بنوك ومصارف

أفضل شركات تمويل شخصي

أفضل شركات تمويل شخصي

التمويل الشخصي

يعد هذا النوع من أكثر أنواع التمويل التي يبحث عنها الأفراد؛ إذ يعد اختيار أفضل شركات تمويل شخصي من الأمور التي تساهم في الحصول على برامج تمويلية تساعدهم في إتمام مجموعة من مستلزمات الحياة المختلفة، أو تسديد الديون، وتعتمد بعض شركات التمويل على الطرق التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي: إما المرابحة أو التأجير التمويلي، أو التمويل التقليدي، والذي تترتب عليه نسبة فائدة.

أفضل شركات تمويل شخصي في عمان – نظام إسلامي

شركة ميسرة

تعد واحدة من أفضل شركات تمويل شخصي عمانية، وذلك لأنها تقوم بتقسيم أنواع القروض الشخصية إلى أنواع فرعية، مما يساعد العميل في الاستفادة منها بشكل أكبر، وهي:

  • تمويل السلع: يعتمد تمويل السلع على أساس المرابحة، والتي تمكن العميل بدورها من الحصول على تمويل لشراء السلع للاستخدام الشخصي؛ حيث تقوم بشراء السلع من الممول وبيعها للزبون، الذي يقوم بسداد قيمتها على أقساط شهرية مبسطة لفترة قد تصل إلى 120 شهراً، وتصل نسبة التمويل لغاية %100 من قيمة السلع، كما تبلغ فترة السداد 10 سنوات.
  • تمويل السفر: يعتمد تمويل السفر على نظام خدمة الإجارة، وهو يساعد العميل على تسديد احتياجاته بطريقة تتوافق مع الشريعة الاسلامية؛ حيث يتمكن العميل من دفع تكاليف السفر، والتي تشمل تذاكر السفر، وتأجير السيارات، ومصاريف المواصلات، وتكاليف الإقامة، والرحلات السياحية، ويشمل ذلك أيضاً تمويل تكاليف الحج والعمرة، ويتم ذلك عن طريق تأجير خدمات محددة للزبائن لفترة محددة متفق عليها مسبقاً نظير سداد رسوم الخدمات بصفة شهرية، تبلغ سنتين، باستثناء تمويل الحج والعمرة الذي تمتد فترة سداده إلى 3 سنوات.

شركة ميثاق للصيرفة الإسلامية

تتعدد أشكال التمويل الشخصي التي تقدمها هذه الشركة، الأمر الذي جعلها تنتمي لقائمة أفضل شركات تمويل شخصي في عمان، ومن هذه الأشكال:

  • تمويل المشتريات الشخصية: يحصل عليه كل من يتعدى دخله الشهري 250 ريالاً، سواءً من المقيمين أو الوافدين، وهو يوفر خياراً تمويلاً يصل لغاية 100%، كما يوفر خطة دفع مريحة، وتأميناً تكافليّاً مجانيّاً على الحياة.
  • تمويل الزواج: تبلغ نسبة التمويل 100% من تكاليف حفل الزفاف، ويتم التعاون ما بين ميثاق ومجموعة من أفضل مزودي خدمات الأفراح في السلطنة، كما يكون تسديد المبلغ المترتب على التمويل على أقساط ميسرة.
  • تمويل التعليم: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 250 ريال للمواطن، و300 ريال للوافد، ويتم هذا البرنامج من خلال خدمات مقدمة من أفضل الجهات التعليمية في السلطنة، ويتم تقديم تمويل يبلغ 100% من رسوم الدراسة.

أفضل شركات تمويل شخصي – نظام تقليدي

شركة مسقط للتمويل

تعد واحدةً من أفضل شركات تمويل شخصي وغيره من أنواع التمويل، وتصل نسبة التمويل لغاية 80% من قيمة فاتورة المشتريات الشخصية، كما يتم متابعة الديون بالاعتماد على استراتيجية تتم بالتوافق ما بين العميل والشركة، وهي تقدم خدمات التمويل خلال فترة قصيرة.

شركة تمويل للتمويل

تقدم التمويل الشخصي من خلال برنامج تمويلي يطلق عليه اسم تمويل السهل، ويمكن الاستفادة من خدمات السهل لجميع السيارات أو المعدات الممولة بواسطة تأجير، ويوفر هذا البرنامج التمويلي تغطیة خاصة بالمركبات، والأصول التجارية، مثل: المصانع، والآلات، والمعدات.

جهات أخرى تقدم تمويل شخصي

بالإضافة إلى الشركات السابقة، فإنه يوجد العديد من الجهات الأخرى التي تقدم برامج تمويل شخصي للعملاء، وعلى رأسها البنوك، ومن أهم هذه البنوك:

بنك عمان العربي

يشترط ألا يقل دخل العميل عن 325 ريال في حالة العميل العماني، بينما يشترط ألا يقل دخل العميل من الجنسيات الأخرى ألا يقل عن 500 ريال، وتصل فترة السداد إلى مدة أقصاها سنة، ويتوفر هذا القرض إما للاستخدام الشخصي، أو لسداد القروض السكنية لدى بنوك أخرى.

بنك HSBC

يقدم نوعين من أنواع القروض الشخصية، ويمتاز البنك بتوفير خدمةً إنسانية لعملائه في حالة الوفاة أو الإعاقة الدائمة، أو وقوع حادث مأساوي؛ حيث يتم حينها تغطية القرض بالكامل، وفيما يلي أنواع القروض الشخصية وميزات كلاً منها.

  • HSBC Advance: يعد واحداً من بين برامج التمويل الإسلامية التي يشترط للحصول عليها ألا يقل دخل العميل الشهري عن 700 ريال، وتصل قيمة القرض في حده الأقصى إلى 80 ألف ريال، ويمتاز هذا القرض بفترة سداد مرنة تتراوح ما بين 12-120 شهراً، وذلك بناءً على ما يتناسب من ظروف المقترض ودخله.
  • بريمير HSBC: تصل قيمة القرض إلى ٨٠ ألف ريال، ويحصل العميل على خيار التأجيل في فترة الأعياد؛ إذ يمكن أن يقوم بتأجيل القسط الشهري لغاية مرتين في العام خلال فترة الأعياد.

بنك ظفار

يشترط ألا يقل دخل العميل عن 320 ريال، ويصل سقف التمويل إلى 500 ألف ريال، كما تصل فترة التسديد إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى تأجيل قسطين خلال العام، وتبلغ نسبة تسديد القسط الشهري للقرض إلى 50% من صافي الراتب الشهري.

السابق
أفضل بنك للقروض السكنية عمان
التالي
انواع بطاقات الائتمان في عمان