أثاث وأجهزة منزلية

أفضل جلايات بلاط

أفضل جلايات بلاط

جلايات البلاط

تعتبر نظافة الأرضيات في المنازل أو أي مكان آخر من أهم مظاهر النظافة التي تشغل أصحاب الأماكن، وتستخدم جلايات البلاط في تلميع وتنظيف البلاط، كما توجد منها أنواع كثيرة تختلف من حيث قوة المحرك الخاص بها وحجمها وطريقة الاستخدام؛ فهل تحتاج إلى عامل متخصص لتشغيلها أم تستطيع أن تستخدمها ربات البيوت، كما توجد جلايات بلاط مخصصة لنوع معين من البلاط؛ مثل المصممة للسيراميك والرخام والبورسلين، ويتم تصميمها بوزن وقوة محرك مناسبة لنوع البلاط حتى لا تتسبب في تلفه أو حدوث خدوش به.

ما هي أفضل أنواع جلايات البلاط

جلاية البلاط ليفجاتور ماكس 

تستخدم في تلميع البلاط والرخام، وأيضًا الأرضيات الخرسانية، مما يجعلها مناسبة للمنازل والحدائق العامة وتلميع أرضيات الفنادق والمنتجعات السياحية، بينما يكون عرض الجلاية صغير؛ بحيث يمكن التحرك بها لسهولة؛ إذ يصل إلى 35سم، مما يتيح تلميع أكبر مساحة من الأرضيات في وقت قصير، كما يعمل محركها بقوة سبعة حصان.

جلاية بلاط مينيلي

هي جلاية بلاط مناسبة جدًا لتلميع الأرضيات في المناطق الضيقة والتي يصعب الوصول إليها، كما تستخدم أيضًا في تلميع بلاط السلالم، ويمكن حملها ونقلها بسهولة من مكان لآخر دون جهد؛ وذلك بسبب خفة وزنها الذي يصل إلى 21كغم، وتزويدها بعجلات متعددة الاتجاهات، بينما يعمل محرك الجلاية بقوة واحد حصان، وتصل سعتها الداخلية من المياه إلى 8لتر، ويعتبر سعرها مناسب جدًا وفي متناول الجميع.

جلاية بلاط بابي

هي جلاية مصممة لتلميع أرضيات الرخام وخاصة في الأماكن الضيقة؛ وذلك بسبب سهولة تحريكها؛ حيث تم تزويد الجلاية بعجلات تعمل في جميع الاتجاهات، كما يمكن التحكم في ارتفاعها حتى تناسب جميع المساحات والأماكن، بينما يعمل المحرك الخاص بها بقوة 1.7 حصان مما يجعلها من الجلايات القوية الموجودة في الأسواق، كما يدور محركها بمقدار 155 لفة في الدقيقة الواحدة، مما يجعلها جلاية سريعة في تلميع الأرضيات، كما تصل سعة تخزين المياه بها إلى 8 لتر. تتميز الجلاية بسهولة حملها ونقلها من مكان لآخر أثناء الاستعمال؛ حيث يصل وزنها إلى 40كغم، بينما يتراوح عرض الجلاية ما بين 33 إلى 38سم، مما يتيح إمكانية تخزينها بسهولة؛ حيث لا تشغل حيزًا كبيرًا من المكان.

أنواع أخرى

  • جلاية البلاط أوفو: يصل وزن الجلاية إلى 16كغم، مما يجعلها سهلة الحمل والتنقل بها أثناء الاستخدام، بينما يصل عرضها إلى 22سم، مما يجعل وصولها للاماكن الضيقة أثناء التلميع سهلًا، كما يعمل محرك الجلاية بقوة واحد حصان، هذا بالإضافة إلى وصول سعة المياه بها أثناء التلميع إلى لترين.
  • جلاية البلاط هيركليز: تستخدم هذه الجلاية في تلميع المساحات الكبيرة من الأرضيات الأسمنتية والرخام، كما يتسم عرضها بصغره حيث يصل إلى 53سم، مما يجعل تلميع هذه الأرضيات سهلًا وسريعًا، ويعمل محرك الجلاية بقوة سبعة حصان، كما تعمل الديسكات بها بسرعة 750 دورة في الدقيقة.
  • جلاية البلاط ليفجاتور: يعتبر وزن الجلاية خفيف مما يجعلها سهلة الحمل والنقل من مكان لآخر؛ حيث يصل وزنها إلى 70كغم، وهي جلاية إيطالية الصنع، بينما تصل عدد الديسكات بها إلى خمسة وأربعون ديسكًا والتي تعمل بـ 200 لفة في الدقيقة، كما تعمل هذه الديسكات من خلال استخدام الألماس.
  • جلاية البلاط fm 400 d: هي جلاية بلاط مصممة لتلميع الرخام، وهي من إنتاج شركة نيلفيسك، تم تصميم فرشاة الجلاية بارتفاع 12سم عن سطح الأرض حتى يمكنها تلميع الأماكن صعبة الوصول والضيقة، كما توجد سرعتين للفرشاة في الجلاية وهما 185 و370 لفة في الدقيقة.
السابق
كيفية توصيل الموبايل بالتلفزيون
التالي
أفضل فرن غاز