تكنو لايف

أفضل برامج تصميم فيديو

أفضل برامج تصميم فيديو

تصميم الفيديوهات

أصبحت عملية البحث عن برامج مميزة لتصميم الفيديوهات محط اهتمام الكثيرين؛ الذين يبحثون عن إضافة التصاميم، أو التعديل على مقاطع الفيديو، أو تصميم فيديو من مجموعة من الصور بطريقة مميزة من خلال إضافة بعض الموسيقى والكتابات؛ للاحتفاظ بها كنوع من الذكرى بطريقة جديدة وجميلة، وكذلك عمل الفيديوهات الكوميدية التي تستهوي الكثيرين، بالاضافة إلى أهمية الفيديوهات في الوقت الحالي من الناحية التسويقية، وكذلك في صناعة الأفلام التي أصبحت ممكنة من خلال هذه البرامج عبر الهاتف الذكي وأجهزة الحواسيب. 

بسبب الاهتمام الكبير بهذه البرامج أصبح هناك الكثير من التطبيقات والبرمجيات التي تخدم كافة المستويات من المستخدمين  من المحترفين إلى المتوسطين إلى المبتدأين، والتي يمكن تحميلها واستخدامها على مختلف الأجهزة والمنصات سواء أجهزة الويندوز أو الأبل أو الأندرويد، وبذلك أصبحت عملية تحرير الفيديو وتصميمه أكثر سهولة ومرونة. وتتوفر هذه البرامج بصورة مجانية أو بمقابل مادي بسيط أو بمقابل مادي كبير، ويمكن الاختيار بينها على حسب العمل والانجازات المطلوبة من البرنامج.

أفضل برامج تصميم فيديو مدفوعة الأجر

برنامج Adobe Premiere Pro CC

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام التشغيل windows و Mac، وهو برنامج مناسب للمهنيين والخبراء المحترفين والمبدعين، ويمنح هذا البرنامج تجربة مجانية، ولكن بحاجة إلى الدفع مقابل الاستمرار في الاستعمال، ويتميز هذا البرنامج بأنه قادر على التعامل مع عدد غير محدد من مسارات الفيديو، التي يمكن أخذها من أي مصدر سواء الملفات أو الأشرطة أو الكاميرات بجميع المقاييس.

إقرأ أيضا:خدمة اسهل في الكويت

برنامج Adobe Premiere Elements 2019

محرر فيديو رائع من جميع النواحي يعمل على نظامي windows و Mac، يناسب معظم المستخدمين، من المحترفين إلى المبتدأين، يمتلك العديد من الميزات؛ مثل اكتشاف الوجه والمؤثرات الصوتية والمقاطع الصوتية المجمعة، وهو سهل الاستخدام أيضًا، ويسّهل الكثير من الوظائف مثل تتبع الحركة والتناغم الذكي، وأيضا يتميز بسهولة تثبيت الفيديو وبساطة تحريره، وبالإضافة إلى تنظيم مكتبة الوسائط بذكاء، مع توافر عمليات البحث الذكي التي تجعل من السهل العثور على الملفات الجاهزة والملفات المؤرشفة.

برنامج Kinemaster

يعتبر واحد من أكثر التطبيقات الرائعة التي تمّكن المستخدم من إنشاء وعمل فيديوهات بطريقة احترافية، وذلك لوجود نظام الطبقات المتطور الذي يمنح تحكم كامل بكل جزء في الفيديو؛ وبالتالي يعزّز من جودة الفيديو، ويوفر هذا البرنامج إمكانية إضافة الصور والفيديو والنصوص والتأثيرات الصوتية والبصرية، ويمّكن المستخدم من مشاركة الفيديو عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل برامج تصميم فيديو مجانية

برنامج DaVinci Resolve

هو برنامج يعمل على أنظمة التشغيل windows،Mac،Linux، ويعتبر هذا البرنامج أداة تحرير فيديو مجانية تستخدم في إنتاج الأفلام ذات الميزانية الكبيرة، وهو يعتبر قوي بشكل خاص في تصحيح الألوان وقدرات الصوت بجودة احترافية وإتقان وهو ملائم جدا لإنهاء اللقطات، بالاضافة إلى ميزات التعرف على الوجوه وتتبعها، والتمّكن من ضبط لون البشرة والعينين والشفتين؛ كل هذه الميزات تجعله من أفضل البرامج المتاحة بصورة مجانية. 

إقرأ أيضا:لعبة Ghostrunner

برنامج VSDC

يعمل هذا البرنامج على منصة windows، ويساعد هذا البرنامج الراغبين في عمل عروض تقديمية؛ حيث أنه يساعد في إضافة نصوص وخطوط ومخططات ومؤثرات خاصة بما في ذلك تصحيح الألوان وحجب الوجوه، وهناك خاصية إزالة الاهتزاز من اللقطات، ويوجد أداة رسم بياني قوية لإضافة الرسوم البيانية إلى العروض التقديمية.

إقرأ أيضا:تطبيق يوتيوب بدون إعلانات

برنامج Hitfilm Express

يعمل هذا البرنامج على منصة windows، وهو محرر قوي مع إضافات تناسب كافة الاحتياجات، حيث أنه قادر على إنتاج أفلام روائية أو مقاطع فيديو موسيقية بتأثيرات ثلاثية الأبعاد، وهو برنامج مفيد جدا في إنتاج مقاطع على اليوتيوب حيث أن التحميل المباشر على اليوتيوب مُدمج في هذا البرنامج، وكل ما يحتاجه هذا البرنامج هو جهاز كومبيوتر قوي.

السابق
أفضل برامج تنزيل فيديوهات
التالي
أفضل برامج الصور