أفضل أجهزة شركة نينتيندو

أفضل أجهزة شركة نينتيندو

شركة نينتندو 

هي واحدة من شركات ألعاب الفيديو الكبرى، كان إنشاؤها في اليابان عام 1889، وكانت الشركة وقتها متخصصة في صناعة بطاقات الهانافودا، وهي إحدى أشهر الألعاب اليابانية، ولكن مع انتصاف القرن الماضي وسعت الشركة نشاطها بحيث ضمّت إليها فندق حب، وشركة سيارات أجرة تاكسي، ومع ظهور التقنيات الحديثة باتت نينتندو إحدى أبرز المؤسسات في مجال ألعاب الفيديو، وبلغت قيمة الشركة حوالي خمسة وثمانين مليار دولار، كواحدة من أغنى الشركات في اليابان وقارة آسيا، يرأس مجلس إداراتها حاليًا تاتسومي كيميشيما، والذي يعد الرئيس الخامس في تاريخ نينتندو.

جهاز نينتندو وي

جاء هذا النظام بعد نينتندو جيم كيوب، حيث سعت الشركة من خلال نظام ألعاب وي أن تستوعب تصنيفات عمرية عديدة تتجاوز الفئات الموجودة عند شركة مايكروسوفت المنتجة لجهاز إكس بوكس، أو سوني المنتجة لبلاي ثري، ومنذ نهاية عام 2008 أثبت نينتندو وي تفوقه على المنافسين بحسب المبيعات، وذلك بعد صدوره لأول مرة بعامين.

مواصفات جهاز نينتندو وي

تأتي أبعاد نينتندو وي كالتالي 44 في 147 وبسمك يصل إلى 215.4 ملم، ويبلغ وزن الجهاز 1127 غرام، وبنوع معالج  IBM PowerPC مع معالج جرافيك من نوع ATI Hollywood، وتدعم الشاشة درجة وضوح تصل إلى دقة 480p، وتبلغ سعة الذاكرة العشوائية بجهاز وي نحو 512 ميجا بايت، وتأتي الذاكرة الخارجية من نوع Flash Memory Cards SDHC Memory Card، ويسمح الجهاز بوضع أقراص نينتندو وي الأصلية، كما يستطيع المستخدم وضع أقراص GAMECUBE، أما بالنسبة إلى يد التحكم فهي وي ريموت مع وي Nunchuk والتي لا تتصل بأي أسلاك.

 أداء نينتندو وي

يحتاج الجهاز إلى العديد من المواصفات حتى يتساوى مع الأجهزة المنافسة ذات الشعبية الكبيرة مثل إكس بوكس 360 أو بلاي ثري، ومع ذلك يعتبر مستوى أداء المعالج رائعًا، فهو يقدم ألعاب كثيرة برسوميات هائلة، ولعل السر في مواضع القصور بنظام التشغيل ترجع إلى أن الجهاز مصمم خصيصًا لصغار السن، ولا يحتوي إلا على ألعاب قليلة للكبار.

نظام تحكم نينتندو وي

يمتاز نظام التحكم في الجهاز بالسلاسة، حيث لا يتطلب منك وقتًا طويلًا لفهم طريقته، ويجمع جهاز التحكم بين التسارع ومستشعرات الأشعة دون الحمراء؛ وذلك ليتعرف على موقعه داخل الفضاء بتقنية الثري دي، ويمكن التحكم في اللاعبين عبر نقل أجسادهم بجانب الضغط على المفاتيح، ويرتبط الريموت بـ نينتندو بواسطة البلوتوث، ويشتمل على تكبير صوتي بداخله، ويربط المستخدم شريط الريموت بيده بحيث يضمن عدم سقوط ذراع التحكم خلال الاندماج في اللعب والحركة.

منافذ نينتندو وي

يوجد بالجهاز منافذ عديدة، فيوجد فتحة لبطاقة الذاكرة، ومدخلين لإدراج اليو إس 2.0، وفتحة لشريط الاستشعار وكي بورد تتصل بالجهاز عبر اليو إس بي.

قائمة نينتندو وي

جاءت قائمة الجهاز بنفس طريقة العرض للقائمة التليفزيونية؛ حيث تُعرض المحطات على هيئة شبكة متكاملة وتُحوّل بواسطة المؤشر في جهاز التحكم بجهاز وي، ويستطيع المستخدم تعديل الترتيب عبر المفاتيح A وB، ويوجد عدد من القنوات الأساسية وهي قناة إخبارية، وقناة تعرض الصور، وقناة المتجر، وقناة حالة الطقس، وقناة السي دي، وقناة mii، ويمكن تنزيل بعض القنوات من متجر وي.

