أثاث وأجهزة منزلية

أفضل فرن غاز

أفضل فرن غاز

أفران الغاز

يقع الكثير في حيرة كبيرة عند الإقبال على شراء الفرن كواحدًا من أهم الأجهزة المنزلية، وذلك لتوافر العديد من الأنواع التي تندرج تحت أفران الغاز وكذلك الأفران الكهربائية، فتحديد الفرن المناسب أمرًا ليس باليسير، فكل نوع من أنواع الأفران يتمتع بمجموعة من المزايا التي تميزه عن الآخر.

المعروف أن أفران الغاز تُستخدم على نطاق أوسع وبصورة أكبر في الأرياف عنها في المدن، حيث يعد من المنتجات الأساسية التي تعتمد عليها السيدة الريفية في طهيّ الأطعمة، وشيّ الأسماك، والذرة، والبطاطا، وما شابه ذلك.

أفضل فرن غاز متطور

فرن غاز LF89V05S من LG

يتميز بمجموعة مزايا فريدة؛ على رأسها الشواية التي تمكن سيدة المنزل من طهيّ أي كمية من الطعام، إلى جانب خاصية درجة الحرارة المزدوجة؛ بمعنى إمكانية استخدام الفرن للشوي والطهي في الوقت نفسه، كما أن هذا النوع من الأفران مزود بخاصية فريدة تتمثل في نقل الحرارة وتوزيعها، وهو ما يجعل عملية الطهي أسرع وأفضل، في الوقت نفسه خاصية الهواء الساخن بالمروحة الخاصة به تسرع من عملية طهيّ الطعام؛ وتعطيه قوامًا رائعًا ومقرمشًا مع الاحتفاظ بالرطوبة في داخله أيضًا.

يعد من الأفران سهلة التنظيف، حيث يمكن إزالة الباب للقيام بذلك الأمر ، كما أن سمة التنظيف بالوسيط الكهربائي أو الكتاليتيك تساهم بشكلٍ كبير في تنظيف تجويف الفرن من الداخل عن طريق امتصاص بقايا الأطعمة الناتجة من عملية الطهي، حيث تتأكسد بعد تخطي حرارة الفرن حاجز الـ 200 درجة سلزيوس.

يضاف إلى المميزات السابقة في هذا النوع؛ ميزة السلامة المُطلقة، وميزة اللمس الآمن، وإمكانية الشوي بأبواب مغلقة، وجهاز مراقبة اللهب.

فرن غاز LF761S من lg

يتسم هذا النوع من الأفران بالموقد الثلاثي ذات الحرارة المرتفعة الفائقة، بالإضافة إلى ميزة التسخين المزدوج، وزجاج الفرن ذو الطبقات الثلاث، إضافةً إلى مؤقت التشغيل الذاتي، ولوحة التحكم الأمامية المنحنية، والإحماء فائق السرعة بفضل درجة الحرارة المرتفعة، إلى جانب طلاء المينا الذي يمكن المستخدم من التخلص من بقايا الأطعمة بالماء فقط، مع الاستعانة بزر Easy Clean من أجل تشغيل دورة التنظيف والحصول على أفضل درجة نظافة ممكنة، كما أنه مزود بصمام إغلاق أمامي يضمن الحفاظ على الغطاء الزجاجي عند القيام بعملية الغلق بقوة، وما إلى ذلك من المزايا المتنوعة التي تجعل من هذا النوع من أفران الغاز ضمن قائمة أفضل الأنواع في الأسواق.

فرن غاز بوش HGN22F350

يُعد من أغلى الأفران في الأسواق بشكلٍ عام، حيث يقترب سعره من 1000 دولارًا أمريكيًا، وربما يعود هذا الأمر إلى مجموعة الخصائص التقنية التي يتمتع بها، فهو بمثابة جهازًا ذكيًا يحتوي على لوحة أمامية خاصة به تُمكن مستخدمه من التحكم بكل سهولة به؛ حيث تضم هذه اللوحة مفتاحين مطليين بلون الهيكل الخارجي، وبالفرن قرابة ثلاث مفاتيح تعمل باللمس، وتتمثل قدرة المستخدم على التحكم في الفرن في إمكانية تشغيله وإيقافه، وضبط المؤقت به وفقًا للحاجة، فضلًا عن إمكانية تحديد واختيار وضع التشغيل، وضبط درجة الحرارة المناسبة لطبيعة استخدام الفرن.

