سيارة فورد إكسبلورر 2017

سيارة فورد إكسبلورر 2017

فورد إكسبلورر 2017 

تعد سيارة فورد إكسبلورر 2017 سيارة متوسطة الحجم ليست جيدة، على الرغم من أنها توفر ركوباً مريحاً، إلا أن معظم السيارات المنافسة لها أفضل، مثل: هوندا بايلوت التي توفر مساحة أكبر ومقاعد خلفية أكثر راحة، وتشيفي ترافيرس التي تتميز بمساحة شحن كبيرة بشكل استثنائي، ومازدا CX-9 التي تتمتع بقدرة عالية على المناورة.

عيوب فورد اكسبلورر اكسسوارات 2017 

نظراً للشعبية الكبيرة التي حظيت بها سيارة فورد اكسبلورر 2017، يتساءل الكثير من الأشخاص عن عيوب فورد اكسبلورر اكسسوارات 2017 المختلفة، ونجيب هنا بأنه تبعاً لموقع فيتسي الروسي؛ فقد تم في عام 2019 سحب أكثر من مليون و 200 ألف سيارة فورد اكسبلورر تم إطلاقها ما بين العامين 2011-2017؛ وذلك لظهور مجموعة من الأعطال التي قد تكون سبباً في وقوع حوادث خطيرة، ومن ثم تمت صيانتها بشكل مجاني في مراكز فورد المعتمدة حول العالم، من ناحية أخرى فقد أشار الكثير من الأشخاص إلى أن جودة المواد المستخدمة في تصميم المقصورة الداخلية كانت مخيبة للآمال؛ حيث ظهر البلاستيك القاسي في العديد من الأماكن مثل: لوحة القيادة، وحاشيات الأبواب الداخلية. 

التصميم الخارجي لسيارة فورد اكسبلورر 2017 

جاءت سيارة فورد اكسبلورر 2017 بتصميم خارجي جذاب أبرز ما يميزه الخطوط الجانبية ذات المظهر الجريء، وله انسيابية ملفتة تشبه تلك التي تظهر في السيارات الرياضية وحضور جريء على الطرقات، ومما يزيد من جاذبيته الواجهة الأمامية المزودة بفتحات تهوية كبيرة، وشبك أمامي يضم ثلاثة خطوط عريضة في تصميم أنيق يجمع ما بين المصابيح الأمامية العصرية، من ناحية أخرى تعد هذه السيارة واحدة من سيارات 4×4 كبيرة الحجم وذلك لكونها جاءت بالأبعاد التالية: 510×200×179سم للطول والعرض والارتفاع على الترتيب. 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا كادينزا

أسعار سيارة فورد اكسبلورر 2017  

يختلف سعر سيارة فورد اكسبلورر 2017 من دولة إلى أخرى تبعاً لعوامل عديدة من أهمها: اختلاف الرسوم الجمركية، ورسوم الشحن، وعلى ذلك نشير إلى السعر التقريبي لها في عدد من الدول على النحو التالي: 

الدولة السعر 
المملكة العربية السُّعُودية 149.000 ريال
الإمارات العربية المتحدة 60.000 درهم 
دولة الكويت 12.500 دينار
مملكة البحرين 14.900 دينار

إكسبلورر جديدة أم مستعملة؟

يمكنك توفير الكثير من المال من خلال التسوق لشراء سيارة فورد إكسبلورر مستعملة دون أن تفوتك العديد من الميزات؛ حيث تقتصر التغييرات لعام 2018 على إضافة تعديلات التصميم الخارجي وتوفير نقطة اتصال Wi-Fi.

إصدارات سيارة فورد إكسبلورر

تعد سيارة إكسبلورر 2017 جزءًا من الجيل الخامس من سيارات الدفع الرباعي، والذي بدأ في عام 2011، وتشمل التحديثات الرئيسية لهذا الجيل إضافة محرك تيربو أربعة سلندر لعام 2012، وإضافة محرك V6 تيربو لعام 2013، وتحديث منتصف العمر لعام 2016.

في عام 2017 قامت فورد باستبدال نظام المعلومات والترفيه المحبط MyFord Touch بنظام SYNC 3 الأسهل في الاستخدام، والذي يوفر أيضًا أنظمة Apple CarPlay و Android Auto.

إستدعاءات فورد إكسبلورر 2017

تم تسجيل أربعة استدعاءات لفورد إكسبلورر 2017 حتى وقت كتابة هذا التقرير، بسبب العيوب التي تتمثل في إمكانية فقدان السيطرة على توجيه السيارة، محامل العجلات الخلفية غير الصحيحة، واللحامات غير الكافية لمقعد السائق، إلى جانب التسرب المحتمل للزيوت في الطرز المزودة بمحرك V6؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فورد إكسبلورر 2017

تأتي فورد إكسبلورر 2017 بخمسة طرازات: اكسبلورر، XLT، Limited، سبورت، وبلاتينيوم.

يأتي طراز إكسبلورر قياسيًا مع شاشة صغيرة للإعلام بحجم 4.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية ومشغل أقراص مضغوطة وتقنية بلوتوث، إضافة إلى منفذ USB ونظام تثبيت السرعة ومقاعد من القماش، وعجلات مصنوعة من السبائك المعدنية. في حين يضيف طراز XLT راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية وبدء التشغيل من خلال الضغط على زر، بينما يضيف طراز Limited شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، كاميرا للرؤية الأمامية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي، مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة.

