اقرأ » أفضل غسالة صحون
إلكترونيات غسالات صحون

أفضل غسالة صحون

أفضل غسالة صحون

غسالة صحون

هناك إيجابيات عدة لشراء غسالة صحون فهي توفر الوقت والجهد خاصة بالنسبة للنساء العاملات، وتحمي الجلد من التعرض المفرط للماء ومواد التنظيف، وتعمل على توفير استهلاك الماء والكهرباء؛ ولذلك أصبح وجود غسالة صحون في المنزل من أساسيات وضروريات الحياة، ويتواجد في الأسواق أنواع متعددة ومختلفة من غسالات الصحون المتفاوتة في مواصفاتها وأسعارها، مما قد يضع المستخدم في حيرة من أمره عند رغبته في اختيار أفضل غسالة صحون له.

أفضل غسالة صحون 2019

من أجل اختيار أفضل غسالة صحون لا بد من التعرف على مواصفاتها ومميزاتها، وفيما يلي عدد من الأسماء والموديلات التي تعد من أفضلها:

غسالة صحون بيكو DFN28320W

 تأتي غسالة الصحون هذه بسعة 6 لتر، وتتميز بوجود نظام رشاش للمياه من الأسفل حيث تعتمد على ضغط المياه العالي في السلة السفلية للغسالة؛ حيث يوجد فيها 3 أذرع رشاشة بالإضافة إلى نظام إضاءة من أجل متابعة عملية الغسل، ومن مميزاتها الأخرى قابليتها على غسل الصحون وأدوت المطبخ خلال 30-58 دقيقة حسب نوع البقع ودرجة الاتساخ، وقد حققت أفضل النتائج في التنظيف بفاعلية بسرعة قياسية، وهي تحتوي على 8 برامج للغسيل، وتستهلك طاقة A++، وكما يمكن إزالة السلة من الغسالة، وأما عن مواصفاتها الخارجية فهي مصنوعة من الستانلس ستيل، وتأتي باللون الأبيض.

غسالة صحون بوش SMS46MW10M

تأتي غسالة الصحون الأوتوماتيكية هذه بسعة 6 لتر، وهي تتميز بكونها غسالة عملية، وغير مصدرة للضجيج، وإلى جانب جودتها العالية في غسل الصحون وأدوات المطبخ فهي تعمل على تعقيم نفسها تلقائياً بشكلٍ آلي، ومن مميزاتها الأخرى أن لها سلة واسعة من أجل استيعاب الصحون والأدوات الأخرى، وتأتي باللون الأبيض.

غسالة صحون بوش SMS50D08GC

تأتي غسالة الأطباق هذه من بوش خاصيتي Active water 60، وHygiene plus والتي تعتبر الأكثر جودة في تلميح الصحون من خلال استخدام درجة حرارة عالية، وكما تعمل على حماية الأدوات الزجاجية من الكسر، ومن مميزاتها الأخرى قدرتها على تنظيم معدل تدفق المياه اعتماداً على درجة الاتساخ، وتعديل الدوران على حسب وزن الحمولة باللإضافة إلى إمكانيتها على غسل نصف حمولتها القصوى، وكما تحتوي على مستشعر يعمل عى زيادة مستوى المياه بشكل تلقائي.

غسالة صحون سامسونج DW60H3010FW

من أهم مميزات غسالة الصحون هذه هو وجود قفل من أجل حماية الأطفال بالإضافة إلى تزويدها بمستشعر في حالة حدوث تسريب للمياه، ومن مميزاتها الأخرى هو إمكانية عملها حتى بنصف حمولتها القصوى، وإمكانية تعديل الأرفف حسب الحاجة، ويتم التحكم بها بشكلٍ رقمي.

غسالة صحون سامسونج DW60H6050FS

تتميز غسالة الصحون هذه من سامسونج بأنها تعمل على غسل الصحون وأدوات المطبخ بشكلٍ سريع خلال مدة قدرها 35 دقيقة وبجودة عالية على درجة حرارة 50⁰ بالإضافة إلى قيامها بالتنظيف التلقائي للتخلص من الميكروبات والجراثيم، من مميزاتها الأخرى أنها تستهلك حوالي 1.05 كيلو واط خلال الدورة الواحدة، ويمكن التحكم بها بشكلٍ رقمي، وكما يوجد فيها مؤشر ضوئي، أما بالنسبة لتصميمها فأرففها وسلاتها الداخلية قابلة للإزالة والتعديل حسب الحاجة، وتأتي باللون الفضي المقاوم للاتساخ ببصمات الأصابع.

غسالة صحون ميديا WQP147617QW

تأتي غسالة الصحون هذه من ميديا بمحرك قوي من أجل نقل الطاقة، زيادة كفاءة دفع المياه دون إصدار ضجيج، وتتميز هذه  الغسالة بوجود مكان من أجل التخزين ، وخاصية نصف حمولة، وخاصية التخفيف الإضافي، وكما تحتوي على 7 برامج للتشغيل وشاشة رقمية للتحكم، وتحتاج إلى جهد كهربائي ما بين 220-240 فولت من التيار المتردد، وتتوفر هذه الغسالة باللون الأبيض، وهنام نوع مميز آخر من ميديا وهو WQP127617Q، وهو يحتوي أيضاً على 7 برامج للتشغيل و12 مكان من اجل التخزين، وتتميز بأن سعر البيع لها اقتصادي ويمكنها غسل الصحون وغيرها بنصف الحمولة من دون مشاكل.