الأمر لا يتوقف على ما سبق ذكره من مزايا وإمكانيات، بل يمتد ليشمل مجموعة مزايا أخرى؛ على رأسها تصميم الفرن الحديث، والشواية الكهربائية، والأوضاع المختلفة للتدفئة البالغ عددها حوالي خمس أوضاع، ويضمن الفرن لمستخدمه التوزيع المتساوي للحرارة عند تسخين الأطباق المختلفة، كما يسمح باستخدام الغاز بشكلٍ مختلف، ألا وهو الغاز الذي يتم تعبئته في زجاجات، لذا يمكن القول أن هذا الفرن هو أحدث فرن غاز متطور على الإطلاق.

إن ما يعيب هذا المنتج الحديث فقط التكلفة المرتفعة إلى حدٍ كبير، وعدم وجود حماية للأطفال به، كما أن المؤقت يحدث تنبيهًا فقط، ولكنه لا يقوم بإغلاق الجهاز.

فرن غاز بوش HGN10G050

إن تكلفة هذا النوع من أفران غاز بوش ذات التصميم الحديث الفريد تُعد أقل قليلًا من  فرن غاز بوش HGN22F35، وتصل قوة التسخين بهذا المنتج إلى 2.2 كيلو واط، وهذا ما يعكس القدرة الكبيرة للفرن على تحقيق عملية التدفئة الكبيرة التي تتحقق من استخدام هذا الفرن والموجودة أسفل الغاز، وتصل سعة الفرن إلى 60 لتر، لذا يمكن طهي أكثر من طبق به، كما أن باب هذا الفرن عبارة عن باب ثلاثي زجاجي، ومزود بإمكانية التنظيف الذاتي للجوانب، وبه إضاءة تُمكن من متابعة سير وتشغيل الفرن عند الحاجة إلى استخدامه.

تتلخص عيوب هذا الموديل من أفران الغاز في عدم وجود عرض رقمي، وعدم وجود حماية للأطفال، بالإضافة إلى تكلفة السعر المرتفعة مقارنةً بغيره من الأفران الأخرى، سواء أفران الغاز أو الأفران الكهربائية.

الجدير بالذكر أن شركة بوش BOSCH هي شركة ألمانية من كبرى الشركات الصناعية في أوروبا، وعلى الرغم من أن نشاطها في الغالب يتمحور حول قطع السيارات في المقام الأول، إلا أنها تحقق إيرادات من منتجات أخرى متنوعة، وإضافةً إلى ما سبق هناك أنواعً أخرى من أفران الغاز المنتشرة في الأسواق بمزايا عديدة تجعلها الاختيار الأفضل أمام المشتري؛ منها على سبيل المثال فرن غاز ماركة Freggia، واريستون Ariston، وGorenje.

الفرق بين فرن الغاز والفرن الكهربائي

تعد أفران الغاز أعلى سعرًا من الأفران الكهربائية عند الشراء، ولكنها الأقل تكلفة بطبيعة الحال عند التشغيل، إلى جانب ذلك تعد أفران الغاز هي الأسرع في عملية التسخين، والأفضل في عمل الكيك وجميع أنواع المخبوزات، على الرغم من أنه أقل قدرة من الفرن الكهربائي في توزيع الحرارة،  أما عن عنصر الأمان في أفران الغاز؛ فلا يتوفر بدرجة كبيرة، فمشكلة حدوث تسريب الغاز هي من المشاكل الشائعة في أغلب هذه الأفران، وينتج عنها أضرار جسيمة في بعض الأحيان؛ كالاختناق بالغاز، وما إلى ذلك، وإضافةً إلى ما سبق؛ فإن أفران الغاز التي تعمل بالغاز الطبيعي المنزلي عند عملها لا يتوقف تشغيلها على عكس استخدام اسطوانات الغاز التي قد يؤدي استخدامها إلى توقف عمل الفرن عند فراغها، وهذا ما يتلف بعض الأطعمة.

السابق
أفضل جلايات بلاط
التالي
تعرف على عيوب أجهزة تكييف LG و باناسونيك