اقرأ أيضاً:  كل ما تحتاج معرفته عن مقود السيارة

يتميز طراز سبورت بمحرك V6 تيربو مزدوج، بينما يضيف طراز بلاتينيوم ماسحات تحسس المطر وجميع ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في سيارات الدفع الرباعي.

الأمان في فورد إكسبلورر 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة إكسبلورر 2017 تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لضمان السلامة الكلية والأمامية والجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم لسلامة التمرير، وأعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إكسبلورر تصنيفًا جيدًا لسلامة التصادم الأمامي المتداخل المعتدل، وسلامة الصدمات الجانبية، وقوة السقف، ومع ذلك، حصلت هذه السيارة على تصنيفات ضعيفة في اختبارات التصادم الأمامية الصغيرة على جانب السائق.

تأتي هذه السيارة قياسية مع كاميرا الرؤية الخلفية، فيما تشتمل ميزات الأمان المتوفرة فيها على: مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا للرؤية الأمامية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، بالإضافة إلى مساعد الحفاظ على الممرات، خاصية التحذير من التصادم الأمامي والتحكم في التطواف.

منافسو سيارة فورد إكسبلورر 2017

هوندا بايلوت

تعد هوندا بايلوت 2017 أفضل سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف؛ حيث تتسع مقاعدها لما يصل إلى ثمانية أشخاص وتتميز بتصميم داخلي مريح، وقدرة عالية على المناورة، كما توفر رحلة سلسة وممتعة، لكن عناصر التحكم في نظام المعلومات والترفيه في بايلوت ليست سهلة الاستخدام مثل شاشة اللمس المتوفرة في اكسبلورر.

تويوتا هايلاندر

تعد سيارة تويوتا هايلاندر 2017 اختياراً جيداً آخر من نفس الفئة التي تنتمي إليها سيارة اكسبلورر، تتميز هايلاندر بركوب مريح ومواد ذات جودة عالية ومحرك V6 قوي، كما تأتي مجهزة بشكل أفضل من اكسبلورر؛ حيث أن جميع الطرز فيها تأتي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، فضلاً عن ميزات أمان ممتازة، مثل: التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحكم في التطواف، لكنها تتضمن بعض العيوب مثل: افتقارها الى Highlander Apple CarPlay و Android Auto، إضافة إلى أن الصف الثالث فيها رفيع حتى بالنسبة للأطفال.

أداء سيارة فورد إكسبلورر 2017

المحرك

تتضمن فورد إكسبلورر 2017 ثلاثة خيارات للمحرك؛ حيث تتوفر الطرازات الأساسية XLT و Limited مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان أو محرك أربعة سلندر سعة 2.3 لتر بقوة 280 حصان، بينما تأتي  طرازات سبورت وبلاتينيوم مع محرك V6 تيربو بسعة 3.5 لتر وقوة 365 حصان.

تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ودفع بالعجلات الأمامية، كما تتوفر فيها خدمة الدفع الرباعي، وتتميز بتوفير رحلة مريحة وهادئة، نظام تعليق يخفف المطبات ونظام توجيه جيد الاستجابة.

اقرأ أيضاً:  تجديد رخصة قيادة خاصة

استهلاك الوقود

تستهلك فورد إكسبلورر 2017 ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع بمحرك أربعة سلندر؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لفئتها، بينما يقلل محرك V6 القياسي هذه التصنيفات إلى 13.84/9.80 لتر/100 كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

القدرة على السحب

يمكن لسيارة إكسبلورر 2017 سحب ما يصل إلى 2000 رطل عندما تكون مجهزة بمحرك أربعة سلندر.

فورد إكسبلورر 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لسبعة أشخاص، وتحتوي مقاعد الصف الأول والثاني من إكسبلورر على مساحة كافية للبالغين للجلوس بشكل مريح، لكن مقاعد الصف الثالث مناسبة للأطفال فقط. 
  • المقاعد والسلامة: تحتوي سيارة إكسبلورر 2017 على ثلاث مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، كما يمكن للمقعد الأوسط في الصف الثاني فيها مشاركة المراسي السفلية للمقاعد المجاورة.

ميزات سيارة فورد إكسبلورر 2017

تشمل الميزات القياسية في فورد إكسبلورر 2017 على شاشة معلومات ترفيهية بحجم 4.2 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية ومشغل أقراص CD ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ونظام ملاحة وراديو مع قنوات فضائية، بالإضافة الى شاشات DVD في المقاعد الخلفية.

أبعاد سيارة فورد إكسبلورر 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي إكسبلورر 2017 على ما يصل الى 21 قدماً مكعبة من مساحة الشحن خلف مقاعد الصف الثالث، و 43.9 قدمًا مكعبة مع طي هذه المقاعد، كما يرتفع إجمالي مساحة الشحن إلى 81.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث، وهو مستوى متوسط بالنسبة  ​​لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومتوسطة الحجم. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فورد إكسبلورر 2017 حوالي 16.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 4385 و 4901 رطل؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد إكسبلورر لعام 2017 في شيكاغو.

مقالات مشابهة

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

سيارة فولكس فاجن تيجوان 2019

دليل شامل عن زيت الفرامل

دليل شامل عن زيت الفرامل

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سيات

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات سيات

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات نيسان

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات نيسان

وكيل سيارة هيونداي في مصر

وكيل سيارة هيونداي في مصر

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015

سيارة مرسيدس حوت

سيارة مرسيدس حوت