لاب توب ديل

لاب توب ديل

تعرف على لاب توب ديل

تتعدد أنواع لاب توب ديل المتوفرة في الأسواق برسم البيع؛ إذ تعتبر ديل Dell واحدة من أهم وأشهر الشركات الأمريكية العالمية الرائدة في مجال تصنيعها، حيث تسعى منذ تأسيسها عام 1984 حتى وقتنا الحالي إلى تقديم الأفضل والأقوى، من أجل المنافسة بقوة في عالم الإلكترونيات، وجذب شريحة واسعة من المتسوقين إلى منتجاتها دون غيرها، وبالفعل تمكنت من تحقيق ذلك، واستطاعت ترسيخ علامتها التجارية في السوق، كما تجدر الإشارة إلى أنها تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم وفقاً للخبراء من حيث جودة التصنيع ومراكز الصيانة. 

الجدير بالذكر أن ديل تطرح في الأسواق المحلية والعالمية مجموعة متميزة من أجهزة اللاب توب أو الحواسيب الشخصية المحمولة، حيث تتسم كل منها بمجموعة من الخصائص والإمكانيات المختلفة، بهدف تلبية حاجة كافة المستخدمين منها، كما نشير إلى أنها تتوفر بأسعار متفاوتة بالزيادة أو النقصان بناءً على العديد من العوامل، أهمها سنة الصنع، وما تشمل عليه من مواصفات. 

فئات لاب توب ديل

تعمل الشركة على تصنيع العديد من أجهزة اللاب توب، ويتم تصنيفها ضمن مجموعة من الفئات المتوافقة مع طبيعة الاستخدام، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض من أكثرها شعبية واستخداماً على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح

فئة XPS

تتسم الأجهزة ضمن هذه الفئة بالعديد من الميزات الرائعة، إذ يتيح للمستخدم فرصة الحصول على جهاز متعدد الاستعمالات، حيث تعمل بواسطة نظام تشغيل ويندوز 10 Home، وتشمل على شاشة ذات قياس جيد تعدم خاصية اللمس، وتصميم أنيق، بالإضافة إلى أنها تتمتع بأداء سريع جداً، بفضل تزويدها بمعالج ذو أداء قوي، وذاكرة تخزين ذات سعة كبيرة، إلا أنها تتوفر في السوق مقابل سعر مرتفع نوعاً ما. 

اقرأ أيضاً:  أحدث لابتوب أبل

فئة Vostro

تجمع أجهزة هذه الفئة ما بين نظام تشغيل ويندوز والعديد من الخصائص والتحسينات المذهلة، كما تتميز بأداء سريع، وتصميم أنيق، بالإضافة إلى أنه تم العمل على تزويدها بجميع المواصفات التي يتطلبها إنجاز الأعمال الثقيلة، حيث تسمح للمستخدم بإمكانية إتمام المهام المتعددة، ناهيك عن ما تتسم به من أريحية وأمان بالعمل، ولكنها أيضاً مطروحة بأسعار مرتفعة. 

فئة G 

تشمل هذه الفئة على أجهزة لاب توب مثالية لتشغيل الألعاب، حيث تتضمن على معالجات قوية تمنحها أداءً سريعاً، بالإضافة إلى أنها تتميز بجودة التصنيع الرائعة، وإمكانية إتمام المهام المتعددة من خلالها، إلى جانب أنها مزودة ببطارية ذات عمر تشغيلي طويل.

فئة Inspiron 

تمثل الأجهزة المخصصة للاستخدام المنزلي والدراسي، حيث تعتبر من الخيارات المتاحة المثالية لطلاب الجامعات، والراغبين بإنجاز المهام الدراسية من خلاله، نظراً إلى أنها مزودة ببطارية قوية تتحمل العمل لفترة طويلة خلال اليوم، إذ من الممكن أن تستمر بالعمل لمدة 11 ساعة متواصلة. 

فئة Alienware 

تتضمن هذه الفئة على الأجهزة المناسبة لتشغيل الألعاب، حيث تتسم بالعديد من الإمكانيات العالية التي توفر للمستخدمين تجربة لعب مميزة وواقعية، حيث تم تزويدها بالكثير من الخصائص التي نجدها في برمجة التطبيقات، بالإضافة إلى أنها تتميز بالدقة العالية، وتوفر أداء فائق السرعة، ولكنها مطروحة للبيع بأسعار مرتفعة نسبياً. 

