برامج وتطبيقات

أفضل تطبيقات اندرويد

أفضل تطبيقات اندرويد

نظام التشغيل اندرويد

يعتبر نظام التشغيل آندرويد Android أحد أشهر أنظمة التشغيل الموجودة حاليًا؛ وذلك لأنه يعتبر أكثر أنظمة التشغيل  مبيعًا على الأجهزة اللوحية، والأكثر تثبيتًا مقارنةً مع جميع أنظمة التشغيل الأخرى، تم تطويره من قبل شركة آندرويد التي أصبحت عام 2005 ملك لشركة جوجل، والتي عملت على تطويره؛وهو نظام تشغيل متاح بشكل مجاني تم تصميمه للأجهزة اللوحية في بداية الأمر، والهواتف الذكية التي تعمل بشاشات لمس، وتميز هذا النظام بوجود واجهة مستخدم فائقة السهولة، حيث إنه يمكن للمستخدم القيام بالأوامر المختلفة عبر اللمس، وهي تشبه إلى حد بعيد الحركات المستعملة في الواقع، وانتشر في ما بعد نظام التشغيل آندرويد ليتواجد بعد تطويره في أجهزة التلفزيون، وكذلك في شاشات السيارات، بالإضافة إلى ساعات اليد، وأيضًا يستخدم في أجهزة الحاسوب المحمولة، وأجهزة الألعاب، بالاضافة إلى الكاميرات الرقمية، وغيرها من الأجهزة الكهربائية. 

أفضل تطبيقات الاندرويد

يوجد المليارات من التطبيقات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفي هذا المقال سيتم ذكر أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر جوجل بصورة مجانية وبكل سهولة:

  • تطبيق WhatsApp: من التطبيقات المميزة التي تمكن المستخدم من المراسلة النصية، ومراسلة والوسائط؛ مثل الفيديوهات والصوت، بالاضافة إلى إجراء مكالمات فيديو، ومكالمات صوتية بجودة عالية جدًا، وهو من أكثر التطبيقات شهرة واستخدامًا ضمن هذه الفئة من التطبيقات.
  • تطبيق Open Sooq: يمّكن تطبيق السوق المفتوح المستخدم من بيع وشراء أي شيء يرغب فيه، سواء سيارات أو أثاث، أو حيوانات، والكثير من الأقسام الأخرى، وأيضا يمّكن المستخدم من عرض خدمات معينة، والبحث عن وظيفة أو موظفين.
  • تطبيق safer internet & faster 1.1.1.1: يعتبر أحد أفضل التطبيقات الحديثة، ويهدف هذا التطبيق إلى تزويد المستخدم باتصال بالانترنت سريع وقوي.
  • تطبيق Microsoft office lens: يعمل على فحص الصور والأوراق، وعمل مسح scan، وتحويلها إلى ملفات مكتوبة بصيغة PDF.
  • تطبيق appsfree: هو عبارة عن تطبيق مميز يمثل متجر للعديد من أحدث وأفضل التطبيقات بصورة مجانية، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من التطبيقات التي لا يمكن تنزيلها مجانًا، بصورة مجانية.
  • تطبيق VLC Media: يعتبر  أحد أقوى التطبيقات التي تعمل على قراءة ملفات الوسائط بمختلف الصيغ، بالإضافة إلى قدرته على قراءة الترجمة بصورة منفصلة.
  • تطبيق ecosia browser: هو عبارة عن متصفح انترنت جيد جدًا، ويتميز بأنه لا يقوم باستهلاك الكثير من الموارد، ويعتبر جيد للأجهزة المتوسطة وحتى الضعيفة.
  • تطبيق Waze: هو تطبيق ملاحة وتعقب للأماكن، بالإضافة إلى قدرته على إيجاد الأماكن من خلال GPS، ويقدم تجربة جميلة وجيدة للغاية.
  • تطبيق Poweramp Music Player: هو تطبيق رائع لمحبي الاستمتاع بالموسيقى، وهو مزود بالعديد من التقنيات، من التحكم بجودة الصوت، وإظهار الكلمات، وغيرها الكثير من الخصائص الرائعة.  
  • تطبيق YouTube vanced: هو عبارة عن تطبيق معدّل لليوتيوب، ومن أبرز ميزاته أنه يمكن مشاهدة أو الاستماع للموسيقى والفيديوهات دون الحاجة للبقاء في اليوتيوب، حيث يمكن إغلاق الهاتف والاستمرار بالاستماع، وهذا ما يميزه عن تطبيق يوتيوب.
  • تطبيق track17: من التطبيقات المميزة في مجال التسوق عبر الإنترنت، حيث يتيح للمستخدم إضافة كود تتبع السلع التي طلبها أونلاين، وإرسال إشعارات عند تحركها.

انتشار تطبيقات اندرويد

بعد أن تم الإعلان عن نظام التشغيل أندرويد عام 2007، وبعد قيام مجموعة من الشركات المختصة في مجال الأجهزة والبرمجيات والاتصالات، والتي تستهدف المعايير المفتوحة للهواتف اللاسلكية، والتي تسمى بالتحالف المفتوح للهواتف النقالة؛ تم نشر أكثر من مليون تطبيق أندرويد على متجر جوجل بلي Google Play عام 2013، ونشر عبر شبكة الانترنت ما تجاوز 50 مليار تطبيق يعمل بمنصة آندرويد، ويعمل 71% من المطورين على إنشاء تطبيقات على نظام التشغيل آندرويد، حتى أصبح يوجد 1.4 مليار جهاز نشط بصورة شهرية يعمل على نظام آندرويد.

إقرأ أيضا:عيوب آيفون xr
السابق
برامج تنزيل فيديوهات
التالي
أحدث أجهزة STC