إكسسوارات كمبيوتر

أفضل أنواع الطابعات وأسعارها 2020

أفضل أنواع الطابعات وأسعارها 2020

الطابعات

الطابعات أجهزة إلكترونية من ملحقات الكمبيوتر، وهي التي يتلخص دورها بإخراج البيانات المكتوبة أو المصورة على أوراق وبأحجام متفاوتة، وبطريقتين طولية وعرضية، وتتنوع الشركات المصنعة لهذه الطابعات، والتي تكون متفاوتة بالحجم وطريقة العمل والتقنية المستخدمة بها والسرعة ومواصفات اخرى، ومن الأنواع التي يتم استخدامها؛ الطابعات المنزلية الصغيرة والطابعات الكبيرة والتي عادةً ما يتم استخدامها في الشركات.

أفضل الطابعات لعام 2020

عادةً ما تطور الشركات المصنعة للطابعات أجهزتها كل فترة، وذلك بتعديل الأخطاء التي وردت في التصميمات السابقة أو إضافة مميزات جديدة للتصميمات الحديثة، ولذلك فإن بعض الأشخاص يبحثون عن أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق للحصول على أفضلها، وذلك من حيث النوع والمواصفات والأسعار أيضاً، ومن أفضل الطابعات لعام 2020:

طابعة Canon Maxify MB2750

تعتبر من أفضل الطابعات المنزلية النافثة للحبر، وتمتلك شاشة لمس مميزة، ويمكنها أن تعطي صوراً واضحةً، وتستطيع إنجاز العديد من المهام كالمسح الضوئي وطباعة الفاكس، وهي كبيرة الحجم، حيث يبلغ وزنها حوالي 12كغم، لذلك فهي تحتاج إلى مساحة كبيرة، وتستطيع طباعة الأوراق بحجم A4 وبسعة 500، وتستطيع إخراج 23 ورقة في الدقيقة، وتستطيع أيضاً إنتاج صفحات مزدوجة ومستندات أحادية اللون، ويبلغ سعرها حوالي 18.12 دولار أمريكي.

طابعة HP DESKJET 3755 PRINTER

تتميز هذه الطابعة بالحجم الصغير والجودة العالية للطباعة، كما أنها تتوافق مع شبكة Wi-Fi للطباعة اللاسلكية، ومن أهم الوظائف التي يمكن القيام بها عن طريق هذه الطابعة هي النسخ والطباعة اللاسلكية، والمسح الضوئي، ويمكن أيضاً الطباعة مباشرة من الأجهزة المحمولة، وذلك عن طريق استخدام تطبيق HP ePrint المجاني، وذلك من هواتف iPhone، ويصل سعرها إلى حوالي 125 دولار أمريكي.

طابعة Samsung Xpress C1810W

تعتبر من الطابعات ذات التصميم البسيط، وهي طابعة ليزر ملونة، تقوم بالطباعة بصورة سريعة ولكن لا يمكنها الطباعة على وجهيّ الورقة، كما يمكنها الطباعة عن طريق الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية عن طريق تطبيق الهواتف المتطور، وتتمتع بحجم صغير ولا تحتاج إلى مساحة صغيرة ويمكنها الاحتفاظ بالأوراق بداخلها لتوفير ما يقارب من 40 ألف صفحة في كل دورة شهرية، ويصل سعرها إلى حوالي  559 دولار.

طابعة BROTHER INKJET MFCJ6945DW PRINTER

هي نوع من الطابعات اللاسلكية القادرة على الطباعة السحابية، والتي لها القدرة على الطباعة والنسخ والمسح الضوئي، وذلك باستخدام وحدة تغذية المستندات، وتستوعب ما يصل إلى حوالي 500 ورقة في صناديق الورق المزدوجة، والتي تسمح بتحميل نوعين مختلفين من الأوراق، ويمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر للطباعة عن طريق إمكانيات NFC ، وذلك عن طريق النقر على الهاتف الذكي للاتصال معها لإعطاء أمر الطباعة، كما يمكن الاتصال معها بشبكة Wi-Fi للطباعة اللاسلكية ، أيضاً يمكن للشبكة إنشاء شبكة الخاصة بها أو الاتصال معها عبر تقنية Ethernet أو الاتصال مع جهاز واحد باستخدام وصلة USB، ويصل سعرها إلى حوالي 778 دولار أمريكي.

خصائص اختلاف الطابعات

هناك العديد من الخصائص التي تختلف فيها لطابعات عن بعضها البعض، وهذه الخصائص تتلخص بالآتي:

  • التقنية المستخدمة فيها: هناك نوعان من التقنيات المستخدمة للطباعة، والتي من خلالها يتم نقل الحبر إلى الورق، وهذه الطابعات هي:
    • الطابعات الطارقة: هي التي تقوم على مبدأ الآلة الطابعة نفسه، إذ إنها تطرق على الورق لطباعة الحروف، ولكن هذا النوع لم يعد مستخدماً بصورة كبيرة.
    • الطابعات غير الطارقة: هي التي تعمل على نقل الحروف إلى الورق دون طرق عليه، ولهذا النوع العديد من الأقسام، منها: طابعة نفث الحبر، وطابعة الليزر، وطابعة الصور، وطابعة الملصقات، والطابعة المحمولة، وأنواع أخرى.
  • لون الطباعة: إذ هناك طابعات تختص بطباعة البيانات باللون الأسود فقط، وهناك أنواع للطباعة بالأسود والملون في الوقت ذاته.
  • دقة الطباعة: يقوم مبدأ عمل الطابعات الحديثة على طباعة الصور والحروف على شكل نقاط صغيرة متلاصقة، وكلما زادت عدد النقاط في البوصة الواحدة زاد وضوح الطباعة.
  • سرعة الطباعة: يتم احتسابها بعدد الصفحات التي يتم طباعتها خلال الدقيقة الواحدة.
  • طريقة التوصيل: إذ إن هناك عدة طرق لتوصيلها مع أجهزة الحاسوب، فبعضها يتم توصيله عن طريق الكابلات والأسلاك، ومنها ما يتم توصيله عن طريق البلوتوث أو الواي فاي.
السابق
أرخص أسعار الكاميرات
التالي
طريقة البحث في تويتر من غير حساب