أثاث وأجهزة منزلية

أفضل فرن كهربائي

أفضل فرن كهربائي

الفرن الكهربائي

إن الفرن الكهربائي أصبح ضرورة من أساسيات المنزل العصري، ويكاد لا يخلو أي منزل من الفرن الكهربائي، إذ أن استخداماته في المنزل تكون لأغراض عديدة تحقق جميعها الراحة والأمان لسيدة المنزل بصورة كبيرة، ومن هذه الأغراض: الخبز؛ حيث إن الفرن الكهربائي وسيلة من أفضل الأدوات والوسائل المُستخدمة في خبز جميع أنواع المخبوزات، وطهيّ اللحوم والخضروات على اختلاف أنواعها.

 مزايا وفوائد الأفران الكهربائية

  •  الاقتصاد في الطاقة الكهربائية: الأفران الكهربائية لا تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة الكهربائية كما هو شائع، على الرغم من اختلاف درجة استهلاك الطاقة واختلاف أسعارها نتيجة لذلك.
  •  المساعدة في ترشيد الغاز: تساعد الأفران الكهربائية بجميع أنواعها المختلفة في ترشيد استخدام الغاز أيًا كانت الشركة المُصنعة له.
  • تسهيل عملية تسخين الطعام: بإمكان سيدة المنزل الاستعانة بالفرن الكهربائي كمساعد للفرن الخاص (البوتجاز)، فتعتمد على الفرن الكهربائي في تسخين بعض الأطعمة أحيانًا، وتعتمد على الفرن العادي في تسخين الأصناف الأخرى من الأطعمة، ثم إنجاز عملية الطهي بسهولة وسرعة.
  •  الحفاظ على المذاق : تقوم الأفران الكهربائية بدور الأفران العادية في حالات كثيرة، حيث تُمكن مُستخدمها سواء في المنزل أو في المطاعم من تسوية السطح وتحميره، لذا تكون مناسبة إلى حدٍ كبير لإعداد الكيك، والكوكيز، حيث تمنح تلك الأطعمة طبقة هشة.
  • التسوية الجيدة للأطعمة: الأفران الكهربائية تتفوق على جهاز الميكرويف في قدرتها على تسوية الأطعمة دون تنشيفها كما هو الحال في أجهزة الميكروويف، التي تحتوي على عنصر تسخين واحد فقط لا غير.

إذن يمكن القول أن أهم فوائد الأفران الكهربائية هي توفير المساحة بصورة كبيرة، بإمكانية وضعه في مساحة محدودة، وتوفير الوقت كذلك من خلال استغراق وقتٍ أقل في تسوية الطعام من الوقت المستهلك للطهي في الأفران العادية.

مواصفات أفضل فرن كهربائي

يوجد مجموعة من المواصفات التي يدل توافرها في أي فرن كهربائي على جودته العالية، ثم ترجيح شراؤه والاعتماد عليه في المطبخ، وأبرز هذه المواصفات هي:

  • الحجم الكبير الذي يمنح السيدة استخدامات عديدة نتيجة لذلك.
  • درجات الحرارة المتفاوتة التي تصل إلى أربع درجات مختلفة.
  • البساطة والسهولة في الاستخدام.
  • الخامة الممتازة؛ كالأفران المصنوعة من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ.
  • الموتور القوي الذي يساعد على القيام بعملية التسخين بأعلى جودة؛ كأن تصل قوة الموتور إلى 2500 وات.
  • فتحة الباب العلوية؛ فهذه الميزة الموجودة في معظم الأفران الكهربائية تمنح الشخص مساحة من أجل وضع الأطباق عقب عملية التسخين لكي تبرد.
  • من أفضل الأفران الكهربائية الفرن الذي يكون له قدرة على القيام بعمليتيّ الشوي والتسخين معًا من خلال الحمل الحراري، إلى جانب المؤشر الضوئي الذي يعطي إشارة بأن الطعام قد نضج بدرجة التسوية المطلوبة، وذلك كله دون الحاجة إلى فتح الفرن.
  • تعتبر ميزة الطلاء بالكروم من المواصفات التي تتوفر في أفضل الأفران في الأسواق، وذلك لأن الكروم يمنع عملية التصاق الأطعمة.
  • أداء كل المهام في وقتٍ واحد؛ حيث إن الأفران الكهربائية تجمع بين عمليتين أساسيتين؛ ألا وهما التسخين بالكهرباء، والأشعة تحت الحمراء، مما يساهم في توزيع البخار في جميع جوانب الفرن في الوقت نفسه.
  • توفر الشواية الآلية في الفرن، ثم عدم الحاجة إلى شراء شواية منفردة.