أفضل لاب توب ديل

يوجد في الأسواق العديد من أجهزة الحواسيب المحمولة التي تحمل علامة ديل التجارية، الأمر الذي يجعل المتسوقين يقعون في حيرة من أمرهم أحياناً حول ماهية الخيار الأفضل للشراء، لذا نشير فيما يلي إلى البعض من أفضلها على النحو التالي: 

لاب توب Dell XPS 13 9310

يعتبر من أفضل الأجهزة التي يمكن اقتنائها، نظراً إلى أنه يمزج ما بين الأداء القوي والتصميم الجذاب، حيث يأتي بوزن خفيف جداً، وهيكل نحيف، ويشمل على لوحة مفاتيح مريحة في العمل، بالإضافة إلى أنه مزود بوحدة معالجة مركزية من نوع Intel Core i7-1165G7 من الإصدار الحادي عشر، وذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 512 جيجابايت، وكرت شاشة من نوع Intel Iris Xe Graphics. 

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف حساب الفيس

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أنه يتضمن على شاشة قياس 13.4 بوصة، تعمل بدقة 1080 بكسل، فيما تبلغ أبعاد الجهاز 11.6×7.8×0.6 بوصة، ويصل وزنه إلى 2.8 باوند، إلا أنه يعاب بنقطة واحدة، ألا وهي عدم توفر العديد من المنافذ به. 

لاب توب Dell XPS 15

يصنف من أفضل الأجهزة ضمن الفئة، حيث يأتي مع الكثير من الإمكانيات العالية، والتي لعل من أهمها ما يشمل عليه من شاشة قياس 15 بوصة، ومعالجات سداسية الأنوية من نوع Core i7 من الإصدار العاشر؛ تعمل بسرعة تصل إلى 5.00 جيجاهيرتز، إلى جانب احتوائه على معالج رسوميات من نوع Nvidia GeForce GTX 1650 Ti Max-Q، وبطاقة شاشة مدمجة من إنتل، بالإضافة إلى أنه مزود ببطارية تستمر بالعمل لساعات طويلة تصل إلى 12 ساعة متواصلة، ناهيك عن يأيت به من تصميم أنيق، وشاشة من نوع InfinityEdge ذات حواف سكينة، تدعم العمل بجودة 4k. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن الجهاز يتضمن على ذاكرة وصول عشوائي سعة 32 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، وبطارية من نوع ليثيوم أيون سعة 52 واط، إلا أنه يعاب من حيث السعر المرتفع المطروح به، كما ترتفع درجة حرارته أحياناً خلال التشغيل. 

لاب توب ديل Alienware Area-51m

هو من الخيارات المتاحة المناسبة لتشغيل الألعاب، حيث يتضمن على مجموعة مميزة من المواصفات والخصائص، ونذكر من أهمها ما يلي:

  • معالج ثماني الأنوية Intel Core i9-9900K من الجيل التاسع؛ يعمل بسرعة 3.60 جيجاهيرتز. 
  • شاشة قياس 17.3 بوصة مقاومة للوهج، وتعمل بدقة 2160×3840 بكسل. 
  • معالج رسوميات من نوع NVIDIA® GeForce® RTX™ 2080 Max-Q. 
  • ذاكرة وصول عشوائي سعة 32 جيجابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 2 تيرابايت، وذاكرة تخزين خارجية من نوع SSD ذات سعة 1 تيرابايت. 
  • بطارية ذات عمر تشغيلي طويل، حيث تستمر بالعمل لمدة 4.5 ساعة متواصلة خلال وضعية الخمول، ولمدة 3 ساعات خلال تشغيل مقاطع فيديو، ولمدة 3.5 خلال استخدام Mobile Mark 2014. 
اقرأ أيضاً:  جوجل ادورد

لاب توب ديل XPS 13

يتضمن هذا اللاب توب من ديل على مجموعة مميزة من المواصفات، بما في ذلك معالج من نوع Intel Core i7-1165G7 من الإصدار العاشر، وبطاقة شاشة من نوع Intel Iris Xe Graphics، بالإضافة إلى أنه يأتي مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 512 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي ذات سعة 16 جيجابايت، كما يشمل على شاشة قياس 13.3 بوصة، تعمل بدقة 1200×1920 بكسل، فيما يصل وزن الجهاز إلى 2.9 باوند، إذ أنه يتميز بتصميم نحيف جداً، إلا أنه يعاب من حيث قلة المنافذ المتواجدة به، ولوحة المفاتيح أو الكيبورد المسطح. 

مقالات مشابهة

وحدات التخزين الثانوية

وحدات التخزين الثانوية

دليل شامل عن حبر طابعة كانون

دليل شامل عن حبر طابعة كانون

ميزات موقع هتلاقي في مصر

ميزات موقع هتلاقي في مصر

عقد اتفاق إنشاء موقع إلكتروني

عقد اتفاق إنشاء موقع إلكتروني

لاب توب توشيبا i5

لاب توب توشيبا i5

دليلك الشامل عن تردد القنوات المصرية الإخبارية والرياضية وغيرها

دليلك الشامل عن تردد القنوات المصرية الإخبارية والرياضية وغيرها

فوائد التسويق الرقمي

فوائد التسويق الرقمي