دول عربية

أفضل مواقع سياحة في لبنان

أفضل مواقع سياحة في لبنان

لبنان

تعتبر لبنان واحدة من الدول التي تتمتع بطبيعة ساحرة وجاذبة للسيّاح، الأمر الذي جعلها مقصداً مهماً ودولةً سياحية مهمة على مستوى الدول العربية. 

أفضل المواقع السياحية في لبنان 

يوجد في ربوع لبنان عدد من المعالم التاريخية الأثرية، والتي تعود في تاريخها للحضارة الرومانية والبيزنطية والإسلامية، كما تحتوي على معالم طبيعية؛ كالبحار والسهول والوديان والجبال، ومن أفضل مواقع السياحة في لبنان: 

بيروت 

تلقب العاصمة اللبنانية بيروت بـ باريس الشرق، وتحتوي على عدد من مواقع السياحة الهامة، مثل: 

  • وسط بيروت: تعد المنطقة المركزية في المدينة، وتضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي، وتقام في ساحاتها وبالهواء الطلق حفلات موسيقية، ويطلق على المنطقة الرئيسية فيها؛ ساحة النجمة، وهي مخصصة للمشاة فقط، ويقع شرقها منطقة الأشرفية، وغربها الحمرا وراس بيروت والمنارة والروشة، ويقع الكورنيش على بعد مسافة قصيرة، يمكن الوصول إليها مشياً على الأقدام، ويمكن الوصول لها عن طريق الحافلات المنتشرة في المدينة. 
  • خليج زيتونة: يقع بالقرب من مرسى بيروت، يصل الزائر إليه عن طريق المتنزه الساحلي الموجود في شماله، أما كورنيش بيروت؛ فهو على جنوب الخليج، ويضم الخليج مجموعة من الأماكن التي يرتادها السيّاح؛ كنادي اليخوت، والذي يستوعب تسعة أجنحة تحتوي على معظم وسائل الراحة التي قد يحتاجها الزوار. 
  • صخرة الروشة: هي أحد الأحياء السكنية الشهيرة في بيروت، وتعرف بمبانيها السكنية الراقية وانتشار المطاعم والمقاهي في شوارعها، ومن أبرز شوارعها؛ شارع باريس الذي يمر من خلاله كورنيش بيروت، وفي مقابل الحيّ يوجد أحد المعالم الطبيعية والتي تسمى صخرة الحمام أو صخرة الروشة، وتقع غرب بيروت، وتتشكل من مجموعة من الصخور الضخمة التي تقف كالحارس العملاق. 

مدينة بعلبك 

هي مدينة تاريخية وأثرية، مصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، وتقع شمال سهل البقاع على مسافة 83كم من بيروت، وتعود الآثار الموجودة من معابد وأعمدة إلى العصر الروماني، كما تضم المدينة مجموعةً من الآثار الاسلامية التي تعود للدولة الأموية والدولة العثمانية. 

إقرأ أيضا:السفر إلى سنغافورة

مدينة بشري 

تقع هذه المدينة على ارتفاع 1550 متراً فوق سطح البحر، وتمتاز بطقس جبليّ متوسط، وهي مطلة على وادي قادشيا، والذي يمنحها إطلالة جميلة على المناظر الطبيعية وغابات أرز الرب الشهيرة، وتضم المدينة أيضاً؛ متحف جبران خليل جبران الممتلئ بمخطوطاته وأثاث منزله. 

مدينة زحلة 

تعد المدينة الأكبر في وادي البقاع، وهي من أفضل مواقع السياحة في لبنان، حيث يستكشف الزوار فيها السراي العثماني القديم، والمواقع التاريخية؛ كسوق البلاط، كما يحيطها جمال الطبيعة الذي يجعل منها وجهة مميزة لقضاء الإجازات القصيرة.

مدينة جبيل

تبعد المدينة عن العاصمة بيروت بحوالي 37كم، وهي مدينة شاطئية تُقام فيها الأنشطة البحرية، كما أنها تضم عدداً من الآثار القديمة، وتحتوي على معالم سياحية مهمة، وهي: 

  • قلعة جبيل: هي قلعة بناها الصليبيون على أنقاض قلعة فارسية قديمة، وكانت مركزاً لتسيير الجيوش وحكم البلاد. 
  • السوق القديم: يحتفظ السوق القديم في جبيل على الطابع الأثري، ويزدهر فيه بيع المنتجات اليدوية والتذكارات التي يقتنيها السياح. 
  • متحف الشمع: يضم المتحف عدداً كبيراً من تماثيل الشمع التي تمثل تفاصيل الحياة اليومية على مدار التاريخ، كما يضم تماثيل لعدة شخصيات سياسية وفنية وتاريخية معاصرة.

أفضل أوقات السياحة في لبنان 

يعد مناخ لبنان مناخاً معتدلاً، حاراً جافاً خلال الصيف وبارد ورطب خلال الشتاء، ويبرز موسم السياحة خلال فصل الصيف، إلا أن الخريف والربيع فصلان مناسبان للسياحة، ويزور البعض لبنان شتاءً لممارسة الأنشطة الثلجية. 

إقرأ أيضا:جرش أجمل مناطق الأردن

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
تقسيم ولاية مرباط في سلطنة عمان
التالي
السياحة في دبي