تكنو لايف

أفضل كمبيوتر منزلي

أفضل كمبيوتر منزلي

مواصفات أفضل الكمبيوتر

إن عملية اختيار أفضل كمبيوتر منزلي تعتمد بشكل أساسي على المواصفات وجودة المكوّنات الواجب توافرها في الجهاز، حيث يمكن تحديد المواصفات بتحديد الغرض من استخدام الكمبيوتر، وتختلف الأسعار باختلاف هذه المواصفات، ومن أهمها:

  • المعالج (CPU): يعتبر المعالج أساس الكمبيوتر، فهو يقوم بالجزء الأكبر من العمليات، وعليه يعتمد بطء الجهاز وسرعته، واختيار المعالج يحدد اختيار باقي المكونات، لذا يُوصى باستخدام المعالجات التابعة لشركة Intel أو معالجات AMD كونهم أفضل أنواع المعالجات في الوقت الحالي.
  • ذاكرة الوصول العشوائي RAM: هي حيث يتم تخزين المعلومات التي يقوم المعالج بمعالجتها، ولابد من احتواء الكمبيوتر على ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 4 جيجابايت.
  • القرص الصلب: هو المسؤول عن تخزين جميع الملفات على الكمبيوتر، وكلما زاد حجم القرص الصلب قل الضغط على الجهاز وزادت سرعته في العمل، لذا ينصح باستخدام قرص صلب بسعة تخزينية لا تقل عن 500 جيجابايت.
  • كرت الشاشة: هو الجزء المسؤول عن عرض الصور، والجرافيكس، والبيانات على الشاشة، ويتوفّر بعدّة أنواعٍ وأشكال تحددها طبيعة الاستخدام، حيث يمكن الاكتفاء بكروت الفئة الضعيفة إذا كان الغرض هو التصفح ومشاهدة الأفلام فقط، أما إذا كان الاستخدام للإعدادات العالية، والألعاب القوية، وبرامج التصميم فإنّه يجب اختيار كروت الفئة القوية.
  • نظام التشغيل: يعتبر عقل جهاز الكمبيوتر فهو يدير وظائفه، وهو أول برنامج يثبت على القرص الصلب. ويفضل أن يعمل الكمبيوتر بنظام تشغيل حديث.

أفضل أنواع الكمبيوتر المنزلي

كمبيوتر iMac من Apple

Apple الشركة الأمريكية الأكثر شهرة وإثارة للإعجاب في الولايات المتحدة، ولكن أسعارها الباهظة تجعل من امتلاكها أمراً صعباً لعامة المستخدمين، ولكن ما يميز أجهزة iMac أنّها آمنة، ويمكن تحديث الجهاز إلى عدة إصدارات دون الحاجة إلى برامج حماية، وتستخدم نظام تشغيل خاص بها macOS، وتأتي جاهزة للاستخدام مباشرة على عكس الأجهزة الأخرى، فهي تأتي دون نظام تشغيل من الأساس. ويأتي iMac معداً بأحدث المعالجات، فهو مجهز بمعالجات Intel Core، وذاكرة سريعة ورسومات غرافيك استثنائية عالية الأداء، إذ يستخدم شاشات ريتينا بوضوح 4k و5k.

إقرأ أيضا:طريقة عمل جي ميل

كمبيوتر Dell Inspiron من Dell

Dell شركة أمريكية مشهورة عالمياً في جودة التصنيع ومركز الصيانة، وتتميز بالمواصفات الرائعة والجودة العالية، فضلاً عن الأسعار الجيدة التي تقدمها. ويُستخدم طراز Inspiron للمنازل والمكاتب المنزلية، ويتميز بمعالجات ™Intel® Core ومعالجات AMD، ومساحة تخزينية كبيرة لأحدث ميزات الترفيه والإنتاجية. 

كمبيوتر HP Pavilion من HP

HP شركة أمريكية ذات شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، ومن أولى الشركات في إصدار الحواسيب والأجهزة المكتبية، والتي تركز على تصنيع أجهزة تمتلك سعة تخزين داخلية كبيرة الحجم، وبطارية ذات عمر طويل وقوة كبيرة حتى تتحمل العمل لساعات طويلة، بالإضافة إلى مميزات أخرى. وHP Pavilion هي مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المنزلية والمكتب المنزلي، والتي تستخدم معالجات Intel وAMD.

كمبيوتر Acer Aspire من Acer

Acer شركة تايوانية من أهم الشركات المصنعة للحواسيب في العالم، والمعروفة بكونها تنتج أفضل الأجهزة المنافسة من حيث المواصفات والأسعار، تستخدم معالجات Intel وAMD القوية، وAcer Aspire عبارة عن سلسلة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تستهدف المستخدمين المنزليين، وقد طورت شركة Acer هذه السلسلة لتتنوع من الأساسيات إلى الأداء العالي.

إقرأ أيضا:ما هو برنامج زوم Zoom

الكمبيوتر المنزلي المناسب

إن جميع الأنواع المذكورة متوفرة بعدة موديلات وإصدارات وبأسعار مختلفة تتناسب طردياً مع مواصفات كل جهاز، حيث يتم اختيار نوع الجهاز وتحديد المواصفات المطلوبة فيه كما تم توضيحها مسبقاً؛ للحصول على الغرض من استخدامه.

السابق
إنشاء إيميل على الجي ميل
التالي
لعبة Dragon age inquisition