أثاث وأجهزة منزلية

أفضل بروجكتر منزلي

أفضل بروجكتر منزلي

البروجكتر المنزلي

البروجكتر أو ما يُطلق عليه أيضًا المُسلاط، عبارة عن جهاز يعرض الصور والفيديوهات من خلال تصويب الضوء على سطح شيء ما مثل الحائط أو شاشة عرض، وقديمًا كانت تعمل هذه الأجهزة عن طريق خروج الضوء منها من خلال عدسات صغيرة شفافة بها، ولكن حديثًا تم تطوير الأمر حتى تظهر الصور والفيديوهات من خلال البروجكتر عن طريق الليزر، ويتم استخدام أجهزة البروجكتر في عرض المواد العملية، وأيضًا كجهاز ترفيهي لعرض الأفلام والمسلسلات بالمنزل حيث يُمكن عرضه على شاشة عرض كبيرة مثلما يحدث في دور السينما. 

أفضل أجهزة بروجكتر منزلية

بروجكتر optoma uhd50

يعمل البروجكتر بتقنية 4k، حيث تصل إضاءته إلى 2400 ومضة، كما يُمكن تكبير الصور غير الواضحة به، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الصور والفيديوهات بجودة hdr 10، بينما تعمل الشريحة الموجودة به بتقنية dlp، ويمكن استخدام شاشة عرض خاصة به بحجم 140 بوصة.

بروجكتر sony vpl-vw385es 4k

يتميز بدرجة إضاءة تصل إلى 1500 ومضة، كما أنه يعرض الصور والفيديوهات بجودة hdr، هذا بالإضافة إلى خاصية إعادة وتكوين الألوان، بينما يتم عرض الصور به بتسع أنظمة مُختلفة بمُعدل 24 إطار في الثانية الواحدة، كما في شاشات السينما، بالإضافة إلى إمكانية تكبير الصور غير الواضحة عليه.

بروجكتر acer h7850 4k

تصل درجة الإضاءه في البروجكتر إلى ثلاثة آلاف ومضة، كما أنه يحتوي على مُعالج الصور غير الواضحة، ويتم عرض المحتوى عليه بجودة hdr، هذا بالإضافة إلى إمكانية عمل شاشة عرض معه بحجم 300 بوصة.

بروجكتر lg cinebeam hu80ksw 4k

يتميز بعرض المحتوى بدقة عالية الجودة حيث يحتوى على تقنية 4k hdr، كما يُمكن حمله بسهولة والتنقل به، بينما يحتوى البروجكتر على مُكبر للصوت، والذي يعمل بجودة عالية ووضوح للصوت؛ حيث يكون من نوع harman kardon، ويصل سعره إلى ثلاثة آلاف دولار أمريكي تقريبًا.

بروجكتر lg minibeam dlp 550 lumen ph550gv

يتميز البروجكتر بعرض الصور والفيديوهات بتقنية dpl عالية الجودة، كما تصل درجة الإضاءة به إلى 550 ومضة، وتصل نسبة تباين الألوان به إلى 1: 100000، بالإضافة إلى تزويد الجهاز بخاصية البلوتوث، كما يجب أن يكون البروجكتر قريب من شاشة العرض أو السطح الذي يتم عرض المُحتوى عليه؛ حيث يُعتبر الجهاز قصير المدى.

بروجكتر sony vpl-vw885es 4k laser

يتميز البروجكتر بنقاء الصوت ووضوحه، كما يتميز بالعمر الافتراضي الطويل والذي يصل إلى 20 ألف ساعة تشغيل، هذا بالإضافة إلى تزويده بإضاءة الليزر، والتي تصل درجة الإضاءة به إلى 2000 ومضة، ويحتوى البروجكتر على خاصية hdr الخاصة بجودة المحتوى المعروض، والتي تتميز بجودتها ونقاءها العاليين عند العرض، كما يسمح بتكبير الصور غير الواضحة عليه.

بروجكتر lg pf1000u

تتميز شاشته بالجودة العالية؛ حيث تعمل بجودة 1080×1920 بكسل، كما يصل حجمها إلى مائة بوصة، بينما يتميز الجهاز بالعمر الافتراضي الطويل والذي يصل إلى ثلاثة آلاف ساعة عمل، ويعمل الجهاز على المدى القصير مما يُقلل من احتمالية ظهور الظلال على الشاشة أثناء المُشاهدة، كما لا يَتسبب في حدوث فوضى بالمكان بسبب كثرة أسلاك التوصيل؛ حيث يكون قريب من مكان شاشة العرض، بالإضافة إلى خاصية البث المباشر الموجودة به حيث يُمكن مشاهدة البث المُباشر للأحداث أو المُباريات الرياضية عليه كأنه جهاز تليفزيون، ولكن على شاشة عرض أكبر، كما يُمكن توصيل أجهزة أخرى به وعرض مُحتوياتها عليه مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصي.

السابق
أعطال الشاشات led
التالي
مشاكل الغسالات العادية