تعرف على جهاز كشف الذهب

تعرف على جهاز كشف الذهب

أجهزة كشف الذهب؛ هي أجهزة تعمل بتقنية متطورة للكشف عن وجود أجسام ذهبية أو معدنية تحت الأرض، وتختلف أجهزة الكشف عن الذهب، وتختلف تصنيفاتها وفقًا لعدد من العوامل، والميزات التقنية، وبلد التصنيع، والعلامة التجارية، والعديد من العوامل الأخرى.

استخدامات اجهزة كشف الذهب

  • الكشف عن الحلي التي استخدمت منذ القدم في زينة الملوك والنساء، مثل التيجان والأساور والخواتم.
  • التنقيب عن الآثار القديمة المصنوعة من الذهب أو معادن أخرى، مثل السيوف الذهبية أو المرصعة بالذهب.
  • الكشف عن الذهب الخام الطبيعي، بما في ذلك شذرات الذهب الصغيرة جداً.
  • الكشف عن عروق الذهب التي توجد في تربة الصحراء داخل الصخور.
  • اكتشاف العملات الذهبية القديمة المسكوكة من بقايا الحضارات السابقة مثل الفرس والرومان والفراعنة.

أنواع اجهزة كشف الذهب

جهاز جي إم تي 9000

هي أكثر أجهزة كشف الذهب شيوعاً وانتشاراً نظراً لانخفاض سعرها، وسهولة استخدامها للهواة والمبتدئين في مجال البحث عن الذهب واكتشاف الكنوز القديمة، وتعمل أجهزة الكشف عن الذهب الكهرومغناطيسية باستخدام قرص، أو طبق يحتوي على ملفات كهربائية يمر من خلالها تيار كهربائي، مما يولد مجالًا كهرومغناطيسيًا يُرسل نحو الأرض، وعندما يصطدم بجسم معدني، مثل قطعة صغيرة من الذهب، ترتد مجالًا كهرومغناطيسيًا معاكسًا يستقبله ملف آخر (ملف الاستقبال)، ووفقًا للاختلاف بين الحقلين، يتم تحليل الإشارة وتحويلها إلى رقم تعريف لنوع المعدن المعروض على الجهاز الشاشة الخاصة، وكذلك تحويلها إلى إشارة صوتية.

ميزاته

  • نظام بحث عن جميع المعادن، ونظام تمييز كامل وشامل للمعادن.
  • نظام خاص لتحديد قوة وحساسية البحث.
  • التحكم في مستوى الصوت ونوع الرنين.
  • سرعة عالية ودقة في الأداء.
  • خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام.
  • مستشعر بحث متوسط ومستشعر بحث كبير.
  • خاصية إلغاء البحث عن الحديد المعدني وعدم إبداء أي دلالة عليه.
  • تردد قابل للتعديل حسب مهارات المستخدم.
  • متخصصون فى الكشف عن الذهب بالتقنية الحديثة والتردد العالي لجذب الذهب المقاسات الصغيرة.
  • معايرة تلقائية تعمل فوّر تغيير طبيعة التربة.
  • يكتشف لعمق يصل إلى 2 متر.
اقرأ أيضاً:  نصائح لتنظيم وترتيب البيت

جهاز ajax alpha

جهاز ajax alpha

جهاز ذو نظامين متكاملين مع تقنيات الاستشعار والمراقبة عن بعد لتحديد وكشف الذهب والكنوز والمعادن، وألفا هو أول جهاز استشعار بعيد المدى للكشف عن الذهب  في العالم، في تحديد الأهداف ومراقبتها من مسافات طويلة تصل إلى 2250 مترًا ولأعماق كبيرة تصل إلى 50 مترًا تحت الأرض، وما تحتويه من مواصفات حديثة وأنظمة كشف وتشغيل ذكية لا تتوفر إلا لأول مرة عالميًا في AJAX Alpha الجهاز، يوفر هذا الجهاز للمستخدم واجهة بحث متكاملة تعرض مسار الهدف، وأنظمة موازنة دقيقة وذكية لحمل الجهاز ووجهتك بالجهاز أيضًا  فهو في الحقيقة ليس مثل أي جهاز بعيد المدى، فهو كذلك الأفضل على الإطلاق دون أي منافس، ويوجد بالجهاز نظامان للكشف، وهما نظام الكشف بعيد المدى (اليدوي)، ونظام الكشف بعيد المدى (تلقائي)

