أبل

أفضل جوال أيفون

أفضل جوال أيفون

جوالات أيفون

ينصح بعض عشاق Apple المتعصبين بشراء أحدث الإصدارات على الإطلاق مع القول بأنه الأفضل بلا شك، غير واضعين في اعتبارهم ما يريده المشتري من المواصفات، وما يرصده لشراء أيفون من ميزانية، ولكن في الحقيقة هو من يحدد أفضل هاتف أيفون بما يجده من مواصفات مناسبة له، أو حتى ما يفضله في الشكل أو الحجم  واللون،.

لماذا يجب اختيار جوال أيفون

بسبب الدعم الذي يستمر لسنوات عديدة للنظام والتطبيقات في غالبية الموديلات والشبكة العريضة لموظفي خدمة العملاء، وتنافس المطورين على نشر تطبيقاتهم حصرياً على متجر Apple Store؛ يختار الكثيرون حمل جوال الأيفون ويفضلونه على الهواتف الأخرى، وفي أواخر العام المنصرم 2019 أعلنت شركة أبل عن إطلاقها ثلاثة هواتف جديدة وهم: أيفون 11  و أيفون 11 Pro و أيفون 11 Pro Max فأي من الهواتف الثلاثة هو الأفضل؟

الأيفون الأفضل على الإطلاق

أيفون 11 هو الجهاز الأفضل لغالبية المستخدمين حتى الآن؛ وذلك لسعره المعقول والذي يبلغ 699 دولار، مع ميزات جديدة كلياً مثل؛ وحدة المعالجة A13 Bionic Processor، وشاشة LCD بحجم 6.1 انش.

منذ وقت بعيد لم تطلق “Apple” موديلاً جديداً بهذا السعر المنخفض البالغ 700 دولار مما يمنحه ميزة تنافسية عالية جداً بين منافسيه من موديلات أبل وأنواع الجوالات الأخرى، حيث يقل في سعره بحوالي 300 دولار عن أيفون 11 Pro وبــ 400 دولار عن أيفون 11 Pro Max.

إقرأ أيضا:مواصفات ايفون 6 بلس

شاشة متوسطة الحجم

تعد شاشة الأيفون 11 والبالغ مساحتها 6.1 إنشاً ذات لوحة LCD بدلاً من OLED من أهم الاختلافات بين هذا الموديل وبين الإصدارين الآخرين، وشاشة الأيفون 11 ذات الــــــ 6.1 إنش هي في الوسط من أحجام الموديلات الثلاث الأخيرة؛ فهي أكبر من شاشة أيفون 11 برو البالغ مساحتها 5.8 إنشاً، وأصغر من شاشة أيفون برو ماكس والبالغ مساحتها 6.8 إنشاً.

الكاميرا

كذلك من الاختلافات بين الهواتف الثلاثة الكاميرا، وبالرغم أن الثلاث جوالات هذه تحتوي نفس الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجا بيكسل، وزوج من الكاميرات الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل أيضاً للكاميرا الواحدة، ولكن يزيد جوالي أيفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس عن جوال أيفون 11 في أن الهاتفين يحويان كاميرا Telephoto إضافيةً تزيد من الزوم فتجعله x10 بدلا منx 5  في أيفون 11.

نفس السرعة والمميزات الأخرى

أما دون ذلك، فلا يوجد أي فرق بين الهواتف الثلاثة، فكلهم لهم نفس السرعة بفضل معالج Bionic A13، وكاميرا Ultra Wide و Regular Wide، والشحن اللاسلكي، والبطارية الأفضل على الإطلاق من جميع النسخ السابقة؛ فإن لم هناك تعطي أولويةً للشاشة الـ ـOLED، أو لن يكون هنالك استخدام للزوم بشكل احترافي، فلا داعي للدفع أكثر من سعر أيفون 11 في نظراءه أيفون 11 برو أو أيفون 11 برو ماكس.

إقرأ أيضا:برنامج 4sale للآيفون

آراء الخبراء حول أفضل جوال أيفون

بحسب موقع Business Insider؛ يفيد الخبراء بأن كاميرتا الأيفون 11 بدقة 12 ميجا بيكسل للواحدة قادرتان على تلبية كافة الأمور الخاصة بالتصوير وعشاقه، وقادرتان على التقاط صور وصفت بأنها “ممتازة”، خصوصاً في الأوضاع التي يكون الضوء فيها خافتاً، وأن الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 12 ميجا بيكسل أيضا قادرة على التقاط الصور السيلفي بتمويه على الخلفية وتركيز “Focus” على الشخص، كما يمكن استخدام الكاميرا الأمامية للجهاز للتعرف على بصمة الوجه وفتح وإغلاق الجهاز عن طريقها.  

إقرأ أيضا:تطبيق توكلنا

تقول مجلة Forbes الشهيرة أن كلاً من هاتفي Pro و Pro Max على قدم المساواة، وكل شيء تقريبًا متطابق بين الاثنين، من المعالج الذي يشغل كل منهما إلى الكاميرات ودقة العرض وما إلى ذلك. ينطبق كل شيء هنا تقريبًا على كلا الطرازين، وأن الاختلاف بينهما هو فقط حجم الشاشة وحجم البطارية وبالطبع السعر.

يتوفر الأيفون 11 بألوان الأصفر، والأخضر، والبنفسجي، والأبيض، والأسود، والأحمر، كما أن الجهاز مقاوم للماء حتى عمق مترين، ولمدة 30 دقيقة كحد أقصى.

السابق
التحديث الجديد للايفون
التالي
أحدث أجهزة شاومي