اقرأ » أفضل برامج تحميل فيديوهات
إلكترونيات

أفضل برامج تحميل فيديوهات

أفضل برامج تحميل فيديوهات

برامج تحميل فيديوهات

كثير من الفيديوهات المعروضة على مواقع مختلفة مثل يوتيوب تكون في وضعية مشاهدة فقط غير قابلة للتحميل، حيث يتطلب تحميلها اللجوء إلى برامج تحميل الفيديوهات، إذ تعتبر هذه البرامج الآن منتشرة ومستخدمة بشكلٍ فعّال في شبكة الإنترنت ويمكن لأي شخص استخدامها. 

أفضل برامج تحميل الفيديوهات

برنامج Clip Converter

يعتبر برنامج clip converter من اقوى برامج تحميل الفيديوهات وأفضلها؛ حيث إنه موقع موثوق وسهل الاستخدام، ويمكن من خلاله تحميل الفيديوهات والملفات الصوتية بصيغها المختلفة مثل: MP3, M4A, AAC, MP4, 3GP, AVI، سواء أكان من اليوتيوب (720p, 1080p, and 4K) أو من موقع Vimeo وغيرها من المواقع المشابهة، حيث يتم ذلك من خلال تحويل الفيديوهات إلى صيغة MP4 و AVI القابلة للتحميل والحفظ على الأجهزة، ويكون هذا البرنامج مجاني وسريع جداً، ويسمح بتسجيل وتحويل وتحميل الملفات الصوتية والفيديوهات ومشاهدتها في وضعية اوف لاين. 

برنامج KeepVid

برنامج KeepVid المجاني عبر الإنترنت؛ يسمح بتحميل الفيديوهات من مواقع مختلفة مثل: يوتيوب، وفيس بوك، و مواقع أخرى مثل Twitch.Tv, Vimeo, Dailymotion، وغيرها الكثير، وتعد طريقة استخدامه سهلة، حيث يقوم المستخدم بإدخال الـ URL الخاص بالفيديو، ثم يقوم البرنامج بالبحث عنه وحفظه بعد تحويله إلى كافة الصيغ المناسبة للتحميل، إلا أن بعض المواقع تتطلب استخدام  KeepVid Helper UserScript.

برنامج Video Grabby

يعمل برنامج Video Grabby على مبدأ التسجيل الرقمي للفيديوهات والملفات الصوتية من المواقع مثل: Youtube, Vimeo, Soundcloud, Facebook, Vine إلى جهاز المستخدم، ويضم الموقع قسم خاص يحتوي على الكثير من  الإجابات عن أسئلة المستخدمين حول طريقة استخدام الموقع وكل ما يتعلق به، كما يمكن لهذا الموقع تحميل 720p footage أو لقطة مجاناً، مما يجعله مناسباً لاستخدام أولئك الذين يفضلون تحميل الفيديوهات على الأجهزة الصغيرة مثل الموبايلات وأجهزة التابلت. 

اقرأ أيضاً  طريقة بيع سيارتك المستعملة

برنامج Catch Video

يحتوي موقع برنامج Catchvideo.net؛ على شريط حالة بسيط يمكن من خلاله إدخال عنوان الفيديو ثم الضغط على زر Catch، ليقوم البرنامج بعدها بالبحث عن الفيديو المطلوب وتحميله على الجهاز في واحدة من الصيغ التالية: WEBM, MP4, FLV, 3GP, M4A، ويمكن للبرنامج أن يتعامل مع 22 صيغة مختلفة للفيديوهات والملفات الصوتية، كما يمكنه تحويل الفيديوهات من مواقع مختلفة مثل: YouTube, Facebook, Vimeo, Dailymotion، وغيرها الكثير، إلّا أنه في بعض الأحيان يتطلب هذا البرنامج وجود برامج أخرى مساندة لتحميل الفيديوهات بالصيغ الأفضل مثل برنامج Facebook downloader الخاص بأندرويد.

برنامج SaveFrom

يعد برنامج SaveFrom سهل الاستخدام، ويمكن من خلاله تحميل الفيديوهات من مواقع مختلفة مثل: يوتيوب، وفيميو، وديلي موشن، وVK، ويكون ذلك عن طريق SaveFrom.net Helper أو عن طريق تحميلها على متصفح الويب مباشرة سواء كان المصتفح هو كروم أو أوبرا أو سفاري أو فاير فوكس، ويمكن للمستخدم عن طريق SaveFrom.net Helper؛ بتحميل العديد من صيغ الفيديوهات المختلفة وخاصة تلك التي تكون بتقنية full HD أو 4K. 

برنامج Distill Video

يعد برنامج Distill Video واحداً من أفضل برامج التحميل، وهو عبارة عن تطبيق مجاني يمكن استخدامه بسهولة؛ اذ إنه مزود بشريط أدوات يمكن للمستخدم وضع العنوان الذي يريد تحميل الفيديو منه في هذا الشريط ليقوم التطبيق بتحميله. من أبرز ميزات هذا البرنامج؛ أنه يسمح للمستخدم بحذف الصوت أثناء التحميل للحصول على فيديو دون أصوات، كما أنه يتعامل مع صيغ مختلفة مثل MP4, WebM, and 3GP، ولا يحتاج إلى برامج مساندة لتدعم عمله كما في بعض البرامج الأخرى، بالإضافة إلى أنه يتعامل مع متصفحات مختلفة، ويحتوي على قسم للأسئلة الشائعة وإجاباتها. 

اقرأ أيضاً  أفضل برامج دمج الصور

برنامج VidToMP3

يوفر هذا البرنامج إمكانية تحميل الفيديوهات كاملة أو جزءً منها، إضافةً إلى إمكانية تحميل الملفات الصوتية المرفقة بالفيديو فقط من مواقع مختلفة مثل: MySpace, YouTube, Vimeo, Google video.

برنامج Convert2MP3

يتوفر هذا البرنامج باللغتين الإنجليزية والألمانية، ويمكن من خلاله تحميل الفيديوهات والملفات الصوتية من مواقع مختلفة مثل، يوتيوب، وديلي موشن، و Clipfish، ثم تحويلهم إلى واحدة من الصيغ التالية: MP3, M4A, AAC, FLAC, OGG, WMA, MP4, AVI, WMV and 3GP، 

برنامج YouTubeInMP4

هو برنامج مساعد لبرنامج يوتيوب؛ يساعد في تحميل وحفظ الفيديوهات ذات صيغة MP4، دون الحاجة لوجود برامج جافا على الجهاز، كما يدعم هذا البرنامج التحميل بجودة HD.

تصنيفات