إن توفر المواصفات السابقة قد تكون في بعض الأفران الكهربائية صاحبة العلامات التجارية الشهيرة، وليست كافة الأفران، وكلما تعددت الخصائص والمزايا والمواصفات في الفرن الكهربائي، كلما زاد سعره بلا شك، والجدير بالذكر أنه ليس بالضرورة توافر كافة المواصفات في الفرن الكهربائي الواحد، فهناك مزايا يمكن الاستغناء عنها في الفرن؛ كــ المؤشر الضوئي، وما إلى ذلك من المواصفات الكمالية غير الأساسية.

أفضل أنواع الأفران ومميزاتها

يوجد العديد من ماركات الأفران الكهربائية التي تتفوق على غيرها في الأسواق، وتعتبر الأكثر بيعًا في الأسواق، ومن أهم هذه الأنواع:

  • فرن هومر: تبلغ سعته 60 لترًا، ويتوفر باللون الأسود، ويتمتع بمجموعة من الخصائص، من أهمها: احتوائه على المقبض الفولاذي الذي يمنع الصدأ ويُسهل عملية فتح باب الفرن في الوقت نفسه، إضافةً إلى درجات الحرارة المتفاوتة به القابلة للتغيير والضبط؛ حيث تبدأ درجات الحرارة من 100 درجة وتصل إلى 250، بالإضافة إلى السعر الملائم إلى حدٍ كبير لهذا النوع، فإن هذا الفرن يتوافر بخاصيتيّ الدوران والشواء.
  • فرن نيكاي الكهربائي NT6500SRC: يُعتبر من الأفران المتميزة التي تتوفر بدرجات حرارة متفاوتة تصل إلى 250 كحد أقصى، ويشمل خاصية المؤقت الذاتي كذلك؛ حيث تمكن الضبط لمدة ساعة، ثم يقوم الجرس بإطلاق صافرة التنبيه خلال المدة المحددة، ويتوفر بهذا النوع إضاءة داخلية تُغني عن فتح الفرن وتُمكن من الرؤية الجيدة لمستوى الطهي في الطعام والحُكم على درجة التسوية بكل سهولة، وتصل قوة التشغيل به إلى 2000 وات.
  •  فرن اليكتا: يتوفر هذا النوع من الأفران بتصميم رائع وألوان متنوعة عديدة تلائم المطابخ العصرية بألوانها المختلفة، ويُصنف ضمن الأفران ذات الحجم المناسب، ويعمل الموتور الخاص به بقوة تشغيل تبلغ 2500 واط، مما يعكس القدرة الكبيرة على التسخين وقدرة الأداء وكفاءته في الوقت نفسه بشكل عام، كما أن خامة هذا الفرن جيدة للغاية وسهل الإستخدام، ويتمتع بفتحة باب علوية، وهذا ما يعطي مساحة لسيدة المنزل عند استخدامه وضع الأطباق عقب تسخينها حتى تبرد، ونكذر إضافةً إلى ما ذكر سابقاً من أنواع الأفران الكهربائية في الأسواق كل من فرن سيمفر M4200، وكمنتيكنو كوتشينا، وسامسونج ME6194ST، باناسونيك 3X1، وفرن كينوود، وجنرال الكتريك، وLuxell.
السابق
أفضل غسالات مابي دورين
التالي
أفضل مراوح شفط كبيرة