أشهر ألعاب جهاز نينتيندو وي

يحتوي نينتندو وي على بعض الألعاب الرئيسية الخاصة بالجهاز مثل وي سبورتس، ووي بلاي، ووي ميوزك ووي فت، وقد حققّت هذه الألعاب طفرة في مبيعات ألعاب الفيديو، فقد زادت مبيعات هذه السلسلة عن ثمانين مليون نسخة، بالإضافة إلى اشتمال الجهاز على ألعاب مثل سوبر ماريو وأساطير زيلدا والبوكيمون، وأصدرت الشركة مجموعة نيو بلاي كونترول بحيث يشتمل الجهاز على بعض ألعاب نينتندو  كيوب بعد تطويرها مثل لعبة ميترويد برايم.

جهاز نينتيندو سويتش

يعرف جهاز نينتندو سويتش باللغة الإنجليزية Nintendo Switch، وهو سابع نظام ألعاب فيديو منزلي قامت بتطويره شركة نينتندو، والتي أعلنت عنه في أكتوبر 2016 واطلقته عالمياً في مارس 2017، ويعد جهاز هجين؛ بحيث تم تصميمه ليكون نظام ألعاب منزلي مدمج مع وحدة رئيسية ويتم توصيله بشاشة التلفاز، ومن ناحية أخرى يمكن نزعه من الوحدة واستخدامه مثل الحاسوب اللوحي من خلال شاشة LCD تعمل باللمس، أو وضعه بشكل مستقل على طاولة أو منضدة، ويتم استخدام وحدة تحكم لاسلكي تحتوي على قسمين تسمى جوي – كان، ويضم كل منهم أزرار وعصا تحكم، بالإضافة إلى مستشعر حركة لمسي عالي الدقة. 

يعتبر جهاز نينتيندو المحمول ذو تصميم مميز وصفات تقنية جيدة، ويتمتع بوحدة تحكم ووضوح شاشة يتناسب مع كافة أنواع الألعاب، لكنه يعد جهازاً متواضعاً مقارنةً مع اكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4؛ حيث سيحتاج اللاعب إلى شراء يد تحكم  Pro Controller في حال أراد اللعب لفترة طويلة، وبصورة عامة تبقى فكرة الجهاز جيدة بما يتعلق بإمكانية تحويله من جهاز منزلي يتم وصله بالتلفاز إلى جهاز محمول يمكن اللعب به في أي مكان وأي وقت، وما زال العمل على تحسينه مستمراً، بالإضافة إلى إنتاج ألعاب جديدة بشكل مستمر، ومن المتوقع له أن يشكل نقلة نوعية في مجال الأجهزة مستقبلاً.

بطارية جهاز نينتيندو سويتش

يأتي الجهاز مع معالج نينتندو سويتش المصمم بدقة لإطالة عمر البطارية والاستهلاك، ويتفاوت عمر البطارية بين ساعتين ونصف إلى ست ساعات، ويعتمد ذلك على نوع الألعاب التي يتم تشغيلها، ويضم منفذ USB-C  للتمكن من مواصلة اللعب عند نفاذ البطارية من خلال توصيلها بكيبل كهرباء، كما يأتي الجهاز مع وحدة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، ويمكن زيادة السعة من خلال كروت Micro SDXC، والشاشة بها متعددة اللمس قياس 6.2. 

أشهر ألعاب جهاز نينتيندو سويتش

لعبة Fifa 2020

هي الإصدار الأخير من اللعبة الشهيرة Fifa، والذي ينتظره الملايين من عشاقها حول العالم، حيث يستطيع اللاعب في الإصدار الجديد من لعبة Fifa اللعب بأقوى فرق أوروبا، والمنافسة في البطولات القارية مثل دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي وغيرها. توفر لعبة Fifa 2020 لمستخدميها إمكانية اللعب عبر الإنترنت.

لعبة Super Mario Maker 2

رغم مرور ما يقرب من 34 عاماً على إطلاق لعبة سوبر ماريو لأول مرة، إلا أنها مازالت تتمتع بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وهو الأمر الذي دفع شركة نينتندو لتطوير اللعبة وإصدار نسخة جديدة منها تحت اسم Super Mario Maker 2، والتي تم تصميمها بصورة تسمح لأربعة لاعبين بالتنافس لتجاوز حوالي 100 مستوى، والعمل على إعادة تصميم القلعة، أيضاً تحتوي اللعبة على إمكانية اللعب أونلاين.

لعبة instant sports

تعتبر لعبة instant sports 6 ألعاب في لعبة واحدة، حيث يستطيع لاعبيها ممارسة لعبة البيسبول، ولعبة التنس، ولعبة البولينج، ولعبة قفز الحواجز، والتجديف، وحراسة المرمى. تسمح اللعبة لعدد يصل إلى ثمانية أفراد باللعب في نفس الوقت، ويستطيع كل فرد تصميم اللاعب الخاص به عبر اختيار الزي والإكسسوارات ولون الشعر وغيرها.

