أبل

أفضل برامج ترجمة للآيفون

أفضل برامج ترجمة للآيفون

هواتف الآيفون

هواتف الآيفون هي من الهواتف التي يمكن تحميل مجموعة مميزة من التطبيقات عليها ليستفيد منها المستخدم، ومن أهم هذه التطبيقات التي لا غنى عنها؛ تطبيقات الترجمة ذات الفائدة الكبيرة في ترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى، وهو أمر مهم جدًا وضروري في كثير من الأوقات؛ إذ إن هذه التطبيقات مهمة عند التعامل مع شخص أجنبي لا يتحدث بنفس لغة المستخدم، فيمكنه حينها اللجوء إلى أحد تطبيقات الترجمة والتي تمكّنه من فهم ما يقوله ويريده الطرف الآخر، أو حتى إرسال رسائل بلغات عدة لأشخاص أجانب حسب الحاجة، وتطبيقات ترجمة المناسبة لأجهزة الآيفون عديدة، وهي تختلف فيما بينها بمميزات وإمكانيات كل منها.

برنامج iTranslate

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف الآيفون وأكثرها تحميلًا، لأن له مزايا عدة تميزه عن غيره من التطبيقات، ومن أهمها أن يُستعمل بمثابة مترجم للنصوص أو صفحات الويب، ويمكن سماع الترجمة بصوت يختاره المستخدم، مما يفيد في معرفة كيفية نطق الكلمات، كما أنه يدعم ما يزيد عن 90 لغة، منها اللغة العربية، ويمكن بواسطته الترجمة من اللغة العربية لأي لغة أخرى وبالعكس، وهو يسمح بحفظ الترجمات ومشاركتها كذلك، وهو مناسب لاستخدامه مع كل أجهزة وساعات أبل.

إقرأ أيضا:تطبيقات ساعة أبل

برنامج Google Translate

هو أشهر وأهم تطبيقات لمختلف الأجهزة وليس الآيفون فحسب، وهو مميز بأنه يسمح للمستخدم بترجمة النصوص من اللغة العربية إلى مجموعة كبيرة من اللغات تصل إلى 103 لغة، ويمكن استعماله للترجمة إلى 52 لغة مختلفة دون الحاجة إلى الإنترنت، كما أنه يتيح لترجمة النصوص المكتوبة على الصور دون إعادة كتابتها من جديد، إلى جانب أنه يترجم النصوص المكتوبة يدويًا.

برنامج Transalte Sayhi

هو أهم وأفضل تطبيق في الفئة التي ينتمي إليها؛ إذ يمكن اعتباره أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف الآيفون عند السفر إلى الدول الأجنبية، أو إجراء محادثات مع أشخاص أجانب لا يتحدثون باللغة العربية، وهو يُستعمل لترجمة الكلمات مباشرةً، ويمكن بواسطته التحكم بصوت وسرعة الترجمة لإجراء محادثات بحرية أكبر.

برنامج Microsoft Translator

هو تطبيق مجاني من أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف الآيفون، فهو يجمع بين ميزات عديدة من أهمها أنه يدعم الترجمة من وإلى أكثر من 60 لغة متنوعة، كذلك فهو يترجم النصوص المكتوبة والصور وصفحات الويب، كما أن يُستعمل لترجمة الكلام المنطوق بغرض إدارة الحوار مع أشخاص يتحدثون بلغات أخرى، ويمكن استعماله دون الحاجة إلى الإنترنت، وهو ملائم لاستخدامه مع كل أجهزة وساعات أبل المختلفة.

إقرأ أيضا:عيوب ايفون 11 برو

برنامج WordBook Dictionary

هذا التطبيق يمثّل كتابًا كاملًا يحوي قاموس إنجليزي عربي، وعربى إنجليزي يمنح المستخدم معلومات مختلفة عن كيفية نطق الكلمات، بالإضافة إلى الفاعل والمفعول، وقواعد اللغة الإنجليزية كاملةً، إلى جانب أنه يسمح للمستخدم بترجمة أي كلمات بسهولة كبيرة.

برنامج Advanced English Dictionary

تطبيق Advanced English Dictionary هو عبارة عن قاموس إنجليزي شامل ومجاني، يسمح للمستخدم بالترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية وبالعكس، فضلًا عن أنه يشرح مختلف قواعد اللغة الإنجليزية.

برنامج TripLens: Photo Translator

هذا التطبيق رائع للغاية، وهو مفيد في الترجمة بطريقة مميزة، إذ إنه يفتح الكاميرا مباشرةً، ويمكن للمستخدم أخذ صورة لأي شيء، فالتطبيق يتعرف على أي شيء مصور، ويمكن كذلك ترجمة الكلمات باختيار اللغة المراد أن يتحدثها التطبيق، ويترجمها مباشرةً للغة الإنجليزية، وهو مفيد جدًا عند الرغبة بمعرفة اسم أي شيء يجهل المستخدم اسمه بأي لغة، فقط من خلال تصوير الشيء المعني.

إقرأ أيضا:مواصفات موبايل سامسونج A30

برنامج U Dictionary

هو تطبيق فريد يجمع بين خاصية الترجمة والتعلم المثالي والبسيط للغة، ومن السهل استعماله من قبل الكثير من الأشخاص، ويدعم هذا التطبيق ما يُقارب 108 لغة متنوعة يمكن استعمالها للترجمة، وهو يعرض ترجمة كلمات وجمل بتوفير عدة معاني وإضافة كلمات إلى عدة أمثلة تنمي فهم معاني الكلمات المترجمة.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
جوال ون بلس ماكلارين
التالي
أفضل ساعة هواوي