إعلان السوق المفتوح

أجهزة كشف الذهب التصويرية

جهاز فينيكس

جهاز فينيكس
  • هذه الأجهزة هي الأكثر استخدامًا من قبل المنقبين المحترفين لعلم الآثار، والباحثين الجادين الذين يرغبون في اكتشاف أكبر الكنوز المدفونة تحت الأرض إلى أعماق كبيرة جدًا تصل إلى 20-25 مترًا في بعض الأجهزة.
  • يقوم بتشغيل مسبار مغناطيسي يولد إشارات يتم إرسالها إلى الأرض، ويتم البحث عن طريق تقسيم المنطقة المراد اكتشافها، والتي تكون على شكل مستطيل بطول وعرض معينين، إلى مجموعة من خطوط المسح، ويشتمل كل سطر على مجموعة من النقاط مفصولة بمسافات متساوية.
  • يتم تسجيل قيم القياس أو المسح في كل نقطة، ويتم جمع هذه البيانات وتمثيلها في شكل رسم فضاء ثلاثي الأبعاد يوضح بدقة تكوين الأرض التي تم مسحها، على سبيل المثال، الأجسام المعدنية المدفونة داخلها والفراغات كالأنفاق أو القبور وكذلك الأرض الطبيعية.
  • يوفر Phoenix تجربة مستخدم مرئية ثرية من خلال عرض نتائج المسح الأرضي ثلاثي الأبعاد، إما مباشرة على شاشة الجهاز أو عبر جهاز لوحي يعمل بنظام Android عبر المحلل البصري المتعدد القوي، والذي يوفر جميع الأدوات لتحليل بيانات المسح الأرضي بصريًا لمعرفة جميع المعلومات حول الأهداف المكتشفة.
اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن مطابخ خشمونيوم

أجهزة كشف الذهب الاستشعارية

جهاز جولد ستار ثري دي

هو الجهاز الأول في العالم الذي يشتمل على 8 أنظمة بحث بتقنيات بحث متعددة تشمل أنظمة الاستشعار عن بعد والمسح التصويري وتقنيات أخرى، وتوفر أنظمة البحث الثمانية طرقًا متعددة للبحث عن أنواع مختلفة من الأهداف المعدنية، والكنوز القديمة والأثرية على أعماق مختلفة وكبيرة جدًا، ونظام البحث المناسب لغرض البحث، ويمكن استخدام أكثر من نظام بحث لضمان نتائج أكثر موثوقية ودقة.

ميزات أجهزة الاستشعار عن بعد
  • تتميز هذه الأجهزة بمجال مسح كبير يصل إلى 2000 متر في أجهزة معينة، ويمكن الكشف عن المدافن على عمق يصل إلى 40 مترًا أو أكثر تحت الأرض.
  • تستخدم هوائيات البحث لاستقبال الإشارات القادمة من المجالات المغناطيسية المحيطة بالأجسام المعدنية المدفونة، تتجه الهوائيات نحو موقع الهدف المدفون وبتكرار البحث من أربعة جوانب يمكن الوصول إلى موقع الهدف بدقة أكبر حتى يتم حصره في منطقة صغيرة.
  • يطلق عليها أجهزة المسح بعيدة المدى، وهي مناسبة للبحث في الأراضي المفتوحة والواسعة من مسافة بعيدة، ومناسبة لاكتشاف المدافن على وجه الخصوص، والتي تم دفنها تحت الأرض لفترة طويلة.

أسئلة شائعة

ما مدى العمق الذي يمكن أن تكتشفه أجهزة الكشف عن المعادن؟

هذا سؤال يصعب الإجابة عنه، لأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على المدى، مثل: المعادن في التربة، ونوع التربة، ونوع المعدن، وحجم المعدن، ومنحدر الأرض، وعلى الرغم من أن 90٪ من الاكتشافات ستكون قريبة من السطح، لا يزال الكثير من الناس يرغبون في معرفة التفاصيل.

هل تستطيع أجهزة الكشف عن المعادن العثور على مفاتيح المنزل وأشياء المفقودة؟

نعم يمكنها ذلك، ولكن فقط في حالة فقدهم بالخارج وتعرف المنطقة العامة التي فقدوا فيها، ولن تعمل أجهزة الكشف عن المعادن بالداخل لأن المعادن الموجودة في اساسات المنزل والتيارات الكهربائية تجعل الكاشف عديم الفائدة في كل مكان.

هل تستطيع أجهزة الكشف عن المعادن الكشف عن الذهب الخام العميق؟

على الرغم من أن جميع أجهزة الكشف يمكنها الكشف عن الذهب، إلا أن بعضها مصمم خصيصًا للتنقيب عن الذهب الخام، وكثيرًا ما يتساءل الناس عن العمق الذي يمكن أن يكتشفه كاشف الذهب مثل Minelab GPX 5000.

فيديو كيف تختار جهاز كشف الذهب

مقالات مشابهة

أسعار ثلاجات ايديال

أسعار ثلاجات ايديال

كيفية ضبط برودة الثلاجة

كيفية ضبط برودة الثلاجة

أحدث مراوح شفط كبيرة

أحدث مراوح شفط كبيرة

أنواع ماكينة خياطة براذر Brother

أنواع ماكينة خياطة براذر Brother

طرق لصق قشرة الخشب

طرق لصق قشرة الخشب

مصطلحات ريموت المكيف

مصطلحات ريموت المكيف

كيفية اختيار طلاء المنزل والغرف

كيفية اختيار طلاء المنزل والغرف