزان حفظ الوقود تصل إلى 46 لتراً، و هي مساحة كبيرة ومناسبة لحجم السيارة، والاستهلاك القليل من الوقود مع سعة الخزان الكبيرة يجعلها واحدة من السيارات التي يتم استخدامها بصفة مستمرة على الطرق الطويلة.
  • توفر 5 سرعات لناقل الحركة، ونقلات حركة تساعد في إمدادها بسرعة أعلى وعزم قوي، ما يسمح لها بمواجهة الحمولة الكبيرة التي قد يتم تخزينها.
  • الصالون الداخلي مزود بمساند رأس خلفية في كافة المقاعد، كما أنها مزودة بدرج مخصص لحفظ الأغراض الصغيرة يقع في الجهة الأمامية، بالإضافة إلى مساحات التخزين الموجودة في الأبواب الأمامية الخاصة بالسائق و الراكب الأمامي.
  • انخفاض أسعار قطع الغيار، وتوفرها بكثرة في السوق المحلي الياباني أو في الأسواق العالمية، وهذا يساعد على زيادة العمر الافتراضي للسيارة و الذي يقل في حالة عدم توفر قطع الغيار أو إرتفاع سعرها.
  • حجم السيارة الصغير من حين الارتفاع والطول والعرض يجعلها مناسبة للسير في كافة المناطق وفي مختلف الظروف، كالطرق المزدحمة وهذا ما يساعد على تحركها بسهولة و سرعة.
  • عجلة القيادة من النوع الهيدروليك ما يسهل تحريكها والتحكم فيها بشكل بسيط وسهل، ما يساعد في رفع القدرة على التحكم بها على الطريق وتغيير اتجهاتها وسرعتها بسهولة تامة مع إمكانية التحكم في المصابيح الأمامية و الإشارات الضوئية من خلال عجلة القيادة.

عيوب السيارة

على الرغم من المميزات التي تم ذكرها عن السيارة إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب، والتي تتلخص بالآتي:

إقرأ أيضا:سيارة سيون tC 2014
  • أخطر عيب في السيارة هو خفتها المتناهية، والتي تتسبب في الكثير من الأوقات في اختلال توازنها، ما قد يؤدي إلى انقلابها، وذلك حتى لو كانت بكامل حمولتها، وهذا قد يُشكل خطورة كبيرة على الركاب وخاصةً على طرق السفر الخارجية والسريعة.
  • عرض السيارة ضيق وصغير ما يجعل الركاب أحياناً يشعرون بالضيق وخاصة في المقصورة الخلفية.
  • عدم انسيابية الأبواب عند الفتح والغلق، ما يجعل الراكب يبذل جهداً كبيراً في غلقه أو فتحه، هذا بالإضافة إلى عدم توفر  خاصية فتح قفل السيارة لاسلكياً، أو إلكترونياً عن طريق جهاز التحكم، حيث يتم التحكم فيها تقليدياً عن طريق المفتاح العادي.
  • التحكم بالكامل في زجاج السيارة بالفتح أو الغق بشكل يدوي، حيث تفتقد السيارة خاصية فتح النوافذ بشكل آلي، ويعود السبب في ذلك إلى عدم توفر وحدات كهربائية مخصصة للنوافذ.
  • المقاعد الأمامية مثبتة بشكل كامل، إذ لا يمكن التحكم فيها وتغيير وضعيتها أو اتجهاتها أو تعديل معدل ارتفاعها أبداً سواء بشكل آلي أو كهربائي أو بالطريقة اليدوية.
  • عدم امتلاك خاصية الركن الذكي أو الذاتي للسيارة، ويعود السبب في ذلك إلى عدم امتلاكها خاصية الكمبيوتر الداخلي أو الحساسات المثبتة على جوانبها، من أجل حساب المسافة بينها وبين السيارات الأخرى أثناء السير على الطريق، بالإضافة إلي عدم تزويدها بأي كاميرا خلفية لتسهيل عملية الركن بالطريقة التقليدية عند الرجوع إلى الخلف، وعدم امتلاكها أيضاً لخاصية تثبيت السرعة على الطريق.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، بتقدير جيد، تعمل في مجال الكتابة والتدقيق اللغوي، بخبرة عمل في لحوالي ثلاث سنوات، إذ عملت في مجال التدقيق في عدة شركات آخرها موقع السوق المفتوح الذي فتح لها مجال الكتابة في العديد من المواضيع العامة والخاصة، وذلك عن طريق استخدام بعض البرامج من أجل أن يتوافق ما نقدمه من محتوى مع متطلبات الـ SEO، كما أنّ العمل في مجال كتابة المحتوى يعتبر أمانة علمية بحيث يتم جمع المعلومات التي تفيد القارئ ولا يتم نقل أي معلومة ووضعها في المقالات المنشورة لدينا، وهذا إلى جانب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وخاصة المعلومات الدينية، إذ إنها تمتلك مهارة جيدة في البحث عن المعلومة والتفتيش عنها في المواقع المختلفة على الإنترنت حتى لو احتاج الأمر البحث بلغات أخرى وترجمتها، وتعتبر من الموظفات اللواتي يلتزمن دائماً بقوانين العمل وتحترم زملاءها وزميلاتها، وتحاول دائماً تعلم ما هو جديد لتقديم كل ما هو مطلوب منها بدقة للعمل.

السابق
اودي 2020
التالي
أسعار سيارات لكزس 2020