تكنو لايف

أفضل برامج ترجمة الفيديوهات

أفضل برامج ترجمة الفيديوهات

أهمية ترجمة الفيديوهات 

تكمن أهمية ترجمة الفيديوهات في دعم المحتوى الصوتي أو المرئي الذي يقدمه الشخص على الإنترنت، سواء كان ذلك على  Facebook، أو YouTube، أو أي مواقع أخرى، حيث تعتبر عملية ترجمة مقطع معين من لغة إلى أخرى ضرورية ومهمة لكسب المشاهدين والمتابعين بشكل كبير، وتتوفر العديد من البرامج التي تمكًن المستخدم من تحرير الترجمة وإضافتها للفيديوهات، وفي هذا المقال سنتحدث عن أبرز هذه البرامج. 

أبرز برامج ترجمة الفيديوهات 

برنامج Subtitle Workshop

هو برنامج مجاني يقدم خدمة تحرير ترجمة الفيديوهات بكل بسهولة، ويدعم جميع تنسيقات الترجمة المعروفة، مثل: DKS SCR، ASS، SUB، ويتميز البرنامج بعدة خصائص، مثل: المدقق الاملائي، وخاصية عرض الفيديو، والمرونة، وسرعة تحويل الترجمة، بالإضافة إلى كون البرنامج متوافق مع ويندوز فيستا. 

برنامج Jubler

هو برنامج يقدم خدمة تحرير الترجمة بشكل مجاني استناداً إلى النصوص، ويمكن استخدامه لإنشاء ترجمة جديدة، أو تصحيح ترجمات سابقة، كما يدعم جميع تنسيقات الترجمة، ويتميز بوجود خوارزمية محسنة فيه تساعد على إصلاح عدم توافق التوقيت، ويحتوي البرنامج على عدة ميزات، مثل: ضبط ألوان النصوص المترجمة، والتدقيق الاملائي، وإمكانية اختبار الترجمة عبر مشغل ميديا قبل حفظها، كما يعمل على أنظمة ويندوز، وماك، ولينوكس. 

إقرأ أيضا:شراء متابعين انستقرام

برنامج Subtitle Edit 

يقدم هذا البرنامج المجاني خدمات ضبط وانشاء ومزامنة ملفات الترجمة، حيث يمكن للمستخدم ضبط الترجمة في حال كانت غير متزامنة وإعداد الترجمات الجديدة من المخطط الزمني، أو الطيفي، أو الموجي، كما يدعم أكثر من 170 شكلا ً من تنسيقات الترجمة، ويتوفر بـ 30 لغة مختلفة. 

برنامج VisualSubSync

يعتمد هذا البرنامج على تمثيل المخطط الموجي الصوتي، ويدعم كل من تنسيقات الترجمة التالية: SRT، و SSA/ASS، كما يتيح للمستخدم إمكانية التحقق من الأخطاء، والحصول على مقترحات من الشبكة، إضافةً إلى استخدام مؤشرات السرعة، مما يزيد من جودة الترجمة المقدمة. 

برنامج SubtitleCreator

هو برنامج مجاني يسمح للمستخدم بإضافة الترجمة إلى الفيديوهات الرقمية، حيث يحتوي على معالج مدمج يقوم بتأليف الاسطوانات الرقمية التي تمكًن المستخدم من إضافة الترجمات الحالية فوق الأسطوانات الرقمية، ويتميز بعدة أمور، مثل: إمكانية عرض الأسطوانات الرقمية، والمزامنة، وتغيير اللون، و محرر WYSIWYG، والوسم، كما يدعم الإصدار الأخير من هذا البرنامج كاريوكي. 

برنامج Open Subtitle Editor 

هو برنامج مجاني أيضاً، يتميز بسهولة الإستخدام، ويمكن من خلاله إضافة الترجمة أو حذفها إلى أي نوع من مقاطع الفيديو، وإعادة مزامنة الفيديو. 

إقرأ أيضا:أفضل كمبيوتر لعام 2019

محرر الترجمات المتقدم Aegisub

هو برنامج يستخدم لإنشاء ترجمات الأفلام الصوتية والمرئية، وهو من أفضل برامج الترجمة التي تعمل على أكثر من منصة، ويدعم هذا البرنامج أكثر من 30 لغة مختلفة، ويتيح للمستخدم إمكانية ضبط توقيت الصوت والفيديو بكل سهولة، كما يتميز بدعمه لأنظمة التشغيل المختلفة، حيث تتوفر 3 نسخ مختلفة من البرنامج تدعم كل من الأنظمة التالية: ويندوز، وماك، ويونكس.

إقرأ أيضا:برامج اللاب توب الأساسية

مترجم الوسائط DivXLand

هو برنامج يقدم خدمات تحرير وإصلاح الترجمات لجميع أنواع الفيديو، ويمكّن المستخدم من إنشاء الترجمات من الملفات النصية، كما يمتاز بعدة خصائص؛ مثل: العرض الفوري، وتنسيق النصوص، ومدقق لغوي متعدد اللغات، وضبط التوقيت التلقائي، وتصدير واستيراد تنسيقات الترجمة، ومختصرات لوحة المفاتيح، كما يدعم البرنامج العديد من التنسيقات؛ مثل: SAM، DKS ،OVR Script. 

برامج ترجمة فيديوهات أخرى 

  • برنامج SubMagic.
  • برنامج Aura Video Editor.
  • برنامج POP Subtitle Editor.
  • برنامج Womble EasySub.
  • برنامج WinSubMux.

لينا البطاينة 26 عاماً، أكملت الثانوية العامة الفرع العلمي بمعدل 90، ثم درست تخصص هندسة الاتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية، وحصلت على تقدير جيد جداً، ثم الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال الهندسة الكهربائية، وحصلت على تقدير جيد جداً أيضاً، ثم تقدمت للعديد من الدورات المتخصصة بهدف تطوير نفسي والحصول على أفضل فرص عمل ممكنة، مثل : دورة شبكات الحاسوب، ودورة متخصصة على برمجية matlab، ودورة الكتابة على برمجية latex. تدرّبت في شركة الاتصالات الأردنية أورانج، وعملت كمهندسة اتصالات لمدة عام، ثم عملت أستاذة مساعدة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة عامين، وعملت ككاتبة محتوى مع بعض المواقع الإلكترونية خلال تلك الفترة، ولكون كتابة المحتوى تعتبر رافداً مهماً لمعلومات الإنسان، ومن أفضل الوسائل لتطوير ثقافته ومعرفته بأمور الحياة المختلفة، شأنها في ذلك شأن المطالعة، فقد كانت اختياراتها في الكتابة كثيرة ومتنوعة المجالات، مثل: الجغرافيا، ووصفات الطبخ، والرياضة، بالإضافة إلى المجالات التقنية والعلمية.

السابق
استرداد حساب جوجل
التالي
عيوب طابعة كانون 6020