تكنو لايف

أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو

تسجيل شاشة الكمبيوتر

يحتاج العديد من الأشخاص خلال استعمالهم لجهاز الكمبيوتر إلى تسجيل شاشة الكمبيوتر، إما لحفظ خطوات القيام بوظيفة معينة، أو لتسجيل محاضرة أو دورة معينة في حال عدم توفر تسجيل لها، أو لشرح شيء معين من خلال جهاز الكمبيوتر، وكانت هذه الخطوة من الأمور التي يصعب القيام بها سابقاً، إلا أنها حاليّاً أصبحت أسهل؛ حيث يمكن تنزيل برنامج شاشة الكمبيوتر على الجهاز، والقيام بهذه المهمة.

برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر

يوجد العديد من البرامج السهلة والبسيطة، والتي تندرج تحت قائمة أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، ومنها:

برنامج FlashBack Express

يعد من برنامج تسجيل شاشة كمبيوتر مدفوع الثمن، إلا أنه يمكن الحصول على نسخة مجانية منه، تمتاز بعدم إضافة علامة مائية على الفيديو الذي يتم تسجيله، كما أنه لا يحدد مدة زمنية للتسجيل، بل إنه يوفر العديد من الأدوات التي يمكن استعمالها، والتي من أهمها واجهة الاستخدام البسيطة والسهلة، والتي تمكن المستخدم من التعامل مع البرنامج بسهولة، ودون ان يكون لديه أدنى معلومة عنه.

يندرج هذا البرنامج تحت قائمة أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر لامتلاكه العديد من الأدوات؛ حيث يمكن للمستخدم تسجيل الشاشة بأكملها، أو تسجيل جزء معين منها، أو تسجيل كاميرا الويب، وعند الانتهاء من ذلك يظهر التسجيل في محرر فيديو يساعده على إجراء التعديلات، مثل: القص، والتقسيم لعدة أجزاء، والحفظ بأي صيغة مطلوبة، ومشاركته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أو حفظه في الجهاز، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد العديد من الإعدادات التي تساعد على الحصول على تسجيل محترف، ومنها: حجب كلمات المرور التي تظهر عند التسجيل، أو استبدال خلفية الشاشة، أو إخفاء أيقونات سطح المكتب، أو إبراز مؤشر الفأرة، كما يوجد وضع خاص للألعاب.

إقرأ أيضا:ألعاب كمبيوتر 2019

برنامج Screenpresso

هو أحد البرامج المجانية التي يمكن من خلالها تسجيل شاشة الكمبيوتر، بالصوت والصورة وبدقة عالية، ويوفر هذا البرنامج العديد من الخصائص التي يحتاج إليها المستخدم، ومن بينها: تسجيل الصوت من الجهاز، أو من المايكرفون، وإمكانية التسجيل من الكاميرا، وهو يدعم العديد من صيغ الفيديو، مما يسهل حفظ الفيديو بالصيغة التي يفضلها المستخدم، كما يوجد مجموعة من المؤثرات التي تمكن المستخدم من الحصول على فيديوهات بشكل احترافي.

يدعم برنامج Screenpresso 20 لغة، ومن ضمنها العربية، كما أنه يوفر للمستخدم إمكانية تحرير الفيديو بعد تصويره، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن توصيل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بالكمبيوتر والتصوير عليه من خلال البرامج.

برنامج Active Presenter

هو أحد البرامج التي تعمل على تسجيل شاشة الكمبيوتر screencast videos، ومقاطع فيديو تدريبية، كما يمتلك البرنامج العديد من المواصفات التي تساعد على تسجيل الشاشة، وتحرير الصوت أو الفيديو، والتحكم في شكله، وإضافة الأشكال والرموز داخله.

برنامج Grammarly

هو أحد البرامج المجانية التي تندرج تحت قائمة أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، ويمكن من خلاله إضافة العديد من المؤثرات للفيديو، مثل: النصوص، والأسهم، والعلامات المختلفة، كما أنه يمكن المستخدم من تقريب مناطق معينة خلال تصوير الشاشة Zoom، كما يمكن التسجيل من خلال الكاميرا ودمجها مع الفيديو الذي تم تسجيله للشاشة، كما أنه يمتاز بواجهة بسيطة يمكن للمستخدم استعمالها بسهولة.

إقرأ أيضا:طرق تعلم التجارة الإلكترونية

يوفر البرنامج للمستخدم إمكانية تحديد جزء معين من الشاشة لتصويره، وتوفير لوحة أدوات يمكن استعمالها خلال التسجيل، يتم من خلالها إضافة أسهم، والتقاط صور ثابتة خلال التصوير، وكتابة نصوص، وإضافة علامات مائية، كما يمكن من خلاله تسجيل الألعاب ثلاثية الأبعاد، وهو يمتاز بإمكانية تحميله على الهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أهداف وأهمية التسويق الرقمي
التالي
أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر