جوال

أفضل كاميرات الهاتف

أفضل كاميرات الهاتف

المنافسة بين كاميرات الهاتف

كل عام تطلق شركات الهواتف المعروفة كشركة أبل الأمريكية، وسامسونج الكورية، وهواوي الصينية، جيل جديد من هواتفها المتنقلة،  وهي تتنافس مع بعضها البعض بتقديم أفضل المزايا لأجهزتها، ومن ضمن هذه المزايا جودة الكاميرا من حيث دقة التصوير، والإضاءة، والتقريب، والوضوح، حيث أن هذه المزايا من الأمور الأساسية في كاميرات الهاتف.
بالإضافة إلى الشركات المعروفة في تقديم أفضل كاميرات الهاتف هناك  شركات أخرى تقدم هواتف ذات جودة عالية من حيث الكاميرا، وتعتمد أحدث تقنيات التصوير، مثل شركة جوجل التي قدمت سلسلة هواتف جوجل بكسل، وهواتف بلس، وشاومي.
في عام 2018 كانت شركة سامسونج متقدمة على الشركات الأخرى بأجهزتها الخلوية التي تحتوي على أفضل كاميرات الهاتف من حيث التصوير، والدقة، والوضوح، وقد تراجعت في العام 2019 أمام شركة هواوي التي قدمت هاتف هواوي  بي 30 برو، وتقدمت به على جهاز سامسونج إس 10 من حيث الكاميرا.

أفضل كاميرات الهاتف

هواوي بي 30 برو

من مميزات جهاز هواوي بي 30 برو أنه يضم  من الجهة الخلفية كاميرا رباعية فائقة الدقة، الأولى الأساسية بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة F/16، والثانية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4، والثالثة بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة 18/2، والرابعة ثلاثية الأبعاد، وتتميز الكاميرا بتصوير فيديو 60 فريم/ثانية وخاصية التصوير البطيء.  

إقرأ أيضا:اوبو f9

سامسونج نوت 10 بلس

طرحت شركة سامسونج مؤخراً هاتفها المحمول الجديد سامسونج نوت 10 بلس، والذي يتضمن أقوى معالجات سامسونج وأحدثها، ومن مميزات هذا الهاتف أنه يعتمد على نظام الكاميرات المتعددة، ويشتمل على كل أساسيات الكاميرا، حيث يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية، الأولى عريضة بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة ما بين  F/2.4 و F/1.5، والثانية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2، والثالثة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.2، وتتميز الكاميرا بتصوير فديو بدقة 30ps 60/2، وبتقنية متطورة تعمل على عدم اهتزاز المشهد، بالإضافة إلى تصوير بانوراما عريض، وتقريب رقمي، وتقريب بصري، وتبعيد بصري.

أيفون 11 برو

أطلقت شركة آيفون الأمريكية هاتفها الجديد ايفون 11 برو، وهو مزود بكاميرا متطورة تحتل مكاناً متقدماً بين أفضل كاميرات الهاتف للعام 2019، وهي تعتمد على نظام ثلاثي الكاميرات، كاميرا واسعة سداسية العناصر، وكاميرا واسعة جداً خماسية العناصر، وكاميرا مقربة للمسافات، بالإضافة إلى ذلك فهي تتضمن الكثير من الإعدادات مثل التكبير والتصغير البصري، والتكبير والتصغير الرقمي، والتصوير البانورامي، و خاصية التعديل والتثبيت التلقائي للصور، ونمط التصوير الليلي، والتصوير المتتابع، وخاصية تحديد الموقع الجغرافي للصورة، وتصوير الفيديو بدقة 24 إطار/الثانية، كما وتتضمن نظام التصوير البطيء والسريع.

إقرأ أيضا:أفضل برامج جوجل بلاي

سامسونج إس 10

 تم تزويد جهاز سامسونج إس 10 بكاميرا من أفضل كاميرات الهاتف، وهي كاميرا خلفية رباعية، تأتي الأولى بدقة 12 ميجابكسل واسعة، والثانية بدقة 12 ميجابكسل للتكبير البصري، والثالثة بدقة 16 ميجابكسل واسعة الزاوية، كما ويحتوي على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل، ويصور بدقة فل إتش دي بلس.  

هونر 20 برو

من الهواتف التي تم تزويدها بأفضل كاميرات الهاتف أيضاً هاتف هونر 20 برو، حيث يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة F/20، وكاميرا خلفية رباعية، الأولى بدقة 48 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.4، والثانية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة F2.2، والثالثة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4، والرابعة بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4، وأما تصوير الفيديو فيأتي بدقة إتش دي بلس.

إقرأ أيضا:ايفون 7

هواوي ميت 20 برو

ومن الأجهزة الأخرى التي تحتوي على كاميرا مصنفة من ضمن أفضل كاميرات الهاتف هاتف هواوي ميت 20 برو، حيث تم تزويدة بكاميرا ثلاثية خلفية، الأولى بدقة 40 ميجابكسل، والثانية بدقة 8 ميجابكسل، والثالثة بدقة 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، وتصوير فيديو بدقة فل إتش دي بلس.

هواتف أخرى 

كما أن هناك هواتف أخرى مثل هاتف وان بلس 7 برو، وهاتف شاومي، وهاتف هواوي بي 20 برو، وهاتف سامسونج 10 بلس، تحتوي على كاميرات ذات جودة عالية، وتدخل ضمن قائمة الهواتف التي تتضمن أفضل كاميرات الهاتف .

السابق
تحديث الهاتف إلى أحدث إصدار
التالي
مواصفات كاميرات هواوي ميت 20 برو