دراجات

أفضل دراجة ماجستة

أفضل دراجة ماجستة

ما هي الدراجات النارية 

تعرف الدراجات النارية على أنها أحد أنواع وسائل النقل التي اخترعت عام 1790 من قبل الكونت دي سيفراك، والتي صممت بشكل بسيط؛ حيث كانت مكونة من عجلتين يصل بينهما عارضة بسيطة من الخشب، وفي بعض اللهجات يطلق عليها اسم الدبابات.

تعمل الدراجات النارية عن طريق محرك بنزين داخلي وليس محرك بخاري موجود في وسط المسافة بين العجلتين، ويكون لها مقعد وقد يكون لها مقعدين. 

أفضل دراجات ماجستة

تعد دراجات ياماها أفضل الدراجات الماجستة، والتي تنتجها الشركة اليابانية شركة ياماها موتور التي يقع مقرها الرئيسي في إواتا، شيزوكا، حيث كانت شركة ياماها مختصة في صناعة الأدوات الموسيقية، ومع بداية عام 1955 بدأت في إنتاج الدراجات النارية بشكل بسيط وبتكلفة قليلة إلى أن تطورت وأصبحت من أفضل الشركات المنتجة للدراجات النارية المختصة في السباقات.

أول دراجة أنتجتها الشركة وباعتها عام 1958 كانت من طراز واي إيه-1 والتي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوالت إنتاجات الشركة حتى عام 2016، ومن بعض الطرز التي أنتجتها شركة ياماها ما يلي:

دراجة ياماها واي زي إف- آر 1

تعد من أهم الدراجات المنافسة في عالم الدراجات النارية، وهي تستخدم محرك أمامي 2 سلندر بقوة 128.2 حصاناً، ويضم 20 صماماً مزود بتبريد مائي من أجل الوصول إلى السرعة القصوى التي تبلغ 297كم/ساعة، كما تعمل الدراجة بناقل حركة سداسي.

دراجة ماجستي Majesty 400/ABS

تعرف باسم دراجة الجلالة 400، وهي إحدى الدراجات النارية التي تنتجها شركة ياماها، والتي تتميز بمحرك رباعي سعته 34 لتراً بحقن إلكتروني وناقل حركة أوتوماتيكي، وتصل سرعتها إلى 180كم/ساعة، كما توفر الحماية للسائق من الصدمات، وتجمع بين القوة والراحة.

دراجة Yamaha YZF R1

تتميز هذه الدراجة بمحرك DOHC الذي يضم 20 صمام و4 سلندر، حيث تعمل بنظام تبريد السائل وبقوة تصل إلى 128.2 حصاناً، وقد تصل سرعة الدراجة إلى 186 ميلاً/ الساعة.

ياماها رابتر 700

تتميز هذه الدراجة بسرعتها الهائلة وخاصة في المناطق الوعرة الصخرية والرملية، وهي من الدراجات رباعية العجلات بمحرك سعته 48 حصاناً وهو رباعي الأشواط، وحجم عمل يصل إلى 686سم، وبالنظر للحجم الصغير فإن الطاقة في وحدة الطاقة كافية لتضمن ديناميكية جيدة إلى حد ما.

 طرز أخرى من دراجات ياماها

  • ياماها إيروكس: تعتبر هذه الدراجة أولى الدراجات من فئة سكوتر سعة 50، تأتي بشكل واحد مع اختلاف اللون؛ حيث كانت تأتي كل عام بنفس الشكل بلون جديد، وفي عام 2014 جاءت بشكل جديد تحمل اسم ياماها إيروكس أر نيكاد محتفظة بنفس خصائص محرك دراجة إيروكس.
  • ياماها Xenter: تعد هذه الدراجة من أحدث دراجات شركة ياماها من نوع سكوتر، تتميز بحجم عجلاتها الكبير وسعة المحرك، والتي توفر التنقل في الطرقات بشكل سهل ومرن، كما أن التعامل مع الدراجة يعتبر سلس بفضل تقنيات المحرك، كما تجمع الدراجة بين القوة والجمال وتوفير جيد في استهلاك للوقود ونظام فرامل مميز، وتشبه دراجة SH من شركة هوندا.
  • دراجة نيوز Neo’s 4: تعتبر أحد الدراجات التي قامت شركة ياماها بتصنيعها، وهي من نوع سكوتر صغيرة الحجم تتميز بمحرك سعته 50 سم²، كما أن وزنها خفيف يجعلها سهلة القيادة وتتميز بجمال مظهرها واحتوائها على ناقل السرعات أتوماتيكي، وهي من الدراجات التي يستطيع الشخص قيادتها على جميع الطرقات وهي بأربع أشواط وليس إثنين.
  • دراجات أخرى: تتضمن دراجات شركة ياماها طرز عديدة، منها: دراجة ياماها اكزز، ودراجة ياماها فراشة 140، و دراجة ياماها بريز.
السابق
وكيل سيارة جيمس في العراق
التالي
طرق بيع سيارة وعرضها 4sale