اقرأ » أفضل أماكن سياحية في العالم
السياحة والسفر دول ومعالم

أفضل أماكن سياحية في العالم

أفضل أماكن سياحية في العالم

السياحة

السياحة هي مجموعة من العوامل المتوفرة في مكان ما تعمل بدورها على جذب السياح إلى منطقة ما بهدف إثراء اقتصادها، وتكمن أهميتها بالنسبة إلى الأفراد كونها تساهم في إكسابهم معرفة الثقافات الأخرى، والتعرف على أماكن جديدة، بالإضافة إلى منحهم المتعة وخوض المغامرات، وبالتالي تعمل على رفع الروح المعنوية لديهم؛ سواء كانت سياحة داخلية ام خارجية، ويكاد لا يوجد أي فرد لم يفكر أو يحلم في السفر إلى بلد غير التي يقيم فيها، وبغض النظر عن العقبات التي من الممكن أن تواجه القطاع السياحي، إلا أنها تلقى إقبالاً كبيراً في مختلف البلدان، كما تشجع السياحة على جذب أصحاب رؤوس الأموال للاستثمار. 

الأماكن السياحية في العالم

يوجد في شتى أنحاء العالم ألاف المدن والمناطق السياحية والترفيهية الجاذبة للسياح والزوار، والتي تمنح كل من تخطو قدمه عليها نوعاً من المتعة والسعادة، ولا شك أن بعض البلدان تتفوق على الأخرين من حيث ما تحتوي عليه من معالم أثرية أو تاريخية، أو عصرية، ومن أشهر هذه المدن: 

روما

تقع في إيطاليا، وهي مدينة أثرية تؤدي كل الطرق إليها، وتتميز بأنها واحدة من أكثر المدن السياحية جمالاً ورونقاً، وتحتوي على العديد من المعالم الترفيهية والسياحية الرائعة، مثل: نافورة تريفي التي تكون دائماً على أتم الجاهزية لاستقبال السياح؛ ويطلق عليها أيضاً نافورة الأمنيات، ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1762 ،وتتميز بمنحوتات ساحرة،  و مدرج كولوسيوم الشهير؛ وهو مدرج روماني أثري يتوسط مدينة روما، ويعد من أكبر الهياكل التي ترجع إلى عهد الإمبراطورية الرومانية، كما يوجد فيها ما يعرف بـ البانثيون؛ وهو بناء أثري يعود تاريخ بنائه إلى عام 26، وكان قديماً معبد يحتوي على كافة آلهة روما ومجموعة من التماثيل، كما تحتوي جدرانه على الكثير من المنقوشات. 

بالي 

تقع في أندونيسيا، وتعد خياراً رائعاً لكل من رغب في الاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس الصافية، والتمتع على الشواطئ المميزة، كما يقام فيها المهرجانات الملونة، والتي يتمكن أي شخص من الذهاب إليها وشراء العديد من الهدايا التذكارية، وتحتوي على مجموعة من الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها، مثل: 

  • شاطئ كوتا: يعد من أفضل الأماكن السياحية في بالي؛ حيث يعد أكثر شواطئ بالي جذباً للسياح، وذلك لما يتميز به من رمال ناعمة وأمواج عالية مناسبة لمحبي رياضة ركوب الأمواج، كما يضم عدد من المقاهي والمطاعم.  
  • شاطئ جيمباران‏: يتميز برماله الناعمة بيضاء اللون، والمنظر المدهش الذي جمع ما بين بحر بالي والمحيط الهندي، كما يحتوي على مطاعم تقدم أشهى المأكولات البحرية، ويعد خياراً رائعاً لمحبي مشاهدة الغروب على ضوء الشموع المنتشرة عليه. 
  • شاطئ نوسا دوا‏: يعد من الشواطئ المميزة في بالي؛ كونه يتميز بوجود عدد متنوع من الفعاليات والأنشطة والألعاب، مثل: الأنشطة والرياضات المائية والبحرية كالمظلة الشراعية وسفن البنانا؛ بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، ومعظمها عبارة عن أكشاك. 
اقرأ أيضاً  محافظة دمياط في مصر

تركيا

تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية المميزة، والتي تستقطب زوار أجانب وعرب طوال أيام السنة، للتمتع بشواطئها، مثل الموجودة في انطاليا وبورصة، بالإضافة إلى التعرف على أبرز معالم اسطنبول التي تعود إلى العهد العثماني، وزيارة كابادوكيا الخاطفة للأنفاس بروعتها، ونذكر مجموعة من أبرز معالمها السياحية: 

  • قصر توبكابي: تم بناء هذا القصر على شاطئ بحر مرمرة، وتحديداً على بقعة أحد الأبنية القديمة التي يعود تاريخها إلى عهد  الإمبراطورية البيزنطية، ويعد في الوقت الراهن واحد من أهم المتاحف على مستوى العالم. 
  • معبد أرتميس: يعد واحداً من عجائب الدنيا السبع في العالم القديد، ويقع على جبل أفسس المعروف باسم جبل سلجوق في وقتنا هذا، ولم يبقى منه سوى أثار أعمدة يبلغ عددهم 127 عمود، ويصل طول كل واحد منهم إلى 18م. 
  • برج غلطة: يعتبر واحد من أقدم معالم مدينة اسطنبول التاريخية، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الرابع عشر، ويتمكن الزوار من رؤيته من أي مكان داخل اسطنبول، نظراً إلى أن طوله يبلغ 61م، ويستقر على تلة. 

