معارض أثاث مستعمل في القاهرة

معارض أثاث مستعمل في القاهرة

الأثاث المستعمل

يتجه عدد كبير من الأشخاص إلى البحث عن أثاث مستعمل في القاهرة، وذلك لانخفاض أسعاره بالمقارنة مع الأثاث الجديد؛ حيث تنخفض الأسعار في بعض الأحيان إلى النصف، كما يختارها عدد من الأشخاص وذلك بسبب جودة الأثاث القديم مقارنةً بالأثاث الجديد، كما أنه يمكن العثور على قطع أثاث مصنوعة من خشب أو مواد نادرة وقيّمة تجعل من الصعب الحصول على ما يشبهها، لذا فإن ذلك يعد فرصة جيدة لدى بعض المهتمين بذلك.

طريقة شراء أثاث مستعمل

عندما يرغب الشخص في شراء أثاث مستعمل فإن هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها في ذلك، ومنها:

  • زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة ببيع الأثاث المستعمل، وعلى رأسها السوق المفتوح؛ حيث إنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأثاث المستعمل الذي يمكن تصفحه قبل الاختيار من بينه، إلا أنه يجب مشاهدته بشكل شخصي، وتجنب الاعتماد على الصور الموجودة على المواقع الإلكترونية بشكل كامل.
  • البحث عن الخشب الجيد وليس عن الشكل فقط.
  • فحص الخشب جيداً واختيار الأثاث المصنوع من الخشب الصلب؛ حيث إنه أقوى من الأخشاب المضغوطة أو الصناعية.
  • فحص الاكسسوارات التابعة للأثاث بشكل جيد، مثل: المفاصل، والحليات المركبة، والتأكد من أنها سليمة، ولا تحتوي على أي صدأ أو تلف.
  • التأكد من عدم تسوس الخشب، وأن قطع الأثاث سليمة، ولا تحتوي على أي ثقوب أو تشققات أو فراغات.

أهم معارض أثاث مستعمل في القاهرة

تحتوي القاهرة على عدد كبير من معارض أثاث مستعمل، والتي يتجه إليها الأشخاص للشراء، ومنها: معارض أبو يوسف لتجارة الأثاث المستعمل، وجاليري محمد هشام لتجارة الأثاث المستعمل، وتبارك للأثاث والأجهزة المستعملة، ويوفر موقع السوق المفتوح بديلاً إلكترونيّاً لهذه المعارض؛ حيث يقدم لها منصات خاصة لتعرض عليها صور الأثاث الموجود فيها، كما يمكن للأشخاص الراغبين ببيع الأثاث المستعمل الموجود لديهم نشر إعلاناتهم على السوق المفتوح، والذي يوفر لهم سبلاً للتواصل مع الراغبين في الشراء.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  أفضل مراوح شفط كبيرة

إيجابيات شراء أثاث مستعمل

قد يتجه العديد من الأشخاص إلى شراء أثاث مستعمل في القاهرة بسبب مجموعة من الإيجابيات، ومن بينها:

الفرق في السعر

يمتاز الأثاث المستعمل بانخفاض سعره بشكل كبير بالمقارنة مع سعر الأثاث الجديد، ومن الممكن عند البحث الذي قد يحتاج في بعض الأحيان إلى وقت طويل أن تكون مواصفات الأثاث المستعمل قريبة من مواصفات الأثاث الجديد، ومن الجيد معرفته أن استعمال الأثاث حتى لفترة قصيرة من الممكن أن تكون أياماً قليلة يقلل من سعره.

وجود العديد من الخيارات

يوجد العديد من معارض أثاث مستعمل في القاهرة، وبالتالي فإن هناك مجموعة كبيرة من الخيارات التي تتوفر من موديلات وتصاميم الأثاث، وقد تكون في بعض الأحيان أكثر من المعارض التي تقوم ببيع الأثاث الجديد؛ حيث إنها وبشكل عام تقوم ببيع التصاميم الجديدة، والألوان العصرية.

جودة الخشب

من الممكن العثور على بعض قطع الأثاث المصنوعة من خشب بجودة عالية، والتي يصعب العثور عليها في الأثاث الجديد، وخاصةً إن كان هذا الأثاث صنع قبل سنوات عديدة.

سلبيات شراء أثاث مستعمل

يوجد مجموعة من السلبيات التي قد تمنع بعض الأشخاص من التفكير في شراء الأثاث المستعمل، ومنها:

سلامة الأثاث

من الممكن أن يتعرض مشتري الأثاث المستعمل، وخاصةً الذين اعتمدوا على المتاجر الإلكترونية التي توفر خدمة التوصيل للاحتيال؛ حيث إنه من الممكن أن يحتوي الأثاث على بقع يصعب أو من المستحيل إزالتها، أو أن يحتوي على خدش أو كسر، وهذه العيوب لا يتم إظهارها في الصور.

عدم وجود ضمان 

توفر معارض الأثاث الجديد 5 سنوات أو أكثر للضمان، أما عند شراء الأثاث المستعمل فإنه البائع حتى وإن كان معرض لا يقدم خدمة الضمان للمشتري، وتكون الحالة الوحيدة التي يمكن اكتساب الضمان فيها، في حالة قام شخص ببيع أثاثه قبل انتهاء فترة الضمان.

اقرأ أيضاً:  ميزات وعيوب مطابخ الأكريليك

مقالات مشابهة

أفضل أنواع المكيفات السبلت في الأردن

أفضل أنواع المكيفات السبلت في الأردن

دليلك للحصول على بيت عصري بطرق بسيطة

دليلك للحصول على بيت عصري بطرق بسيطة

دليل شامل عن سخان اريستون

دليل شامل عن سخان اريستون

غسالة صحون ال جي

غسالة صحون ال جي

عيوب ثلاجة شارب الجديدة

عيوب ثلاجة شارب الجديدة

كيفية عمل دولاب في الحائط

كيفية عمل دولاب في الحائط

أفضل مراوح ستاند

أفضل مراوح ستاند