عيوب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

عيوب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

نظارة الواقع الافتراضي

لا تزال نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR في مرحلة التجربة بهدف التطوير، وهي من إنتاج شركة Sony العريقة، وأعلن عن أول إصدار لها في أكتوبر 2016، وهي أداة صُممت خصيصًا لتتواءم وظيفيًا مع أجهزة ألعاب فيديو PlayStation 4 و PlayStation 5 المنزلية بشكل كامل، حيث يوجد أيضًا معها مشغل لسماعات الرأس وتعمل بشكل منفصل عن المشغلات الأخرى دون سماعات الرأس، ويمكن لهذا النظام إنتاج صورتين لكل من شاشة تلفزيون ونظارات PlayStation VR معًا، وذلك بأن يعرض التلفزيون نفس الصورة التي في النظارات، أو يعرض صورة أخرى منفصلة للعبة من زاوية لاعب آخر منافس أو متعاون، ويعمل هذا النظام كذلك مع وحدة التحكم DualShock 4، وكذلك مع وحدات التحكم في PlayStation Move، أو حتى وحدة التحكم في Playstation VR Aim، ولغاية تاريخ 31 ديسمبر 2019 فقد بيعت منه حوالي 5 ملايين قطعة على مستوى العالم.

أبرز عيوب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR

مع أن ظهور العيوب استغرق بعض الوقت، لكن اتضحت العديد من العيوب، أو بالأحرى كانت أسباب تدعو لتأجيل إقتناء هذه النظارة لحين تعمل الشركة على معالجتها تمامًا، وكانت أبرز هذه العيوب:

السعر مرتفع

عادةً ما تبدأ المنتجات التكنولوجية بسعر مرتفع لتنخفض لاحقًا بالتدريج مع تزايد انتشارها، لكن ما يحصل مع نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR أن سعرها بقي مرتفعًا، كما أنها ليست مجرد جهاز نظارة، فهي تحتاج إعدادات في PlayStation 4 وكاميرا PlayStation وسماعة رأس PlayStation VR، إضافةً إلى وحدتي التحكم في PlayStation Move التي تتيح لك محاكاة يديك في العديد من الألعاب.

إعلان السوق المفتوح

قلة الألعاب المخصصة لها

معظم الألعاب المتوافقة مع هذه النظارة لا تزال في طور التجارب القصيرة، حيث من الصعب العثور على لعبة مثيرة تحتاج عدة أيام للانتهاء منها، وهذه طبيعة المنتجات الجديدة بالطبع؛ لذا يلزم بعض الوقت لإنتاج مزيد من الألعاب الخاصة بها.

اقرأ أيضاً:  لعبة Kena Bridge of Spirits

عدم وجود مميزات مثيرة

كما هو معتاد في عالم ألعاب الفيديو، أين هي المميزات المثيرة؟!.. فمع أنه يوجد بالفعل Batman: Arkham VR و Driveclub VR ، بالإضافة إلى تجربة قصيرة في Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration، لكن ماذا عن باقي مميزات PlayStation المعتادة؟، كما نلاحظ عدم قيام شركات مشهورة بوضع مميزاتهم الكبيرة في PlayStation VR، وأن تشكيلة الإطلاق PlayStation VR مليئة بالألعاب التي لم يسمع بها أحد من قبل!

عيوب أخرى

  • لديك الكثير من الأجهزة والشاشات وغير ذلك، فعليك الاستعداد أيضًا لتخصيص مساحة نظارة الواقع، حيث يأتي معها العديد من القطع، حيث هناك سماعة الرأس، ومعالج صغير، وسبعة كوابل متنوعة مع محول للطاقة، وأخيرًا الكاميرا!
  • ليس من المؤكد لدى الجميع حدوث مثل صداع وغثيان، إلا أن بعض الألعاب بالفعل تجعل بعض المستخدمين يشعرون بالضيق بالفعل، ويستمر معهم الصداع بعض الوقت حتى بعد خلع النظارة، ولا يمكن معرفة ذلك إلا بالتجربة.
  • استخدام تقنية جديدة يضعك في موضع التجربة بالنسبة للمطورين، فهم لا يزالون يكتشفون المشاكل عبر نتائج تجربة أوائل المستخدمين، وكيفية الوصول إلى أفضل طريقة لدمج اللاعبين بالبيئة الافتراضية.
  • تأكيد شركة Sony أنه لا يجوز استعمال هذه النظارة من قبل أي لاعب يقل عن عمر 12 عامًا.
  • آراء بعض المستخدمين على موقع Reddit عن مشاكل في عرض الصورة، وأنها تنحرف نحو اليسار عند تحريك اللاعب رأسه، مما يجبره على تغيير وضعيته لتلائم مجال عرض الرؤية للنظارة.

مقالات مشابهة

كيفية تنزيل لعبة ببجي

كيفية تنزيل لعبة ببجي

لعبة Hitman 3

لعبة Hitman 3

ماين كرافت الأصلية

ماين كرافت الأصلية

لعبة Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba – Hinokami Keppuutan

لعبة Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba – Hinokami Keppuutan

أشهر الألعاب المسلية للكبار والصغار

أشهر الألعاب المسلية للكبار والصغار

لعبة بوبجي كمبيوتر

لعبة بوبجي كمبيوتر

ألعاب أطفال تفاعلية

ألعاب أطفال تفاعلية