دبي 

دبي الغنية عن التعريف، والتي لطالما أدهشتنا بالتطور المستمر والأماكن المميزة التي تمكنت من استقطاب أعداد هائلة من السياح من كافة أرجاء العالم، وهي واحدة من أجمل المدن العربية والوجهات السياحية على مستوى مناطق الشرق الأوسط، ويكاد لا يوجد أي فرد لم يحلم في زيارتها للتمتع برؤية معالمها وتجربة ما تقدمه من أنشطة ومغامرات، ومن أبرز وأشهر معالمها: 

  • متحف دبي: يعد واحد من المتاحف الرئيسية في دبي، ويمكن كل من يزوره من إلقاء نظرة على تاريخ المدينة، ويقع تحت حصن ساحر يعتبر من أقدم الأبنية في دبي؛ حيث يعود تاريخها إلى عام 1787، بالإضافة إلى أنه يقع في المنطقة الجنوبية من خور دبي، وتحديداً عند السوق الكبير، مما يمنح الزوار فرصة للتسوق. 
  • سوق ديرة : يعد من أجمل الأسواق في المدينة وأكثرها شمولية؛ حيث يحتوي على أقسام مختلفة ومتنوعة من المنتجات والسلع في محلاته، مثل: التوابل، الهدايا التذكارية، ويوجد داخله عدد من الممرات الضيقة التي تعرض أقسام المشغولات اليدوية المذهلة. 
  • حى جميرا: هو أحد الأحياء التي تشتهر دبي بها، ويعد حي قديم راقي يحتوي على مجموعة من الفلل والحدائق، بالإضافة إلى قصور شيوخ، ومن أشهر معالمها: مسجد جميرا، إلى جانب عدد من المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي. 

ماليزيا 

تعد وجهة سياحية للعديد من السياح العرب؛ نظراً إلى أنها تحتوي على العديد من الثقافات المتنوعة، بالإضافة إلى أنها قريبة من معتقدات العرب الدينية، كما تشمل على مجموعة من الفنادق فائقة الجمال تدمج بين الأبنية العصرية والطبيعة الساحرة، ومن أبرز معالمها: 

  • كوتشينغ: تحتوي على الكثير من المواقع الهامة، مثل: متحف كوتشينغ كات، ومنتزه باكو الوطني وجبل سانت بونغ، وفورت مارغريتا. 
  • شبه الجزيرة الماليزية: تقسم إلى قسمين؛ غربي وشرقي، وذلك بسبب سلسلة جبال تيتي وانجسا، والتي تعد بدورها من أشهر الأماكن السياحية بين الزوار. 
  • كوتا بهارو: تضم الكثير من الأماكن الساحرة والمميزة، مثل: بحيرة تيمينجور، و إستانا جارار، وجالان بانتاي كاهيا بولان، باسار بيسار ستي خديجة، وموزيوم ديراجا إستانا باتو. 
اقرأ أيضاً  مدينة المالكية في سوريا

النمسا 

هي أحد الوجهات السياحية المناسبة لكل من يحب المتعة والتنقل بالقطارات بين المدن الساحرة، كما تعد خياراً رائعاً لكل من يبحث عن مكان للاستجمام والهدوء في الطبيعة الخلابة، ويمكن وصفها بحق على أنها قلب أوروبا النابض، والذي يمزج ما بين الطبيعة وفنون العمارة الحديثة، ومن أبرز معالمها: 

  • قصر شونبرون: هو قصر أثري وذو لمحة ثقافية هامة، ويعد واحداً من أكبر القصور الموجودة في النمسا، ويتمكن من استقطاب أكبر عدد من الزوار مقارنةً بالقصور الأخرى، وقامت اليونسكو بتصنيفه على انه موقع تراث عالمي في عام 1996، ومن أهم معالمه وجود أقدم حديثة حيوان في حديقته، ويطلق عليها اسم حديقة حيوان شونبرون.  
  • هالستات: تعد مكان سياحي رائع؛ وهي عبارة عن قرية صغيرة تقع في منطقة تدعى سالزكاميجيت، ويوجد بها بحيرة تسمى بحيرة هالستات، ويتمكن كل من يزورها من الاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وخوض تجربة ركوب الزوراق وممارسة صيد الأسماك. 

مقالات عن الأماكن السياحية