غسالة صحون نيكاي NDW3112N1W

تأتي غسالة الصحون من  نيكاي NDW3112N1W بطاقة استعابية تكفي لغاية 12 طقم صحون من خلال 12 حمالة موجودة فيها، وتتميز بوجود 6 برامج للتشغيل مع مؤقت لعملية التشغيل، ووجود سلة مؤلفة من طبقتين وذراعين من أجل رش الصحون والأدوات الأخرى بالمياه، وتستهلك طاقة كهربائية A++، وهي مصنوعة من المعدن كما أنها متوفرة باللون الأبيض، ويتوفر أيضاً من نيكاي غسالة صحون تحتوي على 12 لوحة إعداد، وتضم 5 برامج للتشغيل، وتتميز بأنها اقتصادية ومصنوعة من الستانلس ستيل المقاوم للخدش وبالتالي للصدأ، بالإضافة إلى إمكانية تغيير توزيع الغسيل بشكل تلقائي، وأنها تغسل بشكل آلي وبدون صوت.

خطوات اختيار أفضل غسالة صحون 

تختلف المعايير عند اختيار أفضل غسالة صحون من مستخدمٍ لآخر؛ ولذلك لا بد لمن يرغب في شراء غسالة صحون  أنا يتعرف على الأنواع والأسعار المتوفرة في الأسواق لكي يستطيع أن يحصر خياراته، وفيما يلي بعض الأسس والنصائح من أجل تحديد أفضل غسالة صحون:

  • لا بد من اختيار غسالة الصحون بناء على الميزانية المتاحة، حيث تتوفر في الأسواق أنواع من غسالات الصحون بمواصفات جيدة وأسعار معقولة.
  • لا بد من اختيار الحجم المناسب من غسالة الصحون بما يتناسب مع حجم أسرة المستخدم، والمساحة المتوفرة من أجل تركيبها ووضعها.
  • لا بد من وضع نوع المسحوق المستخدم لغسل الصحون في عين الاعتبار؛ إذ أن لكل غسالة أطباق نوع ملائم لاستخدامه فيها.
  • من الأفضل اختيار غسالة صحون موفرة للطاقة.

مميزات غسالة الصحون

هناك عدد من المميزات التي تدفع إلى شرائها، ومنها:

  • الحفاظ على صحة الأفراد وبالأخص الأطفال منهم والمرضى أو من يعانون من مشاكل صحية معينة؛ حيث تعمل غسالة الصحون على تعقيم الصحون والقضاء على الجراثيم المسببة للأمراض.
  • التوفير في استهلاك مسحوق الغسيل؛ حيث تستهلك غسالة الصحون كميات قليلة أثناء عملية الغسل.
  • التوفير في استهلاك الماء؛ حيث تحتاج غسالة الصحون إلى استخدام كميات أقل من الماء مقارنة من بغسيل الصحون يدوياً.
  • التوفير في استهلاك الكهرباء، وبالأخص عند عدم الحاجة إلى تشغيل خاصية تجفيف الصحون بواسطة الحرارة وترك الصحون لتجف بالهواء.

عيوب غسالة الصحون 

إلى جانب مميزات غسالة الصحون هناك بعض العيوب والتي قد تنتج عن الاختيار الغير مناسب لها، ومنها:

  • تجمع الصحون وأدوات المطبخ في حال عدم اختيار حجم مناسب من غسالة الصحون، وهذا قد يتسبب في تراكم الجراثيم على الأطباق، وقد يحصل ذلك في حال اختيار غسالة صحون ذات حجم كبير مقارنة بعدد أفراد الأسرة، وبالتالي سيضطر المستخدم إلى تجميع الأطباق لغسلها دفعة واحدة من أجل توفير استهلاك الماء والكهرباء.
  • يشترط أن تكون أدوات المطبخ المصنوعة من الفخار أو الاستانلس ستيل أو التيفال من نوع جيد من أجل غسلها في غسالة الصحون، وكما لا يمكن غسل الأدوات المصنوعة من الألمنيوم فيها.
  • الحاجة إلى شطف الصحون وأدوات المطبخ قبل وضعها في غسالة الصحون؛ وذلك خوفاً من تساقط بقايا الطعام إلى داخلها مما قد يؤدي إلى تلفها، كما أن هناك بعض الأنواع من غسالات الصحون التي لا تحتوي على خاصية تنظيف الصحون شديدة الإتساخ أو خاصية النقع.
  • شغل حيز كبير من مساحة المكان، حيث أن هناك أنواع من غسالات الصحون كبيرة الحجم. 

أفضل أنواع غسالة صحون

هناك العديد من العلامات التجارية المعروفة لغسالات الصحون في الأسواق، وفما يلي بعض منها:

  • إل جي.
  • سامسونج.
  • بوش.
  • دايو.
  • بيكو.
  • أريستون.
  • وايت ويل.