جوال

أفضل ساعة بلوتوث

أفضل ساعة بلوتوث

الساعات الذكية

في السنوات الأخيرة بدأت الشركات في التنافس بشكل كبير في تطوير تكنولوجيا مُختلفة قابلة للارتداء، ومن أهم تلك التقنيات هي الساعات الذكية، وقد يحتار العديد من المُستخدمين عند شراء ساعة جديدة لما تحتويه كل ساعة من  مُميزات عديدة تُعطيها ميزة تنافسية مختلفة عن الأخرى.

أفضل ساعة ذكية

نستعرض سوياً أفضل الساعات الذكية الموجودة في السوق حالياً، والتي تُقدمها الشركات الكبيرة، مثل: أبل وسامسونج وغيرها، وتتميز كل واحدة بمواصفات خاصة بها تُعطيها ميزة عن الساعة الأخرى.

ساعة أبل السلسلة الخامسة

يعتبر الكثير من المُراجعين والمُستخدمين ساعة أبل بأنها الأفضل في السوق، وهذا لما يوجد بها من خصائص رائعة، وتأتي الساعة بحجم 44مم بتصميمات مُختلفة من المعدن غير القابل للصدأ والتيتانيوم، بالإضافة إلى السيراميك، وتُعد أكبر ميزة في الجيل الجديد من ساعات أبل هي خاصية Always-on-display التي تجعل الساعة تعمل بشكل مُستمر مع توفير الطاقة ودون الحاجة لرفع الساعة لإيقاظها. 

 تعمل الساعة بنظام التشغيل الجديد المُطور من قِبل أبل؛ وهو WatchOS 6 الذي يسمح للساعة بالعمل مع العديد من التطبيقات، بالإضافة لمتجر خاص بتطبيقات الساعة، وإمكانية تخصيص وجه الساعة بشكل بسيط وسهل، ومن المميزات الرائعة في الساعة الجديدة بجانب خاصية تحديد الموقع هو مُستشعر نبضات القلب الجديد الذي يستطيع قراءة أنشطة المستخدم الحيوية والإحساس بوجود شيء خاطئ والاتصال بالطوارئ، كما أنها مُقاومة للمياه بشكل رائع وتعمل بشكل جيد في الأوضاع الرياضية المُختلفة؛ مثل الركض واليوجا والسباحة وغيرها من الأنشطة، وتحتوي على أحدث مُعالجات أبل في الساعات؛ وهو S5 الذي يتميز بالأداء العالي.

إقرأ أيضا:أفضل ساعات آيفون

ساعة سامسونج أكتيف 2

كعادة شركة سامسونج لا تترك مجال للمُنافسة إلا وأن تُشارك فيه، وأصدرت أكثر من إصدار من الساعات الذكية؛ مثل سلسلة Gear، والآن تُقدم تجربة رائعة عن طريق ساعة جلاكسي أكتيف 2 التي تتميز بإمكانياتها الرائعة وتصميمها الجذاب.

صُممت الساعة بحجمين؛ الحجم الأول 40مم والثاني 44مم مع شاشة بحجم 1.2 أو 1.4 إنش من نوع AMOLED تتميز بألوانها الرائعة، وتتميز الساعة بحواف يُمكنها الدوران للتنقل بين القوائم بشكل أسرع وأسهل، بالإضافة للتحكم عن طريق اللمس، كما يوجد في النظام الخاص بها خاصية تُسمى My Style تقوم بالتقاط صورة للمُستخدم لكي تُثبت وجه يتناسب مع الملابس الخاصة به، أمّا بالنسبة للمُستشعرات؛ يوجد مُستشعر لنبضات القلب والتعرف التلقائي عند اداء التمارين المُختلفة، كما يوجد أيضاً مُدرب للركض مُثبت في الساعة بشكل افتراضي، فيما تدعم تقنية الجيل الرابع من شبكات الاتصال إذا كان المُستخدم يُريد استعمال يوتيوب أو أي تطبيق آخر بدلاً من حمل الهاتف، وحصلت على شهادة IP68 لمُقاومة الماء والأتربة حتى عُمق 5 أمتار بشكل مُحكم.

ساعة سامسونج جلاكسي

واحدة من الإصدارات الأخرى لساعات سامسونج الذكية الشهيرة، تعمل بنظام تشغيل Tizen OS المُتوافق مع أندرويد وIOS، وتأتي بحجمين؛ 42مم و 46مم بشاشة حجم 1.2 أو 1.3 إنش من نوع Super AMOLED التي تتميز بألوانها الرائعة والواضحة، وتبلُغ أبعاد الشاشة 360 × 360 بيكسل، فيما تحتوي على مُعالج ثنائي النواة بسرعة 1.15 جيجاهرتز مع مساحة تخزينية داخلية 4 جيجابايت، ويبلُغ عُمر البطارية الخاصة بالساعة حتى 4 أيام مُتواصلة، مما يُوفر تجربة جيدة بالنسبة للمُستخدم، بالإضافة إلى أن البطارية تدعم خاصية الشحن اللاسلكي وخاصية بلوتوث وواي فاي، فضلاً عن إمكانية اختيار توفير خواص شبكات الجيل الرابع، وهي مُقاومة للمياه حتى عُمق 50 متر، مما يجعلها مُناسبة للرياضيين.

إقرأ أيضا:برنامج تنظيم الوقت اليومي للكمبيوتر

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
htc one عيوب
التالي
مواصفات ساعة شاومي