سيارات ومحركات

أفضل سيارة كيا

أفضل سيارة كيا

تاريخ ونشأة كيا

تأسست شركة كيا لصناعة السيارات عام 1944 في سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، ودخلت منتجاتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987، كان طريق سيارة كيا طويلاً لكي تصبح ما هي عليه، إذ إنها في وقتنا الحالي تعتبر ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات كورية بعد هيونداي، ولها أفرع في جميع أنحاء العالم، وتقدر ميزانية كيا بـ 18 مليار دولار بنهاية عام 2016. للإجابة على سؤال: ما هي أفضل سيارة كيا ؟ يجب علينا أن نبحث في الخيارات التي يقدمها الصانع الكوري والمقارنة بينهم.

أفضل سيارة كيا مطروحة في السوق

سيارة كيا أوبتيما

كيا أوبتيما هي سيارة ذات 4 أبواب متوسطة الحجم تأتي بمحرك من 4 أسطوانات، اشتهرت الأوبتيما بأنها دائماً ما تتجه نحو الكمال عاماً بعد عام، إذ إنها تعتبر من أقوى المنافسات في فئتها، توفر الأوبتيما أكثر من خيار للمحرك منها الذي يعمل بالوقود و منها ما يعمل بالوقود و الكهرباء (هايبريد)، أكثر ما يميز الأوبتيما هو سعرها المعقول جداً مقارنة بما تقدمه من تقنيات و من مواد ذات جودة جيدة تدخل في تصميم السيارة و هذا بحد ذاته يجعل الأوبتيما تتقدم على منافساتها، و ما يميزها أيضاً هو صرفها للوقود إذ تصرف بمعدل 7.8 لتر / 100كم للمحرك الذي يعمل بالوقود، و 5.4 لتر / 100كم للنسخة الهجينة. فإذا كنت تبحث عن سيارة بسعر معقول و موفرة للوقود مع راحة في القيادة و جمال في التصميم، إذاً الأوبتيما هي لك.

سيارة كيا كادنزا

كيا كادنزا هي سيارة ذات 4 أبواب كبيرة الحجم تأتي بمحرك من 6 أسطوانات، اشتهرت كادنزا بقوة محركها وسرعتها على الطرقات مع الكثير من لمسات الفخامة التي تجدها بوضوح في تصميم السيارة الداخلي والخارجي، تنافس كادنزا في السوق على فئة السيارة العائلية-الرياضية، و تتقدم منافساتها عليها في السعر إذ أن سعر كادنزا عالي قليلاً، تصرف كادنزا الوقود بمعدل 9.8 لتر / 100كم، فإذا كنت تبحث عن سيارة فخمة كبيرة بطابع رياضي و تجربة قيادة رائعة، إذاً كادنزا هي لك.

كيا كوريس

كيا كوريس هي سيارة ذات 4 أبواب كبيرة تأتي بخيارين للمحرك إما ال6 أسطوانات أو ال8 أسطوانات، قدمت كيا هذه السيارة منافسةً بها السيارات الألمانية الكبيرة الفخمة، حيث عملت كيا على توفير كل سبل الفخامة التي يبحث عنها رجال الأعمال و أصحاب رؤوس الأموال في سياراتهم، و تقدمت الكوريس على منافساتها من باب أن سعرها معقول مقارنةً بمنافساتها و مقارنةً بما تقدمه من فخامة، و تصرف الكوريس الوقود بمعدل 12 لتر / 100كم. فإذا كنت تبحث عن سيارة تجد في جميع تفاصيلها الفخامة و بسعر معقول، إذاً الكوريس هي لك.

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج هي السيارة ذات الدفع الرباعي للعجلات من كيا، و تأتي بمحرك من 4 أسطوانات، تتميز سبورتاج بأنها من أفضل سيارات كيا من ناحية السلامة، و تقدم السبورتج العديد من التقنيات الحديثة لراحة مقتنيها، تتميز السبورتج أيضاً بأنها سيارة تستطيع الإعتماد عليها في ظروف كثيرة، تقدم كيا سبورتاج بسعر معقول جداً مع اقتصاد في صرف الوقود إذ تصرف بمعدل 11.4 لتر / 100كم. إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي بسعر معقول و جودةٍ عالية، إذاً السبورتج هي لك.

كيا سول

كيا سول هي سيارة ذات 4 أبواب متوسطة الحجم تأتي بمحرك من 4 أسطوانات، ما يميز الكيا سول هو أن شكلها يعد مختلفاً عن منافساتها في السوق، و لكن مع هذا أثبتت سول نفسها في السوق بسعرها الرخيص و الراحة في تجربة القيادة، يعد صرف السول للوقود من نقاط قوتها إذ تصرف بمعدل 8.5 لتر / 100كم. فإذا كنت تبحث عن سيارة عائلية بسعر قليل، إذاً سول هي لك. في النهاية نستطيع أن نرى أن الصانع الكوري كيا يقدم الكثير من الخيارات مستهدفاً جميع الفئات.

السابق
سيارة ميتسوبيشي اوتلاندر 2018
التالي
سيارة كيا ريو 2019