لعبة The Legend of Zelda: Link’s Awakening 

هي الجزء الأحدث من لعبة The Legend of Zelda الشهيرة والمتوقع صدوره في الربع الأخير من عام 2019، وفي هذا الجزء يقوم اللاعب بمساعدة بطلة القصة على استكشاف جزيرة Koholint، والبحث في كافة الحصون والأبراج عن الأدوات السحرية اللازمة لمغادرة الجزيرة والعودة للديار، وخلال مراحل اللعبة المختلفة، سيحصل اللاعب على بعض المساعدات من سكان الجزيرة لتجميع الأدوات اللازمة، كما سيكون عليه مواجهة بعض الأعداء الذين سيحاولون منعه من التقدم وتجميع الأدوات السحرية.

لعبة CELESTE

في هذه اللعبة، يقوم اللاعب بمساعدة بطلة اللعبة مادلين على الوصول لقمة جبل سيليست، وذلك عبر تجاوز العديد من الممرات بواسطة الجري والقفز والتسلق، وأيضاً النجاة من الوحوش الذين يعملون على عرقلة مادلين ومنعها من التقدم. من أهم ما يميز هذه اللعبة هي الموسيقى، حيث تم تزويد اللعبة بمقطوعات موسيقية رائعة تساعد اللاعب على الاندماج مع اللعبة بصورة أكبر.

لعبة Sid Meier’s Civilization VI

تنتمي لعبة Sid Meier’s Civilization VI لفئة الألعاب الاستراتيجية، حيث يقوم اللاعب باختيار واحد من أشهر القادة عبر التاريخ مثل يوليوس قيصر وكليوباترا، أو غاندي للقيام ببناء مملكته والعمل على تحصينها وحمايتها بصورة جيدة من هجمات الأعداء.  

لعبة NBA 2K20

هي الإصدار الأخير من اللعبة المفضلة لعشاق كرة السلة حول العالم، حيث يستطيع اللاعب الاستمتاع بلعب مباريات كرة سلة تكاد تحاكي المباريات الواقعية. تتميز اللعبة بوجود كافة فرق كرة السلة العالمية مثل شيكاغو بولز، وهيوستن روكتس، ولوس أنجلوس ليكرز، وميامي هيت وغيرها.

لعبة Fallout Shelter

تعد من أشهر ألعاب شركة Bethesda، وهي لعبة مصغرة عن لعبة Fallout، وهي لعبة مجانية متاحة على جهاز نينتندو، وتتميز بتصميمات جرافيكية رائعة

لعبة Galak Z: Variant S

هي لعبة شهيرة على نينتندو ومجانية، وتدور أحداثها حول إطلاق النار في الفضاء، وتتميز بعدد من عناصر RPG التي تمكن الفرد من خوض تجربة لعب فريدة. 

لعبة Pokémon Quest

حازت لعبة بوكيمون على شعبية كبيرة وما يزيد عن 2 مليون تنزيل خلال يومين فور إطلاقها، وتدور أحداثها حول استكشاف اللاعب جزيرة Tumblecube مع مرافقة عدد من البوكيمونات، وتأليف فريق مكون من ثلاثة وإرسالهم لقتال البوكيمونات الشريرة، وهي من الألعاب المجانية على نينتيندو التي تستحق التجربة. 

لعبة Fortnite: Battle Royale

انتشر صيت هذه اللعبة كثيراً خلال الفترة الأخيرة، وهي واحدة من أسرع الألعاب نمواً في العالم؛ حيث تمكنت من كسر جميع الأرقام القياسية بشهرتها، وهي عبارة عن لعبة معركة مكونة من مئة لاعب، ويتم القتال فيما بينهم ليبقى شخص واحد في النهاية على قيد الحياة، ويمكن خوض تجربة اللعب بها بشكل فردي أو ضمن فريق مكون من أربعة لاعبين. 

لعبة Paladins

يدور محور هذه اللعبة حول العمل ضمن فريق بهدف الفوز على الفريق المنافس، وتضم عدد من الخرائط وما يصل إلى عشرين بطلاً للعب معهم، وتتميز برسومات وجرافيك عالي الجودة، كما أن تصميم الخرائط والشخصيات بها احترافي للغاية، وهي من الألعاب المجانية المتوفرة على نينتندو وينصح بتجربتها. 

لعبة Brawlhalla

يمكن اعتبارها على أنها النسخة المجانية من لعبة Super Smash Bros، وهي عبارة عن لعبة قتالية مجانية تضم عدد من الشخصيات للاختيار بينهم، وتأتي مع تصاميم جرافيكية تقليدية كالموجودة في ألعاب RPG.

مقالات مشابهة

اختصارات الكيبورد كاملة

اختصارات الكيبورد كاملة

مميزات وعيوب رسيفر شاومي

مميزات وعيوب رسيفر شاومي

دليل شامل عن حبر طابعة hp

دليل شامل عن حبر طابعة hp

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

مقارنة بين افضل 10 سماعات كمبيوتر

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

دليل شامل عن جهاز ليزر فيليبس

دليلك الشامل عن ساعات رادو

دليلك الشامل عن